معدات تصوير

الإعلان عن Zoom F3 مسجل صوت ثنائي القناة بجودة 32-Bit Float

أعلنت شركة زووم اليابانية عن مسجل Zoom F3 الجديد والذي يوسع تشكيلة مسجلات الصوت المحمولة وخفيفة الوزن، يحتوي هذا الجهاز على مدخلين ومخرجين XLR فقط ويعمل على بطاريتين AA لمدة تصل إلى ثماني ساعات ولا تحتاج إلى ضبط الـ Gain أثناء التسجيل لأنه يسجل ملفات فلوت 32 بت بجودة 96 كيلو هرتز.

Zoom F3

يمكننا القول بدون أدنى شك أن التسجيل الصوتي بجودة فلوت 32 بت هو مستقبل التسجيل الصوتي لصناع المحتوى، في الواقع تعد جودة فلوت 32 بت بمثابة تسجيل “RAW” إلى حد كبير ولكن بالنسبة للصوت، مما يعني أنه يمكنك ضبط قوة الصوت في مرحلة المونتاج دون أي مشكلة.

يتم تشغيل Zoom F3 بواسطة بطاريات AA قابلة للاستبدال والتي ستعمل لمدة 8 ساعات تقريبًا، وفقًا للشركة يمكنك أيضًا تشغيل الجهاز عبر منفذ USB من النوع C الموجود على الجانب الأيسر من المُسجل، على الجانب الأيمن ستجد زر الطاقة ومفتاح القفل وتشغيل التسجيل، يحتوي الجهاز ايضاً على مخرج وسماعة رأس مع امكانية تفعيل طاقة فانتوم + 24 / + 48V.

قد يهمك ايضاً | اصدار Tascam Portacapture X8 جهاز تسجيل صوت متعدد القنوات بجودة 32 بت

سيتم تسجيل ملفات الصوت الخاصة بك إما بتنسيق WAV / BWF مع ملفات البيانات الوصفية iXML على بطاقة ذاكرة microSDHC / microSDXC تصل سعتها إلى 1 تيرابايت، يمكنك اختيار التسجيل بمعدلات مختلفة بما في ذلك 44،1 / 48 / 88،2 / 96/192 كيلو هرتز أحادي أو ستريو.

لا يحتوي Zoom F3 على أي مقبض لتعديل مستوى الصوت حيث يتم تسجيل جميع الملفات الصوتية بجودة 32 بت لذلك من شبه المستحيل ان يكون تسجيلك يحتوي على موجات مرتفعة او ضجيج، لذلك يتم إجراء جميع تعديلات الصوت في مرحلة ما بعد الانتاج.

هناك منفذ آخر لتوصيل محول BTA-1 Bluetooth الاختياري الذي يتكامل مع أنظمة UltraSync Blue timecode، مطلوب أيضًا محول Bluetooth نفسه إذا كنت تريد التحكم في F3 عبر هاتفك الذكي وسيتوفر تطبيق F3 Control لاجهزة Android / iOS في شهر مارس من عام 2022.

سيكون مسجل الصوت Zoom F3 متاحًا في نهاية شهر فبراير من عام 2022 ولم يتم الاعلان عن سعر البيع حتى هذه اللحظة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى