دروس ونصائحمونتاج

5 امور يمكنك القيام بها باستخدام اداة Crop في برنامج بريمير برو

من المحتمل أن تكون قد استخدمت او سمعت بأداة الاقتصاص Crop وهي احدى الادوات الرئيسية في برنامج ادوبي بريمير برو أو في اي برنامج اخر لتحرير الفيديو او الصور، استخدامات هذه الاداة تتجاوز القطع والاقتصاص فقط لذلك سنتحدث اليوم عن ابرز 5 استخدمات لـ أداة Crop .

اداة Crop

تُستخدم هذه الأداة عادة لاقتطاع جزء من احد الجهات الاربع او جميعها عند العمل على الصور والفيديوهات، اذا لم تكن هذه الاداة مألوفة لك فلا تقلق… مبدأ عملها بسيط وهو زيادة او نقصان القيمة وستشاهد النتيجة مباشرة وهي موجودة في قائمة التأثيرات في خانة تأثيرات Transform تحديداً في برنامج ادوبي بريمير وموجودة بشكل اساسي في برامج المونتاج الاخرى.

5 ميزات قد لا تعرفها عن أداة Crop

تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع: قد يكون هذا الاستخدام هو الأكثر شيوعًا لأداة Crop حيث يُمكنك استخدامها لإضافة تأثير الشريط السينمائي إلى الفيديو الخاص بك وهذا لمحاكاة مظهر الشاشة العريضة، تُستخدم الاداة للقطع من حواف الفيديو للحصول على نسبة العرض والارتفاع التي تريدها.

إنشاء نص متحرك: يُمكنك استخدام أداة Crop لإبراز النص بطريقة ملفتة للانتباه، خاصة إذا قمت بتحريك مكان النص اثناء الاقتطاع.

تقسيم الشاشة: إن كنت تعمل على اكثر من مشهد أو تعمل على إعلانات تجارية أو مشاريع فيديو كليب فإن تقسيم الشاشة يمنحك المزيد من الجمال والتنوع للعمل بالإضافة الى انه يمكنك استخدام تأثيرات أخرى إلى جانب الاقتصاص Crop مثل الابيض والاسود وغيرها…

قد يهمك ايضاً | قائمة باكثر قوالب بريمير برو من المؤثرات الانتقالية والعناوين مبيعا على موقع Envato Market

الحركات الانتقالية: هذا التأثير أكثر تعقيدًا من الاستخدامات السابقة لأنه يعتمد على التكبير والتمدد، هذه الميزة تُضيف لمسة ابداعية الى للفيديو، ويُمكنك الاعتماد على اداة Crop  لعمل هذا التأثير عبر تفعيل الـ Zoom لكي يعوض عن نسبة الاقتطاع مع تطبيق نفس الحركة ولكن من جهة معاكسة على الفيديو الذي تود الانتقال اليه.

اظهار تأثير قبل / بعد: بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بعمل دروس عبر موقع يوتيوب ويعتمدون على اظهار نتائج قبل وبعد فإنهم يحتاجون هذه الميزة لعرض نتيجة عملهم.

هل هناك استخدمات اخرى لأداة Crop  لم نذكرها في هذا المقال؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights