صناعة الافلامفيديو

فيديو يحبس الانفاس من وراء الكواليس لفريق تصوير فيلم Top Gun Maverick

في مقطع فيديو يحبس الانفاس تحدث مدير التصوير الحائز على جائزة الأوسكار ” كلاوديو ميراندا ” عن كواليس تصوير فيلم Top Gun Maverick مع التحديات واللوجستيات التي واجهها اثناء تصوير هذا الفليم والذي حصل على اشادة كبيرة من المشاهدين والنقاد وايضاً العاملين في صناعة السينما وذلك للجودة البصرية التي قدمها الفيلم.. دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.

فيلم Top Gun Maverick
فيلم Top Gun Maverick

فيلم Top Gun Maverick

احتاجت تكملة الفيلم الشهير توب غان لعام 1986 وقتًا طويلاً للاعداد وذلك لأن فريق العمل أراد على وجه التحديد الانتظار حتى تصبح التكنولوجيا متاحة لتصوير الفيلم بدون الحاجة الى المؤثرات والخدع البصرية وتنفيذ كل المشاهد واقعياً، وكما قال مدير التصوير كلاوديو ميراندا في الفيديو: “هذا ليس هراء شاشة خضراء” في اشارة منه عن جدية فريق الانتاج.

شرح المصور السينمائي كيف تم تجهيز بعض الكاميرات ووضعها في “أماكن مستحيلة” والتي يقول إنها تتطلب أن تكون العدسات المستخدمة ذات جودة لا تُصدق مع كونها صغيرة الحجم جدًا، ونظرًا لأن فيلم Top Gun كان يتعلق بتصوير الطائرات باستخدام عدسات زووم فقد اختار الاعتماد على عدسة فوجينون Premiere 75-400mm في اغلب المشاهد.

فيلم Top Gun Maverick
فيلم Top Gun Maverick

في حين انه تم استخدام العديد من الكاميرات والعدسات الأصغر مثل Zeiss Loxia و Voigtländer في اللقطات المقربة وداخل قمرة القيادة لتصوير الحركة السريعة للطائرات المقاتلة أراد فريق التصوير الاعتماد على عدسات الزووم بشكل اساسي.

كواليس تصوير فيلم توب غان مافريك

الكاميرات والعدسات المستخدمة لتصوير فيلم توب غان مافريك

يقول ميراندا “أردنا أن نحصل على رؤية قريبة للطائرات وزوايا كثيرة قريبة من الطائرات ثم عرض ذلك للمشاهدين في الفيلم، هذا يعني التقاط مشاهد أرض – جو ومشاهد جو – جو كلها بدقة 4K باستخدام كاميرا سوني Venice السينمائية وبفضل عدسة الزووم تمكننا من الحصول على زوايا متعددة”.

فيلم Top Gun Maverick
فيلم Top Gun Maverick

نظرًا لحجم الكاميرات وتجهيزاتها كان فريق التصوير السينمائي محدودًا في المساحة التي يتعين عليهم العمل بها من أجل خيارات العدسة والتي يقولون إنها دفعتهم إلى استخدام عدسات Fujinon كخيار أساسي، استفاد الفريق من مجموعة متنوعة من عدسات Cabrio و Premier و Premista من فوجينون بما في ذلك:

  • Premista 28-100mm T2.9
  • Premier 14.5-45mm T2.0
  • Premier 18-85mm T2.0
  • Premier 24 -180 mm T2.6
  • Premier 75-400mm T2.8-3.8
  • Cabrio 19-90mm T2.9
  • Cabrio 20-120mm T3.5
  • Cabrio 85-300mm T2.9-4.0
  • Cabrio 25-300mm T3. 5-3.85.

يقول ” كلاوديو ميراندا ” مدير التصوير في فيلم Top Gun Maverick إنه معجب جدًا بالعدسات وبالمظهر التي تقدمه، بدون وجود تشوه أسطواني عندما تقوم بالتكبير وبدون تظليل او نعومة على الحواف، كل شيء مستقيم فقط ويحافظ على مجال رؤيته عبر نطاق التكبير / التصغير.

اشاد فريق التصوير ايضاً بأداء العدسات في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة، وعندما سئل الفريق عن مشكلات الصيانة الخاصة بالعدسات قال الفريق في جميع المجالات إنه ليس لديهم أدنى فكرة عن أي شيء يتعلق بهذا الموضوع لأنهم ببساطة لم يواجهوا تلك المشاكل مع عدسات Fujinon مشيرين إلى أنهم لم يضطروا أبدًا إلى التوقف عن التصوير وإرسال اي منها للصيانة.

فيلم Top Gun Maverick هو رسالة حب حقيقية لكل محبي الطيران وهذا الفيديو يظهر مقدار التحضير والمهارة والعمل الجماعي الذي استغرقه فريق الانتاج والتصوير للحصول على هذه الجودة… هل شاهدت الفيلم؟ ما رأيك به؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى