كاميرات

شركة كانون تعلن عن تطوير كاميرا EOS R3 بمستشعر جديد وسرعة تصوير فائقة

بطريقة مماثلة لإعلان EOS R5 في شهر فبراير 2020 كشفت شركة كانون للتو عن تطوير كاميرا EOS R3 في سلسلة كاميرات ميرورليس فل فريم والتي تتميز بأداء وسرعة فائقة للتركيز التلقائي خاصة عندما يتعلق الأمر بالمواضيع سريعة الحركة… دعونا نتعرف اكثر على هذه الكاميرا.

* الفيديو التقديمي لـ كاميرا EOS R3

أصبح من الواضح أيضًا أن الكاميرا الجديدة ستستخدم أول مستشعر CMOS مكدس كامل الإطار بإضاءة خلفية والذي من المتوقع أن ينتج عنه غالق بتأثير Rolling Shutter اقل مع غالق إلكتروني مستمر لالتقاط 30 صورة في الثانية، لا توجد أي معلومات عن أي إمكانات فيديو معينة حتى الآن ولكن يمكننا التكهن بأن الكاميرا ستصور بعض صيغ الفيديو بدقة 8K.

تم الحديث أيضًا عن أن الكاميرا الجديدة ستتمتع بهيكل مقاوم للطقس والغبار مع مقبض رأسي مدمج على الجانب، بالإضافة إلى ذلك تعمل كانون على تطوير تطبيق Mobile File Transmitter الجديد لأجهزة iOS و Android والذي سيتوفر قريبًا.

EOS R3

قد يهمك ايضاً | كانون تطلق فيديو ترويجي لكاميراتها السينمائية الجديدة Canon 8K EOS

ستستخدم كاميرا EOS R3 تقنية التعلم العميق لتحسين قدرات الضبط البؤري التلقائي لاكتشاف العين والجسم، ستوفر عدسة المعاينة الالكترونية القدرة على تحديد المنطقة الأولية لتتبع التركيز ببساطة عن طريق النظر مباشرة إلى موقع محدد المنظر باستخدام كل من Eye Control AF2 و Servo AF، ستوفر الكاميرا أيضًا تقنية اكتشاف الوجه + التتبع للتركيز التلقائي على الأهداف المتحركة حول منطقة التركيز التلقائي النشطة بالكامل اعتمادًا على المكان الذي تنظر إليه عينك.

* مواصفات كاميرا Canon EOS R3

  • مستشعر BSI CMOS مكدس كامل الإطار
  • نظام تركيز تلقائي عبر العين ونظام تركيز Dual Pixel المطور
  • تتبع المواضيع مع التعلم العميق
  • تصوير مستمر حتى 30 صورة في الثانية
  • قبضة عمودية
  • هيكل مقاوم الطقس

أخيرًا، أعلنت كانون عن ثلاث عدسات RF جديدة تمامًا وهي RF 100mm F2.8 L Macro IS USM و RF 400mm F2.8 L IS USM و RF 600mm F4L IS USM والتي ستكمل بشكل مثالي Canon EOS R3 بمجرد وصولها رسميًا، سيتم الإعلان عن المعلومات المتعلقة بالكاميرا من حيث المواصفات والسعر قريباً.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى