صناعة الافلام

تعرف على mocopi نظام التقاط الحركة المحمول من سوني

كل ما تحتاجه هو ستة مستشعرات وتطبيق هاتف ذكي للحصول على نتائج موشن كابتشر احترافية

اعلنت Sony Electronics عن نظام التقاط الحركة المحمول الخاص بها والذي يحمل اسم mocopi والذي تم الإعلان عن إطلاقه في الأسواق الأمريكية بعد عمل كبير قامت به الشركة لتطوير وتسهيل تقنية الموشن كابتشر لكي تعمل عن طريق هاتف ذكي.

مع التطور التكنولوجي في مجال صناعة الأفلام فإن مستقبل تقنية التقاط الحركة Motion Capture يبتعد بسرعة عن استوديوهات الإنتاج المليئة بالتكنولوجيا وعالية التكلفة واصبح يقترب اكثر فأكثر الى مساحة متواضعة في المنزل او في غرفة معيشة.

آلية عمل نظام تتبع حركة الجسم mocopi

تم تصميم نظام تتبع الحركة لكامل الجسم من سوني بحيث تتم مزامنته مع تطبيق هاتف ذكي مخصص متاح لنظامي التشغيل iOS و Android، سيمنح المستخدمين طريقة جديدة ومبتكرة للتفاعل مع النظام في الواقع الافتراضي.

mocopi

يتم تشغيل هذه التقنية بواسطة ستة مستشعرات مدمجة وخفيفة الوزن تم إعدادها لتكون سهلة الارتداء ، بالإضافة إلى ترميز لوني رائع أيضًا للسماح للمستخدمين بمعرفة المكان الذي يجب عليهم وضعه فيه على الرأس او الكاحل او المعصم لتسجيل نقاط الحركة.

mocopi
mocopi

بمجرد المزامنة مع تطبيق الهاتف الذكي، يمكن للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو يعتمد على شخصية افتراضية ” أفاتار ” بناءً على هذه التسجيلات، يعد التطبيق بوجود الكثير من الصور الرمزية المثبتة مسبقًا للاختيار من بينها، سيتمكن المستخدمون أيضًا من إنشاء وتحميل بياناتهم الخاصة وكذلك بالطبع إرسال بيانات الحركة الخاصة بهم إلى أي منصات أو تطبيقات أخرى قد يرغبون فيها.

الفيديو التقديمي لـ mocopi

ما هو مثير للاهتمام حول هذا النظام الجديد لالتقاط الحركة من سوني هو ما يمثله لمستقبل تقنية الموشن كابتشر بشكل عام، تمر الصناعة بتحول سريع، فمن الناحية التقليدية غالبًا ما تتطلب أنظمة التقاط الحركة لكامل الجسم استوديوهات مخصصة وفريقًا من المشغلين المدربين.

الآن، تعمل Mocopi وخوارزميتها الفريدة من خلال تطبيق هاتف ذكي لتوفير قياس دقيق للحركة باستخدام عدد قليل من أجهزة الاستشعار، يمكن أن تكون هذه العملية الجديدة تمامًا مفيدة جدًا لكثير من فناني الرسوم المتحركة وصانعي الافلام المستقلين دون الحاجة إلى صرف آلاف الدولارات.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن سوني قد وسعت عدد شركائها الذين يطورون خدمات مرتبطة بـ mocopi بالإضافة إلى تجميع SDK لشركات برامج التطوير ثلاثية الأبعاد الرئيسية مثل Unity و MotionBuilder و Unreal Engine لتوافق منتجاتهم مع mocopi.

السعر والتوافر

مع الإعلان عن وصول mocopi إلى السوق الأمريكية يمكن للمهتمين الآن طلب نظام mocopi مسبقًا مع التسليم التقديري في منتصف يوليو 2023 بسعر 450$ دولار امريكي، يمكنك معرفة المزيد حول المنتج على موقع سوني.

ما هو شعورك حيال هذا النظام من سوني وتجاه مستقبل تقنية الموشن كابتشر؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى