كاميرات
أخر الأخبار

سوني A6700 كاميرا مخصصة لصناعة المحتوى وبتصوير فيديو 4K

تواصل سوني تعزيز خط أدواتها لإنشاء محتوى الفيديو وذلك من خلال الإعلان عن كاميراتها الجديدة A6700 وهي كاميرا ميرورليس كروب فريم كما أعلنت ايضاً عن عدسة الزوم FE 70-200mm F / 4 G OSS II بالاضافة الى ميكروفون ECM-M1 الذي يثبت على الكاميرا.

سوني A6700

من خلال الجمع بين مستشعر صورة Exmor R CMOS بإضاءة خلفية وبوضوح 26 ميجابكسل مع نفس معالج Bionz XR الموجود في Sony ZV-E1، تتمتع A6700 بقوة معالجة تصل إلى ثماني مرات أكثر من الطراز السابق A6600.

A6700

تصوير الفيديو في A6700

يوفر المستشعر تغطية لحوالي 93٪ من مساحة الصورة مع نظام تركيز بـ 759 نقطة وهو ضعف الموجود في النموذج السابق، تستطيع الكاميرا تسجيل الفيديو بعينات 4:2:2 بعمق الوان 10 بت بدقة 6K ومعالجة الفيديو ليصبح بدقة 4K مما يوفر ما يقرب من ضعفين ونصف ضعف وضوح الصورة مع تقليل التشوه.

A6700

يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار التسجيل بقراءة كاملة للبكسل لـ 4K بالإضافة إلى التصوير بالحركة البطيئة حتى 5x بدقة 4K و 10x بدقة 1080p، اضافت سوني أيضًا ميزة التعرف المحسن على الموضوع من خلال المعالجة المتقدمة للذكاء الاصطناعي والتأطير التلقائي والتي اخذت من كاميرا A7RV.

الكاميرا قادرة على تتبع الأهداف بسلاسة مع التركيز البؤري التلقائي في الوقت الحقيقي للأهداف البشرية والحيوانات بالإضافة إلى التعرف على السيارة والقطار والطائرة، شاهد الفيديو التقديمي للكاميرا ثم تابع القراءة..

علوم الألوان

توفر سوني أيضًا لصناع المحتوى مجموعة متنوعة من الخيارات لعلوم الألوان، أولاً وقبل كل شيء هناك لون S-Cinetone من سوني والذي تقول الشركة إنه الصورة الأكثر تقدمًا ودقة انتاج الألوان التي تم إنشاؤها على الإطلاق.

يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار S-Log3 أو Hybrid Log gamma (HLG) للحصول على ما يصل إلى 14 درجة من النطاق الديناميكي، تشمل الميزات المتقدمة الأخرى تعويض التنفس البؤري للعدسة ومساعدة التركيز التلقائي وميزة Focus Mapping لرسم خارطة التركيز وادوات المساعدة على ضبط التركيز.

A6700

قامت سوني أيضًا بتضمين شاشة تعمل باللمس متغيرة الزاوية 1.03 مليون نقطة ومنظار منظر إلكتروني OLED بدقة 2.36 مليون نقطة ومنفذ Cold Shoe متعدد الاستخدامات لتوصيل ميكروفون خارجي.

توفر الكاميرا ما يصل إلى 5 توقفات لتثبيت الصورة داخل الهيكل، يوجد دعم للبث المباشر بدقة 4K بمعدل يصل إلى 30 إطار في الثانية عبر USB ويتم أيضًا دعم اتصال 2.4 / 5 جيجا هرتز WiFi، يمكن أيضًا توصيل A6700 بهاتف ذكي للتحكم ونقل الملفات.

أخيرًا، قامت سوني بتحسين بيئة العمل العامة لكاميرا A6700 وإعادة تصميم واجهة التحكم لسير عمل أسهل، الكاميرا أيضًا مصنعة من مواد معاد تدويرها وهي مقاومة للغبار والرطوبة.

عدسة سوني FE 70-200 مم F / 4 G OSS II

تعد هذه العدسة هي الجيل الثاني المعاد تصميمه ليكون أقصر بنسبة 15 في المائة مقارنة بالاصدار السابق وبوزن 771 جرام ليصبح اخف واسهل في الحمل، توفر العدسة تكبير يصل إلى 400 مم مع محول تقريب اختياري عالي الأداء والذي يمكن أن يترجم إلى ما يصل إلى 600 مم عند التصوير باستخدام كاميرا بمستشعر كروب فريم.

A6700

تستخدم FE 70-200 F / 4 عناصر عدسة شبه كروية متقدمة توفر دقة وضوح وتباينًا حادًا من زاوية إلى أخرى مع اقل معدل ممكن من الانحرافات اللونية والتوهجات، تحتوي العدسة أيضًا على أربعة محركات خطية من Sony Extreme Dynamic لزيادة سرعة التركيز التلقائي بنسبة تصل إلى عشرين بالمائة.

توفر العدسة تتبع التركيز البؤري أثناء التكبير وإعداد MODE3ix جديد في SteadyShot لتصحيح اهتزاز الكاميرا الذي يركز على استقرار الإطار أثناء تحرك الكاميرا… شاهد الفيديو التقديمي للعدسة.

ECM-M1 ميكروفون خارجي

أعلنت سوني عن ميكروفونها الجديد ECM-M1 الذي يتم تثبيته اعلى الكاميرا والذي تقول الشركة إنه الميكروفون الأكثر تقدمًا وتطورًا من سوني حتى الآن، يحتوي على أربع كبسولات ميكروفون تستخدم تقنية تشكيل الشعاع لالتقاط الصوت من ثلاثة اتجاهات مختلفة.

الميكروفون قادر على محاكاة ما يصل إلى ثمانية أوضاع مختلفة لتسجيل الصوت بما في ذلك وضع الاتجاه الفائق ووضع أحادي الاتجاه ووضع متعدد الاتجاهات لتسجيل الصوت المحيط ووضع خلفي فائق الاتجاه ووضع أمامي فائق الاتجاه ووضع خلفي لإجراء المقابلات وتسجيل قناة منفصلة أمامية / خلفية وتسجيل استريو ووضع فائق الاتجاه لاستهداف صوت أمامي بقوس 30 درجة مع التكيف أيضًا مع ظروف الصوت المحيط.

يحتوي الميكروفون على فلتر لخفض ضوضاء الخلفية وفلتر تمرير منخفض لقمع الضوضاء الناتجة عن اهتزاز الكاميرا كما أنه يدعم التسجيل بأربع قنوات على الكاميرات المتوافقة كما أنه يوفر “تسجيل أمان” متعدد الاتجاهات باستخدام القناتين 3 و 4 بينما تركز القناتان 1 و 2 على الموضوع الرئيسي.

السعر والتوافر

ستتوفر كاميرا سوني A6700 للطلب المسبق بسعر 1,700$ دولار امريكي، بينما سيتوفر ميكروفون Sony ECM-M1 بسعر 350$ دولار امريكي وستتم عمليات الشحن في وقت لاحق من هذا العام.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى