مواضيع مميزةمونتاج
أخر الأخبار

ابل تعلن عن Mac Studio بشريحة M1 Ultra بسرعة فلكية وشاشة Studio Display الجديدة

في أول حدث رئيسي لها في عام 2022 كشفت شركة ابل النقاب عن احدث مجموعة من منتجاتها واهمها جهاز Mac Studio وشاشة Studio Display حيث تستهدف هذه المنتجات المبدعين وصناع المحتوى خاصة ان جهاز ماك ستوديو يعمل بمعالج M1 Ultra الجديد… دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.

Mac Studio

وصفت شركة ابل شريحة M1 Ultra بأنها أقوى شريحة في العالم لجهاز كمبيوتر شخصي ليصبح جهاز Mac Studio أول كمبيوتر يقدم مستوى غير مسبوق من الأداء مع مجموعة واسعة من منافذ الاتصال في تصميم انيق وصغير الحجم.

صُمم Mac Studio من قالب ألمونيوم واحد بمساحة مربعة تبلغ 7.7 بوصات وبارتفاع 3.7 بوصات فقط ويشغل مساحة صغيرة جدًا ويتناسب تمامًا مع معظم شاشات العرض المتوفرة كما يتميز أيضًا بنظام تبريد مبتكر يساعد في المحافظة  على الاداء.

Mac Studio

يقوم نظام التبريد المكون من مروحة على الوجهين بالاضافة الى قنوات تدفق الهواء الموضوعة بدقة وأكثر من 4000 ثقب في الجزء الخلفي والسفلي من الجهاز بتوجيه الهواء عبر المكونات الداخلية ويساعد على تبريد الرقائق للمحافظة على الاداء.

الفيديو التقديمي لـ Mac Studio و Studio Display

https://www.youtube.com/watch?v=yvX1WkFFtQI

قد يهمك ايضاً | ابل iMac 2021 هل هو كافي لمونتاج الفيديو او الموشن جرافيك او معالجة الصور؟

بفضل محرك الوسائط فائق القوة، يمكن لـ Mac Studio مع معالج M1 Ultra تشغيل 18 مسار من الفيديو بدقة 8K بترميز ProRes 422 كما يعمل هذا الجهاز أيضًا على تجاوز حدود ذاكرة الرسوميات على اجهزة سطح المكتب حيث يضم ما يصل إلى 64 جيجابايت من الذاكرة مع اصدارات شريحة M1 Max وما يصل إلى 128 جيجابايت من الذاكرة مع اصدارات M1 Ultra.

Mac Studio

يوفر الجهاز سعة تخزين ممتازة تصل الى 8 تيرابايت بتقنية SSD مع سرعة نقل بيانات 7.4 جيجابايت / ثانية مما يسمح للمستخدمين بالعمل على مشاريع ضخمة بسرعة وأداء لم يسبق لهما مثيل، تم دمج اتصال Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.0 أيضًا وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى منفذي USB-C جنبًا إلى جنب مع فتحة بطاقة SD.

فيما يتعلق بمنافذ I / O يشمل جهاز Mac Studio على أربعة منافذ Thunderbolt 4 لتوصيل الشاشات والأجهزة عالية الأداء ومنفذ Ethernet بسرعة 10 جيجابت ومنفذين USB-A ومنفذ HDMI ومنفذ صوت احترافي للسماعات الخارجية او سماعات هيدفون.

شاشة Mac Studio

من ناحية أخرى، فإن شاشة Mac Studio تتوافق بشكل مثالي مع أي جهاز ماك آخر، تتميز شاشة Retina بقياس 27 بوصة بدقة 5K وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع Center Stage ونظام صوت عالي الدقة مكون من ستة مكبرات صوت مع صوت مكاني.

توفر الشاشة الجديدة تصميمًا مذهلاً بحواف ضيقة وإطار مصقول بالكامل مصنوع من الألومنيوم يضم مجموعة متقدمة من الميزات في شكل نحيف، يسمح الحامل المدمج للمستخدم بإمالة الشاشة حتى 30 درجة وتوفر أيضًا خيار حامل قابل لضبط الإمالة والارتفاع مع ذراع موازنة.

تشمل الميزات الأخرى الجديرة بالملاحظة في شاشة ابل Studio Display شريحة A13 Bionic ومستوى سطوع 600 شمعة وفضاد الوان عريض P3 وتقنية True Tone ودعم أكثر من مليار لون وتشمل الشاشة أيضًا على مصفوفة من ثلاثة ميكروفونات بجودة الاستوديو منخفضة الضوضاء بشكل خاص للمكالمات والتسجيلات الصوتية فائقة الوضوح.

فيما يتعلق بخيارات الاتصال، تتميز Studio Display بثلاثة منافذ USB-C توفر سرعات تصل إلى 10 جيجابت / ثانية لتوصيل الأجهزة الطرفية عالية السرعة والتخزين بسلاسة، ولاستكمال تصميم شاشة الاستوديو يوجد خيار ألوان جديد باللونين الفضي والأسود للوحة المفاتيح Magic Keyboard المزودة بمعرف اللمس ولوحة التتبع السحرية والماوس السحري (يتم بيعها بشكل منفصل).

سعر جهاز Mac Studio يبلغ 2,000$ دولار امريكي فيما ستباع شاشة ابل Studio Display بسعر 1,600$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى