صناعة الافلام
أخر الأخبار

اختبار احدث مجموعة ادوات للمؤثرات المرئية في انريل انجن 4.27

هل فعلاً سيكون الانتاج الافتراضي Virtual Production هو مستقبل صناعة الأفلام؟ الاجابة هي في الفيديو الذي اطلقته شركة Epic Games لمحرك انريل انجن الاصدار القادم UE 4.27 والذي يعرض قدرات المؤثرات البصرية التي تستطيع الحصول عليها داخل الكاميرا، دعونا نتعمق اكثر في الموضوع.

انريل انجن 4.27

من خلال العمل مع Epic Games ومجموعة Bullitt لصانعي الأفلام (التي يرأسها بشكل خاص أنتوني وجو روسو) على مسرح LED في لوس أنجلوس، اختبر طاقم الانتاج لدى Unreal Engine بيئة عمل رقمية بالكامل مع اضاءة ديناميكية رائعة ومجموعة خلفيات متغيرة، شاهد الفيديو التالي من وراء الكواليس لمعرفة كيف يمكن لهذه التقنية تغيير مستقبل صناعة السينما.

* كواليس تجربة ميزات انريل انجن 4.27

كما تشاهدون في مقطع الفيديو، تمكن فريق التصوير من إنتاج أربعة مشاهد في أربعة أيام من خلال تسخير قوة وحدات معالجة الرسومات المزدوجة NVIDIA Quadro A6000 وهو إنجاز يوضح بالتأكيد كفاءة الحرية الإبداعية التي توفرها مجموعات أدوات Unreal Engine الجديدة.

تمثل هذه المشاهد الأربعة مجموعة متنوعة من الخلفيات الرقمية، حيث تمكن الفريق من التنقل بسهولة بين الإعدادات المختلفة لمطابقة اللقطات السابقة واللاحقة بسهولة عندما يتعلق الأمر بتكوينات الإضاءة وغيرها.

قد يهمك ايضاً | هل سيغير محرك Unreal Engine 5 صناعة السينما والافلام الى الابد؟

باستخدام عناصر مدعومة من انريل انجن للتصوير من جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول بسيط، استخدم الفريق واجهة مستخدم متطورة للتحكم عن بعد وأدوات إدارة ألوان OpenColorIO لرسم خرائط ومعاينة والعمل مع أصول UNE المختلفة في الوقت الفعلي Real Time، شاهد النتيجة النهائية في الفيديو التالي..

هل Unreal Engine 4.27 هو مستقبل الصناعة؟

بعد مشاهدة مقاطع الفيديو والنتيجة النهائية، فإن من الصعب انكار ان النتائج تبدو واقعية لدرجة كبيرة جداً! وكما اشار صانع الأفلام جو روسو فإن الصناعة تنتقل من صناعة الأفلام 1.0 إلى صناعة الأفلام 5.0″.

وعلى الرغم من حقيقة أن الصناعة قد بدأت بالفعل في الاعتماد على المؤثرات البصرية داخل الكاميرا كما رأينا مع إنتاجات مثل مسلسل The Mandalorian إلا أنها تتجه بسرعة نحو الإنتاج الافتراضي في موقع التصوير والذي قد يحدث في الاستوديوهات مستقبلاً.

ما رأيك بهذه التقنية؟ لو كنت مخرج سينمائي، هل ستقوم بالاعتماد عليها؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights