أخبارالتصوير الفوتوغرافيصناعة الافلام

دي جي اي تدعم +Osmo بميزيتي التكبير و التايم لابس

يبدو أن DJI تعالج واحدة من أكثر القضايا المحبطة في Osmo مع التكبير البصري 3.5 والتكبير الرقمي x2 القابل للاستخدام في +Osmo ، عندما أُصدرت +Osmo الأصلية منذ عام تقريباً قدمت شيئاً قيماً مثيراً للاهتمام عبر وضع التقنية التي استخدمتها DJI في تثبيت الفيديو في الطائرات الخاصة للمستخدمين، المشاهد التي ربما أُخذت سابقاً باستخدام جو برو لكن لم تكن مستقرة أصبحت الآن متاحة في اوزمو بدقة 4K وبصيغة RAW، ولكن أكبر عقبة كان نقص التكبير الرقمي. 

 

 

 

 

الآن بعد مدة قصيرة على ابتكار شركة DJI للتكبير البصري وقامت باضافته الى طائراتها حصلنا عليها مع +Osmo والتي يجب أن تفتح مجالاً جديداً من اللقطات والتطبيقات الجديدة، ستحصل فقط على تكبير بصري 3.5x وهو أمر منطقي مع الأخذ بعين الاعتبار عامل الحجم الصغير للكاميرة ولكنك تحصل على تكبير رقمي 2x في وضع 1080p والذي يستخدم بكثرة على ما يبدو، إنه أمر منطقي وذلك لأن مستشعر 4K الأصلي في اوزمو يقدم الكثير من الدقة في دفعة جودة رقمية، ستخسر التكبير الرقمي 2x إن قمت بالتصوير بدقة 4K الكاملة ولكن تكبير 3.5x يغطي مجال 35mm والذي يعادل 22 إلى 77 ملم.

 

 

 

 

الميزة الأنيقة الأخرى في +Osmo هي الفاصل الزمني “ التايم لابس “ الحركي الداخلي من أجل تثبيت لقطات الفاصل الزمني وهو مشابه لتطبيق Hyperlapse في الهواتف الذكية، ويمكنك تصوير لقطة طويلة للغاية وتسريعها لاحقاً مع الأخذ بعين الاعتبار مساحة التخزين الداخلية المحدودة في الكاميرة الصغيرة. وضع الفاصل الزمني الذي يستفيد من الثبات سيؤدي للحصول على لقطات مثيرة للاهتمام، إن كنت تواجه مشكلة في الحصول على الإلهام لتصوير الفاصل الزمني الحركي قم بمشاهدة سلسلة التسارع الكلاسيكي في Return of the Jedi الفاصل الزمني المتحرك المستقر.

 

 

 

 

 

* المواصفات التقنية لـ دي جي اي  +Osmo

 

– وزن القبضة ومن ضمنها البطارية 201 جرام

كاميرة X3 Zoom FC350Z

– مستشعر Sony Exmor R CMOS 1/2.3″

العدسات بتكبير بصري 22-77 ملم بفتحة عدسة متغيرة F/2.8

– مجال رؤية  92 درجة واسع، 35 درجة مكبر

– التركيز: 1 متر إلى اللانهاية

– مجال ISO 100-3200 فيديو و 100-1600 صورة

سرعة غالق الكتروني 8 s-1/8000s ويصل إلى 30s عندما تكون الكاميرة في وضع M

– حجم الصورة الأقصى 4000×3000 بيكسل

– أوضاع التصوير الثابت بلقطة مفردة

– وضع التصوير المندفع : 3 أو 5 أو 7 لقطات

فاصل زمني، بانوراما تلقائية، بانوراما سيلفي

دقة الفيديو UHD: 4K ، 4K ، 2.7K ، FHD سرعة اطارات متعددة

– معدل التردد الأقصى للفيديو 60 ميجا هرتز في الثانية

– أنظمة الملفات المدعومة: FAT32  أصغر من 32 جيجا بايت و exFAT أكبر من 32 جيجا بايت.

– صيغ الصور: JEPG / DNG RAW

– صيغ الفيديو: MP4/MOV MPEG-4 AVC/H.264

بطاقات Micro SD المدعومة: السعة القصوى 64 جيجا بايت، النوع 10 أو UHS-1

 

 

Show More

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Verified by MonsterInsights