كاميرات

كاميرتي باناسونيك Lumix S5IIX و Lumix S5II بتصوير فيديو بدقة 6K مع نظام تركيز تلقائي قوي

اطلقت باناسونيك اليوم عن كاميرتين فل فريم وهما Lumix S5IIX و Lumix S5II توفر هذه الكاميرات تسجيل فيديو داخلي بدقة 6K بمعدل اطارات 30p و C4K بمعدل اطارات 60p اطار في الثانية ومع نظام تركيز بؤري تلقائي هجين وحساسية ISO أصلية مزدوجة ونظام تثبيت Active I.S والمزيد… دعونا نتعرف اكثر على ميزات كلتا الكاميرتين.

Lumix S5IIX و Lumix S5II

باناسونيك LUMIX S5II و LUMIX S5IIX

في صميم كاميرتي LUMIX S5II وLUMIX S5IIX الجديدتين يوجد مستشعر فل فريم CMOS Dual Native ISO بدقة 24.2 ميجابكسل 35 مم مع حساسية مزدوجة 640/4000 ISO أصلية عند التصوير في وضع V-Log مع تثبيت صورة خماسي المحاور و Active I.S.

Lumix S5IIX و Lumix S5II

يقترن المستشعر بمعالج جديد تم تطويره بعد التعاون مع Leica، بالطبع يمكنك إقران مجموعة متنوعة من عدسات تحالف L-mount بما في ذلك عدسة LUMIX S الجديدة مقاس 14-28 مم ببعد بؤري F4-5.6 MACRO.

الفيديو التقديمي لكاميرا لوميكس S5IIX

ميزات التصوير

يمكن للكاميرات تصوير بوضع الاندفاع بسرعة تصل الى 9 صور في الثانية باستخدام غالق ميكانيكي أو 30 صورة في الثانية باستخدام الغالق الإلكتروني مع أقصى حجم لذاكرة التخزين المؤقت 300 صورة. علاوة على ذلك فإن الكاميرات مجهزة بوضع تصوير عالي الدقة يمكنها تصوير ملفات RAW بدقة 96MP أو JPEG.

يمكن لـ S5II و LUMIX S5IIX لتسجيل فيديو داخلي بعمق الوان 10 بت بعينات 4:2:0 LongGOP بنسبة عرض الى ارتفاع 3:2 بدقة 6K أو بنسبة عرض الى ارتفاع 16:9 بدقة 5.9K بسرعة تصل إلى 30 إطار في الثانية.

يتم الآن دعم تسجيل 10 بت 4:2:2 4K DCI و UHD بمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية، لسوء الحظ يقتصر تصوير سلوموشن على وضع Slow & Quick بمعدل 180 إطار في الثانية بدقة FullHD، لذلك لا يوجد خيار 4K بمعدل 120p اطار في الثانية، تدعي باناسونيك أنه تم رفع الحدود الزمنية للتسجيل بفضل نظام تبديد الحرارة المحسن.

يمكن للمستخدمين الاعتماد على منحنى V-log gamma لتعظيم النطاق الديناميكي، وتتوفر مجموعة من الأدوات لأغراض المراقبة بما في ذلك Waveform Monitor و Zebra و Vector Scope المضافة حديثًا، علاوة على ذلك تتيح وظيفة LUT الجديدة في الوقت الحقيقي للمستخدمين إدخال ملفات LUT مخصصة في اللقطات مباشرةً في الكاميرا.

أكبر ميزة في الكاميرا هي أنه ولأول مرة على كاميرات LUMIX طورت باناسونيك نظام ضبط تلقائي للصورة يجمع بين التركيز البؤري التلقائي القائم على التباين واكتشاف الطور، يتميز هذا النظام بـ 779 نقطة تركيز، وفقًا لباناسونيك يمكنه اكتشاف وتتبع الأهداف حتى في ظروف التصوير الأكثر صعوبة.

ميزات إضافية في LUMIX S5IIX

 يقدم اصدار X بعض المزايا الإضافية بدءًا من تسجيل ALL-Intra الداخلي بدقة 5.8K وتسجيل ProRes 422 HQ بدقة FullHD، علاوة على ذلك فإنه يسمح بتسجيل فيديو 5.8K ProRes على وحدات تخزين الخارجية عبر HDMI أو USB-C.

بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي تحديث برمجي مستقبلي إلى تمكين تسجيل ProRes RAW الخارجي باستخدام أجهزة Atomos محددة، أخيرًا تدعم LUMIX S5IIX اتصال IP عبر Wi-fi أو USB أو شبكة LAN سلكية بالإضافة إلى ربط USB.

تم تصنيع S5II و S5IIX من سبيكة مغنيسيوم بتصميم مقاوم للغبار والرذاذ، من خلال إلقاء نظرة على الجانب الأيسر من الكاميرا تم استبدال منفذ Micro HDMI الآن بمنفذ اتش دي ام اي “بالحجم الكامل”والذي يقع بجوار موصل USB-C 3.2 Gen 2 الذي يعمل أيضًا كمنفذ شحن، سعة البطارية تبلغ 2200 مللي أمبير.

منافذ الإدخال / الإخراج

عندما يتعلق الأمر بمراقبة الصوت وتسجيل الصوت الخارجي فإن الجانب الأيسر من الكاميرا يوفر مدخل ميكروفون مقاس 3،5 مم ومخرج سماعة رأس، على الجانب الأيمن من S5II و S5IIX لا يزال بإمكاننا العثور على فتحة بطاقة SD مزدوجة تدعم معيار UHS-II، يمكن استخدام الفتحة الثانوية للتسجيل الاحتياطي أو النسخ أو التخصيص.

أخيرًا، يتميز الجزء الخلفي من الكاميرا بشاشة تعمل باللمس متعددة الزوايا مقاس 3 بوصات بالإضافة إلى عدسة معاينة OLED بدقة تبلغ 3680 ألف نقطة بمعدل تحديث 120 إطار في الثانية، لإكمال ميزات الاتصال تتمتع الكاميرات باتصال Wi-Fi 2.4 جيجا هرتز / 5 جيجا هرتز بالإضافة إلى اتصال بلوتوث 5.0.

السعر والتوافر

الكاميرتين متاحتان للطلب المسبق من B&H و CVP حيث ستباع كاميرا LUMIX S5II بسعر 2,000$ دولار امريكي فيما ستباع كاميرا LUMIX S5IIX بسعر 2,200 $ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى