دروس ونصائحمراجعات وتقارير

افضل هاردسك خارجي لمستخدمي ماك وويندوز لعام 2020

إذا كنت تريد حفظ أعمالك الفنية والإبداعية في مكان خاص لكي لا تتعرض للتلف أو الضياع فيجب عليك اخذ نسخة احتياطية على هاردسك خارجي او على خدمة تخزين سحابية، لذلك سنتحذث اليوم عن بعض من وحدات التخزين المميزة التي تتناسب مع ميزانيتك.

افضل هاردسك خارجي

* أفضل هاردسك خارجي لعام ٢٠٢٠

01. Western Digital My Passport 4TB

ويسترن ديجيتال ماي باسبورت والذي يتمتع بسعة تخزين كبيرة تصل الى 4 تيرابايت وسرعة عالية في نقل البيانات مع وجود برنامج نسخ احتياطي مميز للغاية، يباع بسعر 130$ دولار أمريكي وهو سعر جيد مقارنة بالمواصفات التي ذكرناها.
افضل هاردسك خارجي

2. Buffalo Ministation Extreme NFC

هارديسك Buffalo Ministation Extreme NFC بسعة 2 تيرابايت مع تصميم قوي ومميز للغاية وبالنسبة للسرعة تعد السرعة متوسطة ويباع بسعر 150$ دولار أمريكي.

افضل هاردسك خارجي

3. Samsung protable SSD T5

هذا الهارديسك يتمتع بأداء رائع وجيد جدا مع سعة تخزين تتراوح ما بين 250 جيجابايت وحتى 2 تيرابايت وسعره في متجر أمازون الإلكتروني هو 150$ دولار أمريكي.

افضل هاردسك خارجي

قد يهمك أيضا | كاميرا Leica SL2-S بتصوير فيديو 4K 10-bit وتصوير RAW داخلياً ونظام تثبيت IBIS

4. Buffalo MiniStation Extreme NFC

بافالو ميني ستيشن هو قرص صلب خارجي مميز جدا وأهم ما يميزه سرعته العالية جدا في نقل وتخزين البيانات بالإضافة إلى التصميم الفريد، كما أن سعره يعد منخفض نسبيا ومناسب جدا حيث يباع بسعر 118$ دولار أمريكي.

External hard disk

5. G-Technology G-RAID with Thunderbolt

هارديسك خارجي مميز يتمتع بتصميم جيد ويعد من أغلى أنواع الهارديسك وأكثرها تخزينا للبيانات وأعلاها في المواصفات، حيث يملك سعة تخزين 8 إلى 24 تيرا بايت وهي مساحة تخزين كبيرة جداً، هذا الهارديسك مخصص لشركات الانتاج ويباع بسعر 805$ دولار أمريكي.

External hard disk

6. LaCie Porsche Design Mobile Drive 4TB

هارديسك Lacie porsche design mobile drive 4tb بسعة 4 تيرا بايت وسرعة كبيرة في الاتصال والنقل ويتوفر أحجام اخرى مختلفة أيضا،

External hard disk

7. Adata SD700 External SSD

هاردسك Adata sd 700 بأداء رائع للغاية وبسعات تخزين مختلفة من 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و1 تيرا بايت ويباع بسعر 120$ دولار امريكي من متجر أمازون .

External hard disk

8. WD My Book Duo

هاردسك Wd my book duo الذي يتمتع بمساحة تخزين تتراوح ما بين 4 وحتى 28 تيرا بايت، يباع بسعر 235$ دولار أمريكي من متجر أمازون.

External hard disk

9. هاردسك LaCie Rugged USB-C

يتمتع هذا الهارديسك بمنفذ يو اس بي من النوع c بسعات تخزين مختلفة تبدأ من 1 حتى 5 تيرا بايت ويباع بسعر 130$ دولار أمريكي من متجر أمازون.

External hard disk

* ايهما افضل، هاردسك SSD ام الاقراص الصلبة؟

هناك نوعان من محركات الأقراص الصلبة الخارجية، محركات الأقراص الثابتة (HDD والمعروفة أيضًا باسم محركات الأقراص الثابتة الميكانيكية أو التقليدية) أو محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD).

تعد هاردسكات SSD أسرع وأخف وأقل استهلاكًا للطاقة، في حين أن محرك الأقراص الصلبة يكون أرخص وأبطأ، تعد محركات الأقراص الصلبة جيدة أيضًا لتخزين الكثير من البيانات لأنها غالبًا ما تكون ذات سعات تخزين عالية.

إذا كنت ترغب في تخزين كميات هائلة من البيانات دون دفع الكثير من المال، فإن محركات الأقراص الثابتة هو افضل خيار لديك، ولكن إذا كانت السرعة هي أولويتك القصوى فاختر وحدات تخزين SSD، أو يمكنك دائمًا استخدام هاردات SSD أصغر للملفات التي تحتاج إلى الوصول إليها بسرعة أو التنقل فيها كثيرًا، ثم تخزين البيانات الأخرى التي تستخدمها كثيرًا على محرك أقراص HDD عالي السعة.

في الوقت الحالي، يعتبر Western Digital My Passport 4TB هو أفضل اختيار لأفضل محرك أقراص ثابت خارجي لانه يوفر للمبدعين التوازن المثالي بين السرعة والموثوقية وإمكانية النقل والسعر لكل من مستخدمي ماك وويندوز.

لا تنسى من مراعاة بعض الأمور عند شراء هاردسك أهمها بالطبع المساحة أو السعة التخزينية التي تناسب استخداماتك، بالإضافة إلى سرعة نقل البيانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى