صناعة الافلامفيديو

شاهد كيف تم تصوير حدث أبل السنوي باستخدام هاتف آيفون 15 برو ماكس

أصدرت آبل مؤخرا مقطع فيديو ومجموعة صور تكشف فيها تفاصيل كواليس الحدث المبهر “سريع بشكل مخيف” لتفاجئنا بتلك الحقيقة المذهلة بأن كل ما رأيناه من لقطات خلابة وزوايا متقنة وإضاءة متوهجة لم يكن سوى بواسطة استخدام هاتف آيفون 15 برو ماكس!

كما أن هذا العرض أبهرنا بكشف النقاب عن كل من MacBook Pro و iMac الجديدين المزودين بشريحة M3، شاهد الفيديو في الاسفل ثم تابع القراءة..

حدث آبل “سريع بشكل مخيف” بهاتف آيفون 15 برو ماكس

أعلنت شركة ابل عن هاتفيها الجديدين iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max في شهر سبتمبر الماضي. وقد لفتت ميزة Apple Log انتباه الكثيرين في عالم التصوير الاحترافي. فهذه الميزة تسمح بفتح النطاق الديناميكي الكامل لمستشعرات الهاتف، مما يعني إمكانية التقاط صور ومقاطع فيديو بتفاصيل أكثر في كل من المناطق المظلمة والساطعة.

حيث أثبت حدث “سريع بشكل مخيف” الذي أقامته Apple في شهر أكتوبر الماضي صحة هذه التوقعات. فقد تم تصوير أجزاء كبيرة من الحدث في ظروف إضاءة منخفضة للغاية، مما يعكس مدى قدرة هاتف آيفون 15 برو ماكس على التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة. وقد استخدم فريق إنتاج الحدث تطبيق Blackmagic Camera وملحقات Beastgrip لتعزيز قدرات الهاتف.

وعلى الرغم من أن مستشعر الكاميرا صغير مقارنةً بمعظم الكاميرات الاحترافية. إلا أنه إذا كنت تستطيع التعامل مع مستتشعرات الكاميرا الصغيرة في تصوير المشاهد بعمق مجال واسع، فقد يعني ذلك أنه يمكنك إنتاج صور مذهلة، حتى أنه يصعب تمييزها عن الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات المتطورة.

لطالما ترددت فكرة استخدام هواتف ذكية مثل iPhone في إنتاج أعمال تصويرية احترافية، واعتبرها البعض تقليلًا من شأن الكاميرات والتقنيات المتخصصة، ولكن يبدو أن آبل قد وضعت حدًا لهذه الشكوك بإثباتٍ عملي قوي، فقد تم تصوير حدثها الأخير بالكامل باستخدام iPhone 15 Pro Max فقط!

وكانت قد نشرت آبل مقالة على موقعها الرسمي تتحدث فيها عن كواليس إنتاج الحدث باستخدام هاتف iPhone 15 Pro Max. يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

استخدم الفريق تطبيق Blackmagic Camera وملحقات Beastgrip

كشفت Apple عن بعض التفاصيل التقنية وراء إنتاج حدث “سريع مخيف”. وقد أثبتت هذه التفاصيل مدى قدرة هاتف iPhone 15 Pro Max على التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة كما ذكرنا مسبقًا.

حيث تم تصوير أجزاء كبيرة من الحدث في ظروف إضاءة منخفضة للغاية، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي تم التقاطها باستخدام طائرات مسيرة. وقد استخدم فريق الإنتاج تطبيق Blackmagic Camera وملحقات Beastgrip لتعزيز قدرات الهاتف.

وعلى سبيل المثال، تم استخدام الكاميرا الرئيسية 24 مم في هاتف آيفون 15 برو ماكس بسرعة 59.94 إطارًا في الثانية ومستوى حساسية ISO 475. وبالتالي سمح هذا لكاميرا الهاتف بالتقاط صور ومقاطع فيديو واضحة وغنية بالتفاصيل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية.

تظهر الصورة أعلاه (وهي من آبل) لقطة تصوير في ظل الإضاءة المنخفضة باستخدام هاتف آيفون 15 برو ماكس في موقع تصوير حدث “سريع بشكل مخيف”.

هاتف آيفون 15 برو ماكس

إن هذه الصورة تظهر تجهيز هاتف iPhone 15 Pro Max على طائرة بدون طيار باستخدام حامل ثلاثي المحاور DJI Ronin وملحقات Beastgrip.

أما الصورة أدناه فهي تظهر لقطة من خلف الكواليس، والتي تُبيّن أن فريق إنتاج حدث آبل “سريع بشكل مخيف” استخدم الحد الأدنى من حساسية ISO المتاحة في تطبيق Blackmagic Camera، وهو 55.

هاتف آيفون 15 برو ماكس

كما تبين الصورة هذه استخدام تطبيق Blackmagic Camera في هاتف آيفون 15 برو ماكس لتصوير الحدث “سريع بشكل مخيف”، ويتضح كذلك أنه تم استخدام SSD خارجية من أجل التسجيل.

بينما تبين الصورة المرفقة أدناه، نفس الصورة أعلاه بعد إجراء بعض التعديلات على الألوان.

وبالمقارنة بين الصورتين فإننا نلاحظ أن الإضاءة الرائعة هي أساس أي عمل مرئي احترافي. ولكن السر الحقيقي يكمن في الهاتف نفسه آيفون 15 برو ماكس، فهو يتمتع بسحر خاص، حيث إنه من خلاله يمكنك القيام بالتصوير الاحترافي الخفي. فحقًا يصعب على أي شخص تخمين أن هذه اللقطة مُصوّرة بهاتف ذكي ما لم تبوح له بالسر بنفسك.

هاتف آيفون 15 برو ماكس

فريق إنتاج حدث “Scary Fast” من Apple

نتج هذا الحدث المذهل بواسطة فريق الإنتاج الآتي:

  • المخرج: برايان أوكس (RadicalMedia)
  • مصحح الألوان: ستيفان سوننفلد (الرئيس التنفيذي لشركة 3)
  • محررة النسخة الرئيسية: إليزابيث أورسون (مؤثرات بصرية)
  • المدير الإبداعي التنفيذي: آدم واتسون (Method Studios)
  • المستشارون: جون كار وجيف وزنياك (فريق سير العمل المحترف لشركة Apple)

الخلاصة

يثبت حدث “سريع مخيف” أن هاتف آيفون 15 برو ماكس هي أداة تصوير احترافية حقيقية. فهي قادرة على إنتاج صور ومقاطع فيديو مذهلة في مجموعة متنوعة من الظروف، مما يفتح آفاقًا جديدة أمام صناع المحتوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى