مواضيع مميزةمونتاج

تمتع بتجربة عمل متقدمة مع شاشتين على MacBook Air M3

بينما نستمتع جميعًا بتحرير أفلامنا القصيرة المستقلة ومشاريع العملاء من خلال أجهزة الكمبيوتر المكتملة بكل الميزات والمزايا التي يمكن العثور عليها في استوديوهات الإنتاج الكبيرة، إلا أن الحقيقة هي أنه بالنسبة لمعظم محرري الفيديو، يجب عليهم الاستفادة من الموارد المتاحة بغض النظر عن كل شيء وهذا ما سيجدونه في MacBook Air M3.

MacBook Air M3

بمعنى آخر يجب أن تكون قادرًا على العمل بما لديك، سواء كانت الميزانية المتاحة أو الأدوات المتوفرة فائقة أو متواضعة. ولهذا السبب، إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول MacBook بأسعار معقولة وأداء ممتاز، فإن شركة Apple كشفت حديثًا عن سلسلة جديدة من أجهزة MacBook Air بمقاسي 13 بوصة و15 بوصة وبأسعار تبدأ من 1099 دولارًا فقط.

حيث تعتمد هذه الأجهزة على شرائح M3 المصممة لتعزيز أداء الأجهزة بنسبة تصل إلى 60 بالمائة مقارنة بالطرازات السابقة من M1. ويعتبر ذلك خيارًا مثيرًا للاهتمام، فهو على الأقل يوفر حلاً قويًا لمحرري الفيديو الذين يبحثون عن توازن مثالي ما بين الميزانية والأداء. وفي هذا المقال سوف نلقي نظرة أعمق على هذه الأجهزة.

الفيديو التقديمي لموديلات MacBook Air M3

موديلات MacBook Air M3 من ابل

تم الكشف مؤخرًا من قبل شركة Apple عن أن الأجهزة الجديدة من MacBook Air سوف تحمل شرائح M3، والتي تقدم بدورها تحسينات ومزايا مبهرة مقارنة بالإصدارات السابقة. على الرغم من أهمية أداء M3، إلا أن اللافت أيضًا هو إضافة طرازات MacBook Air الجديدة التي تتميز ببطارية تعمل حتى 18 ساعة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بشاشة Liquid Retina بسطوع يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع.

مع وجود شريحة M3 بشكل خاص، ستوفر الأجهزة المحمولة محركًا عصبيًا مُحدثًا يتألف من 16 نواة، كما أن ذلك سيعمل على تمهيد الطريق للاستفادة الكاملة من نماذج الذكاء الاصطناعي المستقبلية، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسومات مدمجة تعزز تظليل الشبكة وتتبع الأشعة.

كما تتضمن الطرازات الجديدة لـ MacBook Air ترقية إلى Wi-Fi 6E، مع دعم إضافي لنطاق 6 جيجا هرتز وسرعات تنزيل أعلى عمومًا. وبالإضافة إلى ذلك تتوفر بعض الترقيات الممتازة؛ مثل وجود كاميرا FaceTime الجديدة بدقة 1080 بكسل، بالإضافة إلى تمتعها بثلاثة ميكروفونات إلى جانب دعم الصوت المكاني وتقنية Dolby Atmos؛ والتي قد لا تكون ذات فائدة كبيرة في تحرير الفيديو ولكنها تعزز بشكل عام تجربة الاستخدام.

ميزة وجود شاشتين خارجيتين

بالنسبة لمحرري الفيديو وبخاصة الذين يعملون في مجالات إنشاء المحتوى، تعتبر إحدى المزايا الجديدة والمبهرة للطرازات الجديدة من MacBook Air هي دعمها لشاشتين خارجيتين يمكن تشغيلهما حتى عند إغلاق الكمبيوتر المحمول.

يُظهر هذا الدعم فائدته بشكل كبير لمحرري الفيديو الذين يسعون للحصول على تجربة تحرير متطورة باستخدام شاشتين خارجيتين، مع القدرة المضافة على استخدام الكمبيوتر المحمول في حال الحاجة إلى نقله إلى موقع التصوير.

MacBook Air M3

السعر والتوافر

كما هو الحال عادةً مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Apple، يتوفر الكثير من الخيارات التي يجب مراعاتها إذا كنت تنوي الاستفادة من الخصائص الجديدة المُقدمة في خيار M3 MacBook Air. ستشمل الطرازات المتاحة بمقاس 13 بوصة و15 بوصة خيارات ذاكرة وصول عشوائي تتراوح ما بين 8 جيجابايت و16 جيجابايت و24 جيجابايت، بالإضافة إلى ذلك تتوفر تحديثات لتخزين الذاكرة الداخلية SSD.

MacBook Air M3

ومع ذلك، إذا كنت تسعى للحصول على أفضل قيمة لهذه الأجهزة الجديدة، إليك مواصفات وخيارات الشراء للطراز الأساسي بمقاس 13 بوصة، والذي من المتوقع أن يبدأ شحنه في 8 مارس 2024:

  • شريحة Apple M3 8 النواة
  • ذاكرة الوصول العشوائي الموحدة 8 جيجابايت | 256 جيجابايت SSD
  • شاشة Liquid Retina بمقاس 13.6 بوصة وبدقة 2560 × 1664 بكسل
  • وحدة معالجة الرسومات 8 النواة | 16-محرك العصب الأساسي
  • Wi-Fi 6E (802.11ax) | بلوتوث 5.3
  • 2 × Thunderbolt / USB4
  • كاميرا FaceTime Full HD بدقة 1080 بكسل
  • لوحة مفاتيح Magic Keyboard مع الإضاءة الخلفية
  • لوحة تتبع Force Touch | مستشعر Touch ID

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى