دروس ونصائحكاميرات

اعدادات تصوير الفيديو للحصول على مظهر سينمائي باستخدام كاميرا سوني a7S III

من الممكن القول ان كاميرا سوني a7S III هي الكاميرا الرائجة بين اوساط مصوري الفيديو حالياً، قام الكثير من مدوني الفيديو بتجربة الكاميرا واستعراض قدراتها في تصوير الفيديو ولكنهم تركوا توصيات معينة من ناحية الاعدادات للحصول على مظهر سينمائي واحترافي للفيديو، من بين هؤلاء مدون الفيديو Peter Lindgren والذي شارك اعدادات التصوير والتي سنذكرها في هذا الموضوع.

ينصح Lindgren باستخدام بطاقات ذاكرة CFexpress Type A للوصول إلى جميع الاعدادات المتاحة لك في قوائم كاميرا سوني a7S III ولكن لكونها غالية الثمن فإنه ينصح باستخدام بطاقات SD العادية مثل Lexar Professional 2000x UHS-II SD كونها مصنفة V90 وبذلك ستدعم اغلب أوضاع التصوير في الكاميرا، ستحصل على مساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت بسعر 150 دولار وبذلك فأنت ستخسر فقط دقة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية بتشفير XAVC S-I.

سوني a7S III

الخطوة التالية هي استخدام اوضاع التصوير المخصصة مسبقاً على عجلة التحكم، هناك ثلاثة متاحين وهو يجعل التنقل بين الإعدادات سريعًا للغاية، وضع التصوير الأول الذي يستخدمه Lindgren بسرعة اطارات 25p عند سرعة غالق 1/50 ثانية مع إيقاف تشغيل ملف تعريف الصورة.

هذا هو إعداد التصوير السريع لمدونات الفيديو أو مجرد التصوير اليومي حيث لا حاجة لتدريج الالوان، يتم حفظ هذا الفيديو بتنسيق XAVC S بعمق الوان 8 بت وبترميز 4: 2: 0 للحفاظ على حجم الملف، وبالنظر إلى علم الألوان الذي تمت ترقيته في a7S III فإن التصوير بدون ملف صورة سيتركك في مكان آمن.

قد يهمك ايضاً | تعرّفوا على كيفية اختيار افضل عدسة لكاميرات سوني ذات الإطار الكامل

وضع التصوير المخصص الثاني هو إعداد 50p عالي الجودة بدقة 4K وبتشفير XAVC S-I بعمق الوان 10 بت وبتشفير 4: 2: 2 مع تفعيل Active SteadyShot للحصول على لقطات سلسلة مع تحديد ملف تعريف الصورة S-Log3 و S-Gamut3.cine، وضع التصوير الثالث هو 4K بسرعة 100 إطار في الثانية بتشفير XAVC S وبعمق الوان 10 بت وترميز 4: 2: 2.

ثم ينتقل إلى جميع الأزرار المخصصة حيث يبدأ بالزر C3 في الجزء العلوي الأيسر ويضبطه على AF / MF Selector Toggle، وهو التبديل السريع بين التركيز التلقائي واليدوي.

يقوم بعد ذلك يضبط زر C1 لكي يكون توازن اللون الأبيض للوصول السريع أثناء التصوير وسيكون زر C2 في الأعلى لحساسية ISO والسبب هو أنه عند التقاط صور سيلفي يمكنك الضغط عليها بسرعة ثم استخدام الشاشة للتحكم، وأخيرًا زر C4 مخصص لملفات تعريف الصور.

زر آخر قابل للتخصيص هو AF-ON وقام بتعيينه ليكون Gamma Display Assist، من المفيد أن تكون قادرًا على تشغيله وإيقاف تشغيله حسب الرغبة حتى تتمكن من التحقق من التعريض مرة أخرى.

أخيرًا، إحدى الميزات المخفية الرائعة في كاميرا سوني a7S III هي مؤشر التسجيل الذي يُظهر مخططًا أحمر فاتحًا على الشاشة والذي لم يكن موجود في كاميرات سوني السابقة، لتشغيلها ستحتاج إلى التوجه إلى قائمة التصوير الحمراء والتمرير لأسفل إلى خيار عرض التصوير ثم إعداد “Emph disp dur REC”.

هذه كانت اعدادات التصوير التي يستخدمها مدون الفيديو Peter Lindgren في كاميرا سوني a7S III ، هل لديك اعداداتك الخاصة بك في التصوير؟ شاركنا بها في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights