دروس ونصائحمعدات تصوير

المعدات التي تحتاجها لتصوير لقطات ومشاهد Stock Videos

إليك عزيزي القارئ هذه النصائح الاثنتي عشرة من مصوري الفيديو المحترفين حول المعدات الضرورية في حقيبة اي مصور محترف لتصوير فيديوهات Stock Videos

قد يسأل البعض، هل فعلاً صناعة محتوى Stock Videos مجدي من الناحية المادية؟ الجواب نعم، ومجزي للغاية.. وفقاً لدراسة حديثة أجريت يخطط 67٪ من المسوقين الرقميين من اعطاء صناعة محتوى الفيديو أولوية قصوى للعام المقبل وذلك بفضل الانتشار الكبير لقصص انستجرام ومقاطع الفيديو والبث المباشر الذي اعطى صانعي الأفلام ومصوري الفيديو في جميع أنحاء العالم وسيلة جديدة للتفاعل والتواصل مع المشاهدين.

بناء على ذلك، سيزداد الطلب على مشاهد الفيديو وحتى لو تم تصويرها بمعدات بسيطة، تؤكد ذلك نيكول جلاس وهي مصورة إخبارية وأحد مساهمي منصة Shutterstock التي تقع في واشنطن حيث صرحت أنها حولت مؤخرًا تركيزها أكثر نحو تصوير مقاطع الفيديو القصيرة بسبب المبيعات الكبيرة التي حققتها حتى الآن.. ولكن هل الدخول في هذه المجال كمهنة سهل؟

هناك بعض الخطوات التي تحتاجها للقيام بذلك، لذلك قام بعض صناع الفيديو الموهوبين من جميع أنحاء العالم بتلخيص المعدات والأدوات التي يوصون بها لأي شخص يريد ان يبدأ في انتاج محتوى Stock Videos والتي سنتحدث عنها في السطور القليلة القادمة.

  1. كاميرا بدقة 4K

يقول أليكسي جورودينكوف: ” الكاميرا أولاً، يجب أن تكون قادرة على التصوير بدقة 4K على الأقل لكي تكون المشاهد التي تنتجها صالحة ومطلوبة لفترة أطول من الوقت، مشيراً الى انه ليس من الضروري أن تكون الكاميرا باهظة الثمن بل ما يهم عملياً هو المستشعر الكبير والنطاق الديناميكي الجيد الذي سيساعدك كثيرًا في عملك “.

من ناحية اخرى، يخبرنا المصور دان تالسون انه يستخدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكاميرات لتناسب جميع احتياجاته، قائلا: ” “نستخدم كاميرات دي اس ال ار من كانون لتصوير مقاطع تايملابس فضلا عن كاميرات DJI Osmo لتثبيتها بالمركبات وايضا كاميرا Olympus صغيرة للنشاطات اليومية البسيطة، لكن الكاميرا الأساسية لدي هي Kinefinity MAVO S35 في الاستوديو، حيث تستطيع هذه الكاميرا بتصوير فيديو RAW بدقة 6K.

  1. الحامل الثلاثي

تشتمل حقيبة المصور دان تالسون على حوامل ثلاثية وسلايدر حيث يضيف “يعد تصوير مقاطع الفيديو الثابتة أمرًا ضروريًا لانتاج لقطات Stock Videos، في الوقت الحالي هناك العديد من أدوات التثبيت المذهلة المتاحة لصانعي الأفلام، هناك خيارات مختلفة من الرافعات والسلايدر والجمبل إذا كنت ترغب في إضافة حركة كاميرا سلسة وثابتة “.

Stock Videos

قد يهمك ايضاً | عشر نصائح حول كيفية العثور على أفضل زوايا التصوير

لافتاً الى ان القطعة الأساسية الخاصة به في هذا المجال هي رأس التحكم Emotimo Spectrum الذي يتحكم في الكاميرا ويمكنه تحريكها في ثلاثة محاور مختلفة الأمر الذي يسمح بتصوير تايملابس وأخذ لقطات فيديو بحركة مذهلة.

  1. الإضاءة داخل الستوديو

يضيف تالسون: “إذا كنت تقوم بالتصوير في استوديو أو مكان داخلي فهناك مجموعة ضرورية من وحدات الاضاءة التي يجب عليك اقتنائها، وعليك اختيار اضاءة ذات علامة تجارية عالية الجودة، ربما تبدأ بوحدتي اضاءة صغيرتين أو أكثر وبمرور الوقت من الممكن أن تزيد مجموعتك إذا لزم الأمر بنفس العلامة التجارية”.

Stock Videos

  1. عدسات البرايم

المصور أليكسي جورودينكوف يقول: “أوصي بالبدء بالعدسات الأساسية ذات الفتحة الواسعة، فأنت لا تحتاج إلى مجموعة كاملة من العدسات، يجب أن تبدأ بعدسة 35 ملم وبعد ذلك من الممكن الحصول على عدسة 18 ملم و 85 ملم والعدسات الاخرى يمكنك الحصول عليها من وقت لآخر، ولكن هذه العدسات الثلاثة هم بالتأكيد بداية جيدة تمكنك من التقاط مشاهد مذهلة “.

  1. الإضاءة المحمولة

يقول المصور فلاد سيدليتسكي: “أستخدم ضوء صغير بدرجة حرارة لون قابلة للتعديل لإضاءة وجه شخص او اظهار بعض التفاصيل في ظروف الإضاءة المنخفضة سواء في الاماكن الداخلية أو في الهواء الطلق، بمساعدة الإضاءة التي تستطيع التحكم بها يمكنك خلق الحالة المزاجية المناسبة وتحسين جودة لقطاتك”.

  1. العاكس

يقول المصور سيدليتسكي: ” إذا كنت تعمل في الهواء الطلق فلابد أن يكون لديك دائمًا عاكس قابل للطي في متناول يدك، لأن هذه أداة لا غنى عنها عند تصوير الاشخاص، فضلا عن ضرورة استخدام الضوء الناعم المنعكس لتحسين الجودة الشاملة للصورة”.

  1. معدات تنظيف للعدسات والسينسور

يوضح المصور إريك تشاندلر:” لا شيء يفسد الرحلة مثل بقعة كبيرة من الاوساخ على مستشعر الصورة فبغض النظر عن مدى حرصك ستحصل على شيء ما على مستشعر الكاميرا، إذا لم تحضر منظف العدسات وتتأكد أيضًا من أن مستشعر الصورة نظيف ومتوافق مع معدات التنظيف التي ستشتريها، قمت باتلاف كاميرا نيكون عندما نظفت المستشعر باستخدام منظف من علامة تجارية غير متوافقة”.

  1. وحدة تخزين خارجية

يتابع تشاندلر نصائحه قائلا: “سيكون من الصعب ايجاد مصور فيديو أو مصور فوتوغرافي محترف ليس لديه حادثة عن حذف الصور عن طريق الخطأ أو حصول خطأ أثناء نقل البيانات، لذلك أحضر وحدة تخزين خارجية وأحفظ كل شيء جديد تصوره كل ليلة، تذكر أن تنسخ وتلصق الصور فاذا حدث خطأ في البيانات مرة واحدة أثناء نسخ ولصق الملفات، تستطيع البدء من جديد دون خسارة”.

  1. اداة عرض دوارة

هذه النصيحة خاصة لصانعي الافلام ومصوري الأطعمة والمنتجات، حيث تقول المصورة تاتيانا بيباكوفا:” لأنني أعمل بدون مساعدين  فأنا أعتمد على حامل جيد ثلاثي القوائم وكاميرا جيدة لتصوير فيديوهات بدقة 4K والاهم اداة عرض متحركة دائرية الشكل “.

  1. برامج المعالجة

تأتي هذه النصيحة إلينا من جون فار رئيس شركة Stock Footage Inc، الذي يوضح قائلا “إن امتلاك منتج برمجي تتقنه أمر في غاية الأهمية، يمكنك إصلاح لقطاتك وتعديل درجة اللون وتحويلها إلى مقاطع Stock Videos مذهلة”.

  1. انطباع فريد

بالنسبة الى المصور إليستير قطن فإن أفضل المعدات هي تلك التي تميزك عن أي شخص آخر، قائلا: ” من الأفضل أن تستثمر أموالك في معدات تمكنك من الوصول الى مكانة جيدة في عالم مقاطع Stock Videos، على سبيل المثال.. احصل على مجهر علمي بجودة احترافية لكي تصبح خبير في تصوير مقاطع Stock Videos للمواضيع الصغيرة والمجهرية “.

ويضيف قائلا ” للحصول على حل أكثر عملية قم بشراء طائرة بدون طيار وانطلق إلى مواقع مثيرة للاهتمام، كالمناطق الصناعية والموانئ والسفن في البحر والمدن من أعلى، فكل هذه اللقطات هي التي تباع بسعر جيد”.

  1. الاهتمام بالتفاصيل

يخبرنا المصور دييغو وروبرتو من شركة Dualstock Videos قائلا: ” تحتاج إلى قضاء الوقت في مونتاج عملك ووضع علامات عليه مميزة عليه ربما يكون هذا هو الجزء الأكثر أهمية في مهمتك في بعض الحالات، بل ربما يكون أهم من عملية التصوير بحد ذاتها”.

مضيفاً “ستعمل مهارات التحرير الفائقة على تمييز عملك عن الآخرين، بينما تضمن كتابة شعاراتك وعلامات موقعك للعملاء إمكانية العثور على مقاطعك أثناء البحث، فطالما أنت تكرس الوقت والطاقة لانتاج مقاطع Stock Videos ابذل نفس الجهد لجعلها قابلة للاكتشاف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights