كاميرات
أخر الأخبار

باناسونيك LUMIX BS1H كاميرا سينمائية بإطار كامل وتصوير فيديو 6K

اعلنت شركة باناسونيك عن كاميراتها السينمائية المدمجة Lumix BS1H وهي كاميرا رقمية بتصميم مربع تحتوي على مستشعر بوضوح 24.2 ميجابكسل وحامل عدسة Leica L ونطاق ديناميكي يصل الى 14+ درجة عند التسجيل في V-Log… دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.

Lumix BS1H

تستطيع الكاميرا تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 5.9K بالإضافة إلى C4K بدقة 4096 × 2160 وتصوير UHD4K مع ضمان انتاج مظهر سينمائي مشابه لكاميرا VariCam، تتميز Lumix BS1H أيضًا بميزة ISO مزدوجة مع معالج Venus ودعم صورة انامورفيك مع التركيز البؤري التلقائي المتقدم والعديد من خيارات التحكم عن بعد ودعم ألوان HLG (Hybrid Log-Gamma).

توفر الكاميرا طرق متعددة لتسجيل لقطاتك إلى ملفات ذات معدل بيانات مرتفع بتنسيقات تسجيل ALL-Intra LongGOP و MOV و MP4 مع برامج تشفير H.264 و H.265 / HEVC، كما أنها تدعم وقت تسجيل غير محدود ويسمح لك بتسجيل فيديو 10 بت 4:2:2 باستخدام فتحات بطاقة SD مزدوجة في الكاميرا.

فيديو تم تصويره باستخدام كاميرا Lumix BS1H

يمكنه للكاميرا اخراج اشارة فيديو 4K عبر مخرج HDMI 2.0 أو يمكنك إخراج دقة 1080 بكسل عبر منفذ SDI، يمكن للمستخدمين إخراج تغذية الفيديو باستخدام كل من HDMI و SDI في وقت واحد وبالتالي الحصول على إشارة واحدة للمراقبة والأخرى للتسجيل، تدعم الكاميرا أيضًا التسجيل بمعدلات إطارات متغيرة للحصول على فيديو سلوموشن وعالي الجودة، مع امكانية تحميل ملفات LUT’s المخصصة إلى الكاميرا باستخدام فتحات بطاقة SD.

يبدو أن كاميرا لوميكس BS1H هي كاميرا مثالية لمواقع التصوير متعددة الكاميرات ليس فقط لأنها صغيرة الحجم ولكن لانها تشتمل على منافذ genlock BNC والرمز الزمني بحيث يمكنك مزامنتها مع الكاميرات الأخرى لتسهيل المزامنة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

تتيح لك منفذ RJ45 Gigabit LAN بالمزامنة مع كاميرات BS1H الأخرى المتصلة بالشبكة وإدارة إعدادات الكاميرا ووظائفها وحتى إجراء دفق IP مباشر مع تحديث برمجي في المستقبل، تم أيضًا دمج وظائف Wi-Fi و Bluetooth للمراقبة والتهيئة والتحكم عبر الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي باستخدام تطبيق LUMIX Sync.

وظيفة أخرى ستحصل عليها مع BS1H هي مدخل USB 3.1 Gen 1 Type-C للتحكم في الكاميرا باستخدام تطبيق LUMIX Tether والذي يسمح لك بالتقاط الصور الثابتة والتحكم في ما يصل إلى 12 كاميرا مشابهة.

قد يهمك ايضاً | باناسونيك LUMIX BGH1 كاميرا بتصوير فيديو 4K

تتضمن ميزات الصوت تنسيق LPCM عالي الجودة 48 كيلو هرتز/ 24 بت وميكروفون استريو مدمج ومدخل ميكروفون مقاس 3.5 مم ومخرج سماعة رأس مقاس 3.5 مم، يمكن استخدام المحول الاختياري DMW-XLR1 XLR مما يسمح لك بالتسجيل باستخدام الميكروفونات الاحترافية.

كاميرا Lumix BS1H مدمجة للغاية وتزن 590 جرام فقط لذلك يمكن استخدامها على انظمة جمبل متعددة أو على الطائرات بدون طيار للحصول على لقطات ثابتة، تحافظ المروحة الداخلية على برودة الكاميرا أثناء التصوير الطويل ويوفر غلافها المصنوع من الألمنيوم والمغنيسيوم الحماية اللازمة.

تتميز الكاميرا بخيوط تثبيت لتركيب الملحقات او اعدادات التصوير المتقدمة لـ قفص او للحمل على الكتف أو على حامل ثلاثي القوائم، هناك أربعة أزرار وظيفية قابلة للبرمجة من قبل المستخدم حول الكاميرا بالإضافة إلى اضوية منبهة للتسجيل في الأمام والخلف.

مميزات باناسونيك Lumix BS1H

  • مستشعر MOS كامل الإطار بدقة 24.2 ميجابكسل
  • التصوير بدقة 5.9K بتشفير H.264 / H.265 / HEVC
  • أكثر من 14 درجة للمدى الديناميكي وتصوير HLG
  • حساسية ISO مزدوجة
  • مظهر سينمائي VariCam & V-Log L.
  • التصوير بسرعة اطارات متعددة تصل الى 60 بدقة 4K وحتى 180 إطارًا في الثانية بدقة FHD
  • إيثرنت مع VBR Battery Mount
  • صورة انامورفيك ودعم 3D LUT
  • هيكل متين من المغنيسيوم والألومنيوم

يمكن تشغيل Lumix BS1H باستخدام محول الطاقة المرفق مع بطارية من نوع VBR عالية السعة متوفرة بشكل منفصل باستخدام حاملها المدمج، أو التشغيل عبر PoE + (Power-over-Ethernet) عبر منفذ LAN مع متوافق معدات PoE، تتوفر كاميرا Panasonic Lumix BS1H حاليًا للطلب بسعر 3,450$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights