كاميراتمعدات تصوير

الإعلان عن جهاز تسجيل الفيديو والصوت وبث الفيديو Zoom Q8n 4K

اعلنت شركة زووم اليابانية المختصة بتصنيع اجهزة تسجيل الصوت عن منتجها الجديد Zoom Q8n 4K والذي يمكنه تسجيل ما يصل إلى 4 مسارات صوتية في وقت واحد باستخدام مدخلي XLR خارجيين (حتى 24 بت / 96 كيلو هرتز) وهو قادر أيضًا على تسجيل فيديو بدقة 4K مع امكانية البث المباشر للفيديو بدقة Full HD.

Zoom Q8n 4K

يتميز Q8n-4K بمستشعر CMOS بدقة 1 / 2.3 16 ميجابكسل والذي يحتوي على عدسة بزاوية عريضة بزاوية 150 درجة بفتحة f2.8 ثابتة، يمكن للجهاز تصوير فيديو 4K HDR بسرعة 30 إطار في الثانية وبدقة 1080 بكسل و 720 بكسل بسرعة 60 إطار في الثانية باستخدام برنامج تشفير MPEG-4 AVC / H.264.

Zoom Q8n 4K

يتميز مسجل الصوت المحمول أيضًا بشاشة LCD سهلة الاستخدام تقلب 180 درجة لالتقاط صور سيلفي. علاوة على ذلك ، يدعم Zoom Q8n-4K كبسولة ميكروفون جديدة من الجيل v2.0 يمكن استخدامها مع عدد كبير من كبسولات الميكروفون القياسية الأخرى ، بما في ذلك الميكروفونات النارية وميكروفونات XY / AB وميكروفونات الواقع الافتراضي.

قد يهمك ايضاً | ميكسر Zoom PodTrak P8 لتسجيل وتحرير الصوت بشاشة لمس مخصص للبودكاست

هناك أيضًا خمسة عناصر تحكم في الصوت تعمل على تحسين جودة التسجيل بما في ذلك Limiter و Compressor وضبط المستوى و DeEsser و NoiseGate، يزن الجهاز 367 جرامًا بما في ذلك بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن والتي من المفترض أن تمنحك حوالي ساعة و 20 دقيقة من وقت التشغيل عند تصوير الفيديو بدقة 4K.

ولمواكبة كافة متطلبات المستهلكين قامت الشركة باضافة ميزة جميلة وهي امكانية استخدام Zoom Q8n 4K ككاميرا ويب عبر اتصال USB ولكن بهذه الطريقة ستقتصر على فيديو بدقة 1080 بكسل وصوت بجودة 48 كيلوهرتز / 16 بت.

تشمل الميزات الأخرى الجديرة بالملاحظة في Zoom Q8n 4K فلتر Low Pass و 5 أنواع من إعدادات المشهد (تلقائي / داخلي / خارجي / ليلة / حفلة موسيقية) و 3 مستويات من ضبط السطوع إلى جانب القدرة على التحكم في الجهاز عن بعد باستخدام تطبيق Q8n Control مع محول بلوتوث (BTA-1) يباع بشكل منفصل.

من المتوقع أن يصل جهاز التسجيل Zoom Q8n-4K إلى الأسواق العالمية في أوائل شهر يناير من عام 2022 ولكن لم يتم بعد الاعلان عن السعر، كنقطة مرجعية فأن سعر جهاز التسجيل Q2n-4K يبلغ 220$ دولار امريكي وحهاز Zoom Q8 يباع بسعر 300$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى