كاميرات

سوني تكشف النقاب عن كاميرتي HXR-NX800 وPXW-Z200 لتصوير الفيديو بدقة 4K

اطلقت شركة سوني كاميرتين فيديو جديدتين بدقة 4K وهما NXCAM™ HXR-NX800 وXDCAM™ PXW-Z200، يتميز كلا الطرازين بقدرات التعرف على الذكاء الاصطناعي (AI) والتركيز التلقائي عالي الدقة (AF) وعدسة تكبير بصري 20x مصممة حديثًا، وفلتر (ND) متغير وحلقة عدسة قابلة للتخصيص والمزيد من الميزات الاخرى.

الفيديو التقديمي لكاميرتي HXR-NX800 و PXW-Z200

يجمع الطرازان الجديدان بين قابلية النقل والوظائف والتشغيل البيني والاتصال بالشبكة للحصول على تجربة تصوير وبث مباشر عالية الجودة وشاملة، الكاميرات مناسبة للأفراد وفرق التصوير الصغيرة التي تعمل في مجالات البث والشركات والتعليم.

تصوير عالي الجودة

يسهل التعرف على الموضوع بالذكاء الاصطناعي والتركيز التلقائي (AF) ودعم التسجيل بدقة 4K 60p/120p التقاط الصور عالية الجودة، تتميز الكاميرات بمعالج الصور BIONZ XR™ ووحدة معالجة الذكاء الاصطناعي المتخصصة للتعرف على الأجسام وتتبعها وتأطيرها بدقة عالية وفي الوقت الفعلي.

HXR-NX800 وPXW-Z200

بالإضافة إلى ذلك، يوفر مستشعر Exmor RS™ CMOS مقاس 1.0 بوصة في الكاميرتين وحساسية عالية ومعدل ضوضاء منخفض، يساعد فلتر ND المتغير الإلكتروني للمستخدمين بالتبديل بسلاسة بين كثافة 1/4 إلى 1/128 كما يتمتع المستخدمون بخيار تمكين ND التلقائي مما يسمح للكاميرا بالحفاظ على تعريض محسن دون الحاجة إلى ضبط الإعدادات.

توفر كلتا الكاميرتين اثنا عشر زرًا قابلًا للتخصيص وتوجد حلقتان للتركيز والتكبير وقرصان لـ IRIS/ND المتغير جنبًا إلى جنب، لضبط التعريض بسهولة مع التركيز والتكبير.

تكبير قوي وثبات للصورة

تم تجهيز الكاميرتين الجديدتين بعدسة G Lens™ من سوني مع تكبير بصري بقوة 20x يغطي زاوية عريضة 24 مم إلى 480 مم وفتحة قصوى F2.8-F4.5. يمكن للكامرتين تحقيق تكبير 30x (4K) و40x (HD) باستخدام تقنية Clear Image Zoom من سوني.

تصميم جديد وصغير الحجم

تتميز كلتا الكاميرتين بعدسة معاينة قابلة للطي بتصميم جديد وحامل ميكروفون قابل للإزالة، وشاشة LCD قابلة للطي مقاس 3.5 بوصة تسمح للمستخدمين بفحص الصور والتركيز في البيئات الساطعة، الكاميرتين صغيرتان في الحجم وخفيفتين الوزن بشكل استثنائي (HXR-NX800 حوالي 1.93 كجم و PXW-Z200 حوالي 1.96 كجم).

التوافق والتكامل

توفر كل من HXR-NX800 وPXW-Z200 تكاملاً مع مجموعة كاميرات سوني، يمكن تعديل الإعدادات المسبقة مثل S-Cinetone™ وITU709 و709tone وHLG Live وHLG Mild وHLG Natural بسهولة لتتناسب مع ألوان اللقطات الملتقطة بكاميرات البث الأخرى من سوني وCinema Line وAlpha TM.

تدعم الكاميرات الجديدة مجموعة كبيرة ومتنوعة من تنسيقات التسجيل بما في ذلك XAVC HS وXAVC S وXAVC SI وXAVC HS Proxy (حتى 16 ميجابت في الثانية)، وهي تدعم تسجيل فيديوهات بروكسي مما يقلل من عبء تخزين البيانات وإدارتها أثناء مرحلة ما بعد الإنتاج.

ايضاً يمكن التسجيل عبر TC/UB وهو أمر ضروري عند تشغيل كاميرات متعددة، ستدعم الكاميرا PXW-Z200 أيضًا تسجيل XAVC (MXF) من خلال تحديث مستقبلي المتوقع اعتبارًا من الربع الثالث من عام 2025.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز الكاميرات بواجهات مختلفة بما في ذلك HDMI Type A وUSB Type-C™ وLAN ومحطات REMOTE، تدعم الكاميرا PXW-Z200 مدخلات/مخرجات SDI (12G و6G و3G [المستوى A/B] وHD) ومدخلات/مخرجات TC.

الاتصال بالشبكة

تقدم الكاميرات حل تسجيل وبث شامل يمكّن مشغلًا واحدًا أو فريقًا صغيرًا من التصوير والنقل المباشر بسهولة، يتيح توصيل الكاميرات بشبكة مثل Wi-Fi البث المباشر للقطات المسجلة إلى خدمات البث ومواقع الفيديو عبر RTMP/RTMPS أو SRT.

تتضمن خيارات نقل الملفات المتنوعة ترميزات HEVC (H.265) وAVC (H.264) والتحميل التلقائي إلى السحابة أو خادم FTP والقدرة على استخدام ملفات بروكسي لنقل الملفات بجودة عالية وأمان.

HXR-NX800 وPXW-Z200

تتميز هياكل الكاميرا الجديدة بالراتنج الذي يشتمل على SORPLAS™ وهو بلاستيك معاد تدويره مقاوم للهب مصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة تصل إلى 99%، على مدار السنوات الـ 12 الماضية استبدلت سوني ما يقرب من 426 طنًا من البلاستيك الخام في الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو بالبلاستيك المعاد تدويره.

سعر وتوافر HXR-NX800 و PXW-Z200

ستتوفر NXCAM™ HXR-NX800 وXDCAM™ PXW-Z200 في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتبارًا من شهر اكتوبر عام 2024 وستباع بسعر 3,300$ دولار امريكي لكل منهما.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights