كيف قام دافيد فينشر بتصوير ومونتاج مسلسل Mindhunter لنتفلكس
في عمله التلفزيوني الجديد مسلسل Mindhunter الذي يكشف خفايا عقول المجرمين وكيف بدأت FBI بتنصيف هؤلاء
المجرمين من خلال مقابلات ودراسات، اتبع دافيد فينشر بعض الطرق والاساليب لتنفيذ افكار بصرية لديه بداية من الفكرة
والتصوير ونهاية في المونتاج، دعونا نأخذ نظرة.
ديفيد فينشر مخرج فيلم Gone Girl والايقونة Se7en وهو واحد من أساطير الإثارة بلا منازع، بدأ علاقته مع نيتفلكس
كمنتج تنفيذي لمسلسل House of Cards وهو أحد المسلسلات التي لاقت نجاحا كبيرا لدي نتفلكس، ولكن مسلسل
Mindhunter مثل تحدي اخر للمخرج المعروف عنه تقديم كل ما هو مخالف لتوقعات المشاهد.
– الفكرة والمفهوم
استمر ديفيد فينشر دائماً بكتابة قصص مظلمة حول أشخاص يعيشون حياة بائسة، في مقابلة مع Esquire
يصف أنه محب للشخصية الشريرة منذ أن كان طفلاُ:
هذا أمر مثير بالنسبة لي ولا أعلم إن كان مثير بالنسبة لأشخاص أخرين، في كل حي عشت به كان هنالك دائما منزل
يثير ريبة الأطفال لدرجة تدفعهم لكي يكتشفوا من يعيش هناك وكيف يعيش، نحن نوع من الأشخاص نربط الشخصية الشريرة
بشخصية طبيعية بهدف جعل الأمور أكثر إثارة، أعتقد أن هنالك ميل للعقل البشري للعمل بهذه الطريقة، وأعتقد أيضاً
لتكون شخص شرير فعليك أن تتنكر بعباءة أخرى.
عندما بدأ دافيد فينشر مغامرته مع الـ FBI كان يوجد الكثير من الأمور الجديدة لتغطيتها بالنسبة إلى علم النفس الجنائي:
يمكن القول ان هنالك أمور تتم لا يمكننا حتى أن نتحدث عنها أو نفهمها، فكيف نحمي الأشخاص البريئين من الجرائم
إن لم نرى كيف تتم؟ اعتقد أيضاً أنه من المثير للاهتمام فهم عدوك بشكل جيد، على الشخص أن يتطور ويتعاطف مع الذين
كانوا يحتقروننا حتى لفترة قصيرة من الوقت، لأن عليهم أن يكتشفوا كيف يقومون بمحادثات إنسانية مع اشخاص غير إنسانيين.
فيشر أخذ أفكاره ودمجها مع كتاب Mind Hunter: Inside the FBI’s Elite Serial Crime Unit، وعلى الرغم من أنه
أخذ كمية جيدة من تجربته الإبداعية لتنفيذ المسلسل فإن معظم المشاهد الحوارية في المسلسل مأخوذة من الكتاب.
– انتاج وتصوير مسلسل Mindhunter
بالنسبة إلى التصوير السينمائي فإن المخرج دافيد فينشر يثق بالمصور السينمائي Eric Messerschmidt لقيادة الفريق،
وبعد أن عمل كفني إضاءة في فيلم Gone Girl كانت هذه أول تجربة تصوير سينمائي لإريك الذي قال:
دافيد وأنا نرى العالم بطريقة متشابهة… أشعر كأنه لدي الكثير من الحرية في تجربة أمور بصرية والقيام ببعض المخاطر،
لقد منحني دعم كبير في هذا.
فريق الإنتاج لـMindhunter يستخدم كاميرات ريد وخاصةً RED Xenonorph التي كنا قد تحدثنا عنها سابقا،
إنها كاميرة RED Dragon ومعها كافة الاتصالات التي يحتاجها مصور سينمائي في كاميرا.
ويصف Messerschmidt سهولة إعداد هذه الكاميرة للعمل:
في الآونة الأخيرة أردنا كافة أنواع الاتصالات على كاميرا واحدة: محولات الفيديو اللاسلكية والترميز الزمني
وعناصر التحكم بالتركيز والمحركات الخ. كل هذه الأجهزة بحاجة إلى كابلات وأجهزة تركيب وهي تحول أي كاميرة إلى فوضى كبيرة.
فكرة دافيد كانت إن كنا بحاجة إلى كل هذه الأشياء لماذا لا نحصل عليها مدمجة في كاميرة؟ وهذا ما صنعته RED لنا.
إن كنت مهتماً هذه قائمة بكافة المواصفات في كاميرة ريد Xenomorph
– تقنية سينسور RED Weapon Dragon 6K
– شاشة LCD 7.0 لمس
– Paralinx فيديو لاسلكي
– مجموعة هوائي WiFi/Foolcontrol موسعة
– عناصر تحكم بمحرك عدسة RT
– صوت وترميز زمني لاسلكي Zaxcom
– محول طاقة Anton Bauer
– حامل كتف
– تصميم مستوحى من Xenomorph
قام فريق الانتاج في مسلسل مايندهنتر ايضا بالتعاون مع ريد لإنشاء مركبة كاميرة مجهزة بكاميرات RED
في كل الاتجاهات الممكنة لالتقاط العديد من مشاهد الطريق.
– عملية المونتاج لـ مسلسل Mindhunter
كما سترى في الفيديو التالي، فريق مونتاج Mindhunter يعمل بجد لمنح الحياة لأفكار فينشر.
يقول بيرون سميث أحد المنتجين: كمنتجين نحن متشابهين مع شخصيات FBI، نحن مثل المحققين على المشاهد لإخراجها
بأفضل طريقة ممكنة في كل التفاصيل لجعل كل مشهد أفضل.
طاقم فينشر من فلمه السابق موجود ضمن فريق المونتاج بما فيهم تايلر نيلسون أحد المنتجين الأساسين في هذا المسلسل.
وفي مقابلة مع Creative Planet Network يصف علاقته المهنية مع دافيد فينشر:
عملت مع فينشر لما يقارب 11 سنة بدءً من The Curious Case of Benjamin Button، بدأت بهذا كمتدرب
واستمريت حتى اصبحت مساعد محرر. فعلياً كان يوجد مسلسل آخر في أعمال HBO يدعى Videosyncrasy
كنت سأقوم بمونتاجه لكنه لم يبث. قمت بمونتاج أربع حلقات من إخراج أندرو دوغلاس وأسيف كاباديا،
بينما كيرك باكستير أنتج العروض الأربعة التي أخرجها دافيد فينشر.
فريق المونتاج قرر استخدام برامج Adobe من أجل العمل. وهنا يقول تايلر تايسون في سبب اختيارهم برنامج ادوبي بريمير :
أنا وكيرك كنا نستخدمه لسنوات، أحد المحررين “ بيرون سميث “ جاء من طاقم House of Cards الذي تم مونتاجه
باستخدام فاينال كت برو 7 لذا كان هذا انتقال سهل بالنسبة له.
جميعنا نحب أدوبي في العمل، وفي الواقع كنا نعمل على نسخة تجريبية والتي أعطتنا القدرة على توفير ردود فعل إلى أدوبي
بشأن ميزات نأمل أن تتم في الإنتاجات القادمة وتفيد كافة مستخدمي ادوبي بريمير.
وباعتبار أن هذا العمل هو مسلسل نيتفليكس أورجينال فسيتم إصداره كاملاً مرة واحدة وكان لديهم فرص فريدة لتقديم قصة
ليس فقط كحلقات دراما بل ايضاً كفيلم 10 ساعات. “كنا قادرين على التعامل معه كأنه فلم طويل، وفي الواقع كل حلقة
هي أشبه بفيلم، وهنالك 10 حلقات وكل منها 45 دقيقة إلى ساعة، عملنا عليها كأنها فلم من ثمان إلى تسع ساعات.
– استخدام ادوبي افتر افكت في مسلسل Mindhunter
أحد الأمور التي حسنت من عمل الفريق هي إحضار فناني مؤثرات بصرية للعمل معنا لإنشاء أسلوب حلقة مغلقة للمونتاج.
وباعتبار فنان VFX يستخدم برنامج ادوبي افتر افكت، ففريق المونتاج والمؤثرات يمكنهم العمل بسلاسة معاً
عبر Adobe Creative Cloud، وبهذا الشكل إن احتاج فريق المونتاج بعض التأثيرات البصرية يمكنهم إرسالها
إلى فريق المؤثرات حيث يمكنهم توفير الوقت بالمقارنة مع بضعة أيام إن أرادوا إرسالها إلى فريق خارجي.
محرري الفيديو في هذا الفريق تعلموا الكثير عن مونتاج رؤية مخرج يعرفونه جيداً معاً خلال إنتاج هذا العرض.
ويصف تايلر نيلسون هذا:
تعلمت في كل يوم، الكثير من محرري الفيديو لا يكتشفون هذا حتى تمضي لهم مسيرة طويلة، تعلمت الكثير من كونك جزء من
عملية إبداعية كبيرة كهذه، عملت مع دافيد فينشر لمدة 11 سنة تقريباً، تعتقد أنك جاهز للمونتاج لكن يبقى هذا تحدي.
العديد من الأشخاص لا يحصلون على فرصة مثل هذه ولا يأخذوها على محمل الجد، كل شيء تعلمته من العمل مع دافيد فينشر
منحني خبرة واساليب جديدة وأشعر أني محظوظ لأن محرري الفيديو لديهم الثقة بي للسماح لي بالعمل في هذا المسلسل الرائع.
عموماً، فإن مسلسل Mindhunter هو مسلسل تلفزيوني تغوص فيه في عالم الفساد لكنه يأسر الجمهور بطريقة غريبة
تجعلهم يتعاطفون مع القتلة الذين يرونهم، مسلسل Mindhunter يبث حالياً على شبكة نتفلكس.
هل شاهدت مسلسل Mindhunter؟ ما رأيك بهذه المعلومات التي قدمناها؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.
واحد من أفضل المسلسلات التي شاهدتها على شبكة نيتفلكس
Thanks so much, David!cialis online