دروس ونصائحمونتاج

كيف تقوم بـ تحديث جهاز الكمبيوتر ليصبح اسرع وافضل في مونتاج الفيديو

هل تعمل كمصور فيديو او صانع محتوى وتتقاضى اجر مقابل المشاريع التي تنجزها؟ يمكن استثمار جزء من ميزانيتك لـ تحديث جهاز الكمبيوتر الذي تمتلكه وتغيير بعض القطع لكي يصبح اسرع وافضل في مونتاج الفيديو، فما هو العنصر الأكثر أهمية لتحديثه أو تغييره؟ دعونا نتعمق اكثر في هذا الموضوع.

تحديث جهاز الكمبيوتر

* تحرير الفيديو كهواية او كوظيفة؟

أنت لا تحتاج إلى كمبيوتر بمواصفات قوية إذا كنت صانع أفلام مبتدئ وتقوم بصناعة الفيديوهات بهدف الهواية وليس كسب الرزق، في الحقيقة يُمكنك القيام بمونتاج احترافي للفيديوهات مع أي جهاز متاح ومع أي برنامج مونتاج، الجهاز بمثل هذه الحالة ليس ضروريًا.

تحديث جهاز الكمبيوتر

سينصحك المحترفون في هذا المجال بعدم التركيز على الأدوات والاهتمام بالعملية الابداعية وتُحسين مهارتك وهو شيء يُمكنك تعلمه من خلال التدرب والممارسة وعرض أعمالك وجمع التعليقات لمعرفة الآراء حول ما تعرضه، أما إن كنت تقوم بصناعة الفيديو كوظيفة او اعمل فأنت بحاجة إلى تحديث جهاز الكمبيوتر وفق مواصفات خاصة، فهذا سيجعل العمل يسير بشكل أسرع وأكثر كفاءة مما سيُوفر عليك المال في النهاية.

تحديث جهاز الكمبيوتر

* قطع يجب تغييرها عند تحديث جهاز الكمبيوتر

* وحدة المعالجة المركزية CPU

وهي العامل الأكثر أهمية في عملية تحرير الفيديو، فإذا كنت تستخدم بريمير برو أو برنامج آخر فإن وحدة المعالجة المركزية تُحدد مدى السرعة التي يُمكنك بها إنجاز مهام التحرير، أما برنامج DaVinci Resolve فهو الوحيد الذي يعتمد أداءه على قوة بطاقة الرسوميات GPU، وليس وحدة المعالجة المركزية. لهذا ننصحك باستثمار جزء من ميزانيتك في وحدة المعالجة المركزية ويفضل ان تكون ذات 6 نوى iCore 6 على الاقل عند تحديث الكمبيوتر الخاص بك ليُصبح أقوى.

* GPU بطاقة الرسوميات

بطاقة الرسوميات مهمة إن كنت محب لألعاب الفيديو وهي مهمة عندما يتعلق الأمر بمونتاج الفيديو ولها أثر على تشغيل وعرض الفيديوهات، فإن كنت تستخدم تأثيرات تعتمد على بطاقة الرسوميات مثل أوضاع المزج فإن بطاقة رسوميات قوية مفيدة في هذه الحالة.

* ذاكرة الوصول العشوائي RAM

إن ذاكرة الوصول العشوائي مهمة، إذ استخدمت برامج مونتاج الفيديو فإنها ستستحوذ على جزء كبير من هذه الذاكرة، وكلما زادت دقة اللقطات كلما زادت أهمية ذاكرة الوصول العشوائي، إذ يجب أن يكون لديك 16 جيجابايت على الأقل، أما إذا كنت تقوم بتحرير فيديوهات بدقة 4K أو أعلى فعليك التفكير بتحديث جهازك ليستوعب ذاكرة وصول عشوائي 32 أو 64 غيغابايت.

* وحدات التخزين SSD / HDD

وحدات التخزين السريعة جزء اساسي في عملية مونتاج الفيديو وليس فقط للأرشفة وانما للتشغيل والعرض والتصدير، ننصحك بشراء وحدات SSD بسعة متوسطة لكي يكون نظام التشغيل لديك سريع واستخدام وحدات تخزين خارجية للأرشفة والتصدير ايضاً.

* اللوحة الأم MotherBoard

إن اللوحة الأم لا تؤثر بشكل كبير على أداء الكمبيوتر ولكن المكونات الأخرى تحتاج إلى أن تكون اللوحة الأم قوية وذات نوعية جيدة، وتذكر أنه من الجيد أن يكون لديك عدد كبير من منافذ USB إلى جانب مداخل متعددة للصوت، اللوحة الام ستؤثر على سعة ذاكرة الوصول العشوائي وسرعة وحدة المعالجة المركزية وعدد وحدات التخزين التي قد تحتاج لها، لذلك فهي من اهم الامور التي تحتاج الى النظر فيها عن تحديث جهاز الكمبيوتر لمونتاج الفيديو.

هل هناك امور اخرى لم نذكرها في هذا المقال؟ شاركنا بها في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى