معدات تصوير

جودوكس تطلق Godox V1Pro وحدة فلاش قابلة للفصل

لم تتأخر شركة جودوكس في الإعلان عن تحديث لأحد أكثر فلاشاتها شهرةً وهو فلاش Godox V1Pro ويحمل هذا التحديث تحسينات عديدة ومفيدة للمصورين من بينها إمكانية استخدام فلاش فرعي قابل للفصل.

أهم ميزة تبرز في هذا الفلاش الجديد هي تضمين فلاش SU-1 الفرعي (المُسمى Flashpoint Sub-Flash)، يتم ربط هذا الجهاز أمام فلاش V1Pro ليعمل كضوء تعبئةٍ إضافي، ويمكن تعديل شدة ضوء فلاش SU-1 من 1/1 إلى 1/128، مع إمكانية التحكم بتعريض الضوء بمقدار +/- 3 EV.

ويعتبر هذا الفلاش الفرعي إضافة رائعة لجلسات تصوير البورتريه، حيث يكون من المُفيد استخدام ضوء تعبئة ثانٍ لتحقيق توازن الإضاءة على الموضوع.

العرض التقديمي لفلاش Godox V1Pro

ما هي التحديثات الطارئة على فلاش Godox V1Pro؟

شهد فلاش V1Pro ترقيات وتحديثات عديدة ومنها:

بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن

شهد فلاش V1Pro (المُسمى Flashpoint Zoom Li-on X Pro R2 في متجر Adorama) أيضًا ترقيات مهمة تتعلق بالطاقة، فهو الآن يتضمن بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن VB30 تدعم ما يصل إلى 100 ومضة متتالية بكامل الطاقة في دفعة واحدة قبل الإيقاف بسبب حماية الحرارة الزائدة، ويُعد هذا زيادة كبيرة مقارنةً بـ 40 ومضة متتالية لفلاش V1.

Godox V1Pro

كما تمثل هذه القفزة فوزًا كبيرًا لمصوري الحركة أو المواضيع المتحركة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يستغرق وقت إعادة شحن تبلغ 1.5 ثانية فقط، ويمكنه إنتاج 500 ومضة بكامل الطاقة بشحنة بطارية واحدة.

توفر منفذ طاقة خارجي جديد على فلاش V1Pro

هناك أيضًا منفذ طاقة خارجي جديد على فلاش V1Pro مما يسمح له بالتوافق مع بطارية الليثيوم أيون PB960 PROPAC للحصول على أوقات إعادة شحن أسرع والمزيد من الومضات لكل عملية شحن.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز بطارية VB30 بمنفذ USB-C مما يسمح للمستخدمين بشحن البطارية دون الحاجة إلى إحضار شواحن خاصة. وبصرف النظر عن الطاقة والشحن، يتيح مفتاح TTL/M بنقرة واحدة للمستخدمين إمكانية التبديل السريع بين الوضع اليدوي والوضع التلقائي (TTL).

Godox V1Pro

ما الذي لم يتغير في Godox V1Pro؟ برفقة الترقيات المذكورة سابقًا، يحتفظ فلاش V1Pro بالعديد من ميزات فلاش V1 الأصلي. ومنها:

  • تصميم الرأس الدائري المميز؛ يضفي على فلاش V1Pro طابعًا مختلفًا عن وحدات الفلاش الأخرى، كما يسمح باستخدام مُعدّلات مغناطيسية.
  • قوة إخراج ثابتة تبلغ 76 واط؛ وهي مناسبة لمجموعة واسعة من تطبيقات التصوير.
  • مزامنة عالية السرعة؛ والتي تصل إلى 1/8000 ثانية، لتجميد الحركة في ظروف الإضاءة الساطعة.
  • مزامنة الستار الأمامي والخلفي؛ ممايتيح تحكمًا إبداعيًا بالإضاءة.
  • تعويض تعريض الفلاش؛ لضبط مستوى الإضاءة بدقة.
  • مصباح نمذجة LED بقوة 2 واط؛ وهذا يساعد في وضع الصورة بشكل صحيح.
  • شاشة LCD خلفية لضبط الإعدادات بسهولة.
  • منفذ مزامنة 2.5 مم للتشغيل السلكي.
  • جهاز استقبال 2.4 جيجاهرتز متوافق مع نظام الراديو اللاسلكي X من Godox.
  • نطاق تكبير يتراوح من 28 إلى 105 مم، لتغطية بُعد بؤري متنوع.
  • إمكانية الدوران حتى 330 درجة.
  • إمكانية الانحناء من -7 إلى 120 درجة.

السعر والتوافر

Godox V1Pro

يتوفر الفلاش الجديد Godox V1Pro بإصدارات متوافقة مع كاميرات Canon وFujifilm وNikon وOlympus وPanasonic وSony. ويمكن طلبه مسبقًا الآن مقابل 319 دولارًا أمريكيًا، مع العلم أن تاريخ الشحن غير محدَّد بعد.

وعند الشراء من متجر Adorama، يُمكن للمستخدمين أيضًا إضافة حزمة الباور باك (Power Pack) مقابل 90 دولارًا أمريكيًا إضافيًا.

الخلاصة

أعلنت شركة Godox عن تحديث لفلاش V1 الشهير، وهو فلاش V1Pro. ويحمل هذا التحديث تحسينات مفيدة، أهمها: فلاش فرعي قابل للفصل، وبطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن تدعم 100 ومضة متتالية، ومنفذ طاقة خارجي للتوافق مع بطارية PB960 PROPAC، ومفتاح TTL/M بنقرة واحدة؛ للتبديل السريع بين الوضع اليدوي والوضع التلقائي (TTL).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى