تصوير فيديو دعائي لشركة مرسيدس باستخدام تقنية الانتاج الافتراضي
تعد بطولة الماسترز والتي تُعرف أيضًا باسم US Masters إحدى البطولات الأربع الكبرى في لعبة الغولف للمحترفين وهي تلعب كل شهر أبريل (نيسان) في نادي أوغوستا الوطني للغولف، إلى جانب عامة الناس يعتبرها المعلنون حدث مهم وحصري لذلك يتم اختيار ثلاثة معلنين فقط وعليهم تقديم إعلانات لم يتم بثها من قبل… ولكن ما علاقة الغولف بتقنية الانتاج الافتراضي ؟ تابع القراءة…
أحد الرعاة الرئيسيين لبطولة عام 2018 كان شركة اي ام جي ميرسيدس التي قامت بإنتاج مجموعة فيديوهات دعائية لبعض سياراتها، اثنان من هذه الفيديوهات كانت بتقنية التصميم ثلاث يالابعاد وتتضمن الإنتاج الافتراضي Virtual Production حيث تعاونت شركة الإنتاج Principle NY و The-Artery مع Scott Metzger مؤسس ستوديو Nurulize LA للقيام بانتاج فيديو دعائي بتقنية CGI.
يقول فيكو شاراباني الشريك المؤسس لـ The-Artery ” أنتجنا فيديو دعائي لمرسيدس بنز واعتمدنا على تقنية Nurulize لتصوير المشهد من قِبل مدير التصوير بول كاميرون الذي عمل في مسلسل ويست ورلد و قراصنة الكاريبي و Total Recall ولقد ساعدنا في تصوير هذه المشاهد”.
تم إطلاق الفيديو الدعائي قبل عامين تقريباً وكما ترون في الفيديو فقد تم استخدام أحدث معدات الانتاج الافتراضي لتسهيل العملية على مدير التصوير الذي كان ملم بتقنيات الانتاج الافتراضي والتي سهلت عليه اختيار العدسات والكاميرا وتحريكها كما اراد لان استخدام الكاميرا كان أمر أكثر بديهية بالنسبة له من التعامل مع فنان CG يستخدم الماوس، استطاع في 5 ثوان ان ينتج مشهد قد يحتاج الى عدة مراجعات مع فنان CG يعمل عن بعد.
تم استخدام تقنية Nurulize لالتقاط حركات الكاميرا، لذلك كانت النماذج مظللة باللون الرمادي كما ترون في المقطع التشويقي، تم انتاج مشاهد المعاينة باستخدام Redshift بدقة 2.5K… شاهد الفيديو في الاسفل والذي يظهر كواليس صناعة هذا الفيديو الرائع.
شاهد ايضاً | مشهد من سلسلة Spy in the Wild لكاميرا “ تجسس” على شكل طائر بين سرب من الفراشات
تم صناعة ستة اعلانات لبطولة الماسترز للغولف اثنان منها كانت بتقنيات صناعة الصور باستخدام الكومبيوتر، تم تصميم السيارة بناء على بيانات اوتوكاد قدمتها مرسيدس، كانت غرفة المونتاج شبيهة بغرفة صناعة الأفلام التقليدية وكانت مليئة بمئات الصور المنشورة على الجدران.
التقط الفريق تقريباً 40 مشهد في 4 ساعات وكان لديهم أكثر من 6000 صورة تم تسليمها لعمليات المونتاج في اليوم التالي، وفي الأسفل الفريق الإبداعي الكامل من Merkley و Partners و The-Artery.