سينمامراجعات وتقارير

افضل 10 أنمي مستوحاة من قصص واقعية

بصفتك مهووسًا بمشاهدة الـ أنمي فلا بد انك تخيلت ان تحدث احدى القصص التي احببتها في الحياة الواقعية، ولكن هل تساءلت يومًا ما اذا كانت هذه القصة التي تحبها تستند في الواقع إلى قصة او وقائع حقيقية؟ في هذا المقال ستتعرف على افضل انميات والقصة الحقيقية ورائها.

10 أنمي من واقع الحياة

1 . انمي Welcome To The NHK

هذه السلسلة ممتعة للغاية وتسلط الضوء على حياة الشباب الذين يعيشون في حالة من الاكتئاب والقلق، يعيش تاتسوهيرو ساتو المتهرب من الجامعة حياة بائسة كونه هيكيكوموري (شخص يميل إلى تجنب الناس ويعيش في عزلة)، بسبب سلوكه المنعزل يحاول أحد أصدقائه إخراجه من هذا البؤس وجعله شخصًا تفاعليًا اجتماعيًا.

في الواقع، تستند القصة الى نظرية مؤامرة حول شبكة تلفزيون يابانية حقيقية، NHK التي كان يشتبه بها أنها السبب الرئيسي في انتشار هذا السلوك، حتى مؤلف هذه السلسلة Tatsuhiko Takimoto كشف أن القصة هي سرد ​​حقيقي لنفسه لكونه هيكيكوموري يقاتل ضد الاكتئاب.

2. انمي باكومان

Bakuman هي قصة طموحة لطفلين في المدرسة الإعدادية يحلمان بأن يصبحا فناني مانغا عظيمين أحدهما كاتب والآخر كرسام، يمنح هذا العرض المشاهد نظرة مثالية على حياة فنان المانغا، بدايتهم وعملهم اليومي وطريقة تفكيرهم وانتكاساتهم وتنافسهم بين الأفضل.

افضل 10 أنمي

الثنائي الشهير ” تسوغومي أوبا ” و ” تاكيشي أوباتا ” مؤلفوا سلسلة ديث نوت وراء هذه القصة، هذه السلسلة هي نسخة طبق الأصل من حياة هذين المبدعين، هناك الكثير من إشارات المانجا في الأنمي والتي توجد بالفعل في الحياة الواقعية.

3. أنمي Mawara Penguindrum

Mawara Penguindrum تدور احداث الانمي حول فتاة مريضة تدعى ” هيماري ” وأخويها ” كانبا و شوما ” الذين يسعون في رحلة للعثور على عنصر غامض يسمى Penguindrum يمكن أن ينقذ حياة أخواتهم، في هذه المهمة ، يساعدهم الثلاثي من طيور البطريق الغريبة ويساعدهم في تحقيق هدفهم.

لن تكون على علم بذلك ولكن المرض الذي يعاني منه هيماري كان حقيقياً في الواقع وكان سببه هجوم إرهابي في طوكيو في عام 1995 حيث هاجمت مجموعة من الإرهابيين عدة خطوط لمترو أنفاق طوكيو بغاز السارين، يصور هذا الأنمي نفس المرض خلال إظهار تأثيرات هجوم في العالم الواقعي على حياة الأطفال.

4. انمي Grave of The Fireflies

يعد فيلم Grave of The Fireflies أحد أفضل أفلام الحروب على الإطلاق، الفيلم مبني على قصة شبه سيرة ذاتية كتبها ” أكيوكي ناساكا “، يدور الفيلم حول شقيقين صغيرين ” سيتا و سيتسوكو ” اللذان فقدا والدتهما في انفجار في نهاية الحرب العالمية الثانية، بعد الفوضى التي سببتها الحرب العالمية يكافح “سيتا” للحفاظ على حياة أخته الصغرى التي تعاني من سوء التغذية.

افضل 10 أنمي

توضح لك القصة كيف يمكن أن تصبح الحياة قاسية وكارثية، يعرض بعض اللحظات المؤثرة والعاطفية بين الأخ والأخت والتي يمكن أن تجعلك تبكي. ليس بالكامل ولكن هذا الأنمي يعتمد جزئيًا على قصة واقعية.

5. انمي فينلاند ساغا

سيكون معظمكم مدركًا جيدًا لهذه الحقيقة، أن Vinland Saga هي سلسلة أنمي تاريخية تدور أحداثها في إنجلترا التي كان يسيطر عليها الدنماركيون في القرن الحادي عشر، يتبع انمي فينلاند ساغا قصة صبي صغير Thorfinn الذي ينطلق في رحلة للانتقام لقاتل والده Askeladd، المحاربون في الأنمي مستوحون من الفايكنج الواقعيين.

افضل 10 أنمي

علاوة على ذلك، استلهمت السلسلة من بعض الكتب القديمة المعروفة مثل The Saga Of Eric The Red و The Saga Of Greenlanders، أحدى شخصيات انمي فينلاند ساغا شخصية الأمير كانوت تم تصويره على أنه Canute ملك انجلترا والدنمارك والنرويج وصعوده إلى السلطة.

6. انيمي Tokyo Magnitude 8.0

تم بث برنامج Tokyo Magnitude 8.0 على التلفزيون في عام 2009 وكان أول مسلسل يعتمد على بحث علمي مكثف حول زلزال قادم، يدور الأنمي حول شقيقين ” ميراي ويوكي ” و ” ماري ” وهي أم عزباء علقت في منطقة بعد زلزال هائل ضرب طوكيو.

قد يهمك ايضاً | بالفيديو | 3 افلام قصيرة تجعلك تشعر بالشكر والامتنان وتغير من منظورك للحياة

توقع مبتكروا هذا الانمي اقتراب زلزال من خلال هذا الأنمي وأضافوا أن هناك فرصة بنسبة 70٪ لتعرض طوكيو لزلزال يتجاوز قوته 7.0 درجات في الثلاثين عامًا القادمة، النتيجة كانت ان ذلك قد حدث ذلك بالفعل عندما دمر زلزال قوته 9.0 درجات طوكيو في عام 2011 بعد عامين فقط من إصدار الأنيمي.

7. أنمي Toilet-Bound Hanako-Kun

Toilet-Bound Hanako-Kun هو أنمي رعب خفيف مبني على قصة واقعية كما قال الكثيرون، المسلسل يدور حول طالبة في المدرسة الثانوية اسمها ” نيني ياشيرو ” التي ترغب في أن يكون لها صديق، تستدعي روحًا غامضة تلبي اي رغبة بمقابل مادي.

افضل 10 أنمي

“Hanako-san of The Toilet” هي أسطورة يابانية شهيرة عن فتاة تدعى Hanako-san تطارد تعيش في دورات المياه في المدارس الثانوية للفتيات، عرض الأنمي هذه الأسطورة اليابانية المعروفة من خلال تحريف الحبكة للترفيه عن الجمهور مع الحفاظ على نفس الموضوع.شاهد الزوار أيضاً: صور انمي فخمه

8. ياسوكي

تم مؤخرًا صناعة انمي Yasuke بواسطة استوديو MAPPA وعرضه لأول مرة على شبكة نتفليكس، أنمي ياسوكي مبني على شخصية تاريخية، ياسوكي الذي كان محاربًا عظيمًا وقاتل في القرن السادس عشر في اليابان، كان يعتبر أول ساموراي أفريقي في التاريخ.

افضل 10 أنمي

كان أكبر إنجازاته هو الخدمة تحت قيادة ” أودا نوبوناغا ” أول من وحد البلاد في اليابان خلال فترة Sengoku من صراع الساموراي بصفته أعظم رونين في عصره، يحاول الحفاظ على السلام بين رفاقه وأفراد مجتمعه.

9. انمي Steins;Gate

يُقال أيضًا أن ستاينز؛غيت هو أحد أكثر أفلام الخيال العلمي شيوعًا وهو مبني على قصة واقعية ويبدو أن نوعًا ما من هذه الإشاعة صحيح، Steins؛ Gate هي قصة عن مجموعة مجنونة من العلماء يكتشفون طريقة لإرسال رسائل نصية إلى الماضي، بمساعدة هذا الاكتشاف يحاولون إعادة عالم الأعصاب الميت كوريسو ماكيسي من خلال تغيير الجدول الزمني.

يُقال إن البطل الرئيسي ” رينتارو أوكابي ” هو تصوير واقعي لرجل معين يُدعى جون توتر لعام 2000 والذي ادعى أنه مسافر عبر الزمن من عام 2036 في العديد من المنتديات عبر الإنترنت، كما حذر من حرب عالمية وتداعيات نووية والتي اتضح أنها غير صحيحة في المستقبل القريب.

10. أنمي جينتاما

جينتاما واحد من أفضل الأنيميات وأكثرها طرافة على الإطلاق، لا يبدو الأمر وكأنه قصة حقيقية ولكن بعض الأحداث في الأنمي حدثت بالفعل، Gintoki ومرؤوسيه Kagura & Shinpachi الذين يعملون لسداد إيجاراتهم، لكن بعد الغزو الأجنبي لليابان عملوا جنبًا إلى جنب مع قوات الشرطة للتخلص منهم.

قوة الشرطة في غينتاما المعروفة باسم شينسينغومي مستوحاة من قوة الشرطة الخاصة ” ميبو روشيجومي ” التي كانت موجودة في فترة شوغونيت في اليابان، أكد Hidecki Sorachi مبتكر جينتاما  أن معظم أسماء أعضاء Shinsengumi مشتقة من شخصيات تاريخية عظيمة مثل Konda Isao و Hijikita Toshiro.

حتى ساكاتا جينتوكي حصل على اسمه من البطل الشعبي الأسطوري لليابان ، ساكاتا كينتوكي، تعرض السلسلة أيضًا حدثًا تاريخيًا يسمى حادثة إيكيدايا التي تُظهر المواجهة بين الساموراي والشينسينغومي.

بخلاف هذه الانميات، لا يزال هناك العديد من الرسوم المتحركة التي تستند إلى قصص واقعية سواء كانت كليًا أو جزئيًا، شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى