مواضيع مميزة

تعرف على احدث المنتجات التي اطلقتها سوني في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021

قامت شركة سوني بالكشف عن مجموعة متنوعة من المنتجات ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2021 والذي يقام عبر الانترنت بسبب تداعيات جائحة كورونا، تنوعت هذه المنتجات بين معدات تصوير وادوات ترفيهية واخر التكنولوجيا التي توصلت اليها الشركة اليابانبة، دعونا نتعرف عليها في هذا الملخص.

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

* تقنية الإنتاج الافتراضي لسوني

تُصوَّر المجموعات والمواقع الخاصة بإنتاج الأفلام والأعمال التلفزيونية على شكل بيانات سحابية ثلاثية أبعاد، ومن ثم تُعالج وتُصدّر باستخدام معالج “Atom View” الخاص باستوديوهات سوني وتُعرض كصورة خلفية على شاشة Crystal LED لإظهار الإنتاج الافتراضي لحظياً.

* أدوات 360 Reality الصوتية لإنتاج الموسيقى من سوني

تعاونت سوني مع Virtual Sonics وهي شركة لتطوير برامج الموسيقى لتطوير جناح 360 Reality Audio Creative Suite وهي أداة لتأليف موسيقى تحقق مجالًا صوتيًا مكانيًا وهي تساعد المبدعين والفنانين لأجل التعبير بسهولة عن موسيقاهم في مجال كروي 360 درجة باستخدام منصات الإنتاج الحالية والخاصة بهم، قمنا بالحديث عن هذه التقنية في هذا المقال.

* طائرة إيربيك Airpeak

قامت سوني بإزاحة الستار للمرة الأولى عن تصميم طائرة “Airpeak”، تساعد طائرة إيربيك المزودة بكاميرا سوني كاملة الإطار بتصوير فيديوهات على درجة عالية من الحرفية، تهدف سوني من خلال هذه المبادرة إلى الإسهام في تطوير الطائرات المُسيّرة وإضافة القيمة ضمن هذا السوق المتنامي على أعلى مستوى، تعرف اكثر على هذه الطائرة عبر الفيديو في الاسفل.

* دعم إنتاج الفيديو مع هاتف إكسبيريا Xperia 5 II

يلتقط هاتف إكسبيريا Xperia 5 الذكي المزود بتقنية اتصال الجيل الخامس مشاهد واقعية مدعوماً بتقنيات CineAlta، ما يسمح لك بالاستمتاع بمظهر وألوان مشابهة لاعمال التصوير السينمائي، يقدم الضبط اللوني المُستلهم من تقنية سوني الاحترافية في إعادة إنتاج الألوان Master Monitor دقة ألوانٍ غير مسبوقة على الشاشة كما تصورها صانعو المحتوى، بينما يسمح اتصال الجيل الخامس بنقل البيانات واستقبالها.

* شاشة الواقع المكاني

قامت سوني ايضاً في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2021 بتقديم شاشة عرض تعيد إنتاج الصور المكانية بثلاثة أبعاد كما لو كانت حقيقية، مما يسمح لصناع المحتوى بالتعبير على نحوٍ كامل عن رؤيتهم عند مشاركة تصاميم المنتج أو عرض التفاوتات في اللون أو الشكل، وتقديم التفاصيل على الوجه الذي يقصدونه إلى المشاهد.

مع هذه الواقعية الاستثنائية وهذا المستوى من التفاصيل، يتوسع نطاق التعبير بالفيديو كما في الشاشات واللافتات ثلاثية الأبعاد في المتاجر، قمنا بالحديث عن هذه الشاشة في مقال تفصيلي بإمكانك الاطلاع عليه من هنا.

* شاشة Crystal LED

تُزوَّد فئة Crystal LED الجديدة بمعالج ” X1™لشاشات Crystal LED” ذو الاداء العالي في معالجة الصور والذي يتضمن تكنولوجيا ضبط LED المطورة لشاشات Crystal LED الرائدة من سوني وتقنية معالجة الإشارة في فئة تلفزيونات برافيا من سوني. يمكن التعبير عن الصور الواقعية للغاية في مجموعةٍ من النماذج والأحجام لتطبيقاتٍ متنوعة مثل صالات عرض الشركات والردهات والإنتاجات الافتراضية لتقدم صوراً غامرة تحاكي إبداع صناع المحتوى.

* ابتكارات Hawk-Eye و Pulselive في الرياضة

تلتزم شركة Hawk-Eye وهي إحدى شركات سوني التي تقدم حلولًا رياضية وخدمات تحليلات المباريات وقسمها الرقمي Pulselive الذي يقدم حلولًا رقمية تعزز تجربة عشاق المباريات الرياضية، بالابتكار في صناعة الرياضة من خلال استخدام تقنيات الفيديو والبيانات، تهدف سوني إلى توفير أشكال جديدة في مجال تحليل المبارايات.

* BRAVIA XR

زُوِّدت شاشات BRAVIA XR الجديدة بمعالج Cognitive Processor XR لتقدم إدراكاً يعكس الخصائص الإدراكية البشرية التي تلتقط موقع النقاط البؤرية للمُشاهد، وُتجري تحليلاً شاملاً لعناصر عديدة في جودة الصورة لإنتاج مشهدٍ طبيعيٍ أكثر وأقرب إلى الذاكرة البشرية، كما ترفع مستوى الصوت إلى قنوات 5.1.2 لتغمر المشاهد في صوتٍ محيطي من الأعلى إلى الأسفل ومن اليسار إلى اليمين لتقديم تجربةٍ واقعية وغامرة أقرب إلى الصور والصوت التي يستشعرها البشر في الحياة الحقيقية.

* بث فيديو 360 Reality Audio بتقنية الصوت المكانية

سوف تطلق سوني بثاً مباشرًا لمحتويات الفيديو التي تجمع بين مجال الصوت المكاني وصور 360 Reality Audio بالتعاون مع شركات الموسيقى الكبرى وخدمات البث بحلول نهاية هذا العام، سيعيش المشاهد إحساسًا غامراً كما لو كان في نفس المكان مع الفنان.

* PlayStation®5

زُوِّدت بلاي ستيشن PlayStation®5 التي أُطلقت في نوفمبر 2020 بمحرك أقراص SSD ذو وصول سريع بوحدات إدخال وإخراج مخصصة مدمجة، وحدة تحكم لاسلكي DualSense™ وتقنية صوت ثلاثي الأبعاد تمكِّنها من إدراك أحدث تجارب الألعاب الثورية وتقديم شعورٍ غامرٍ جديد للاعبين.

ما هي اكثر تقنية شدت انتباهك في المنتجات التي اطلقتها سوني في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2021؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى