مواضيع مميزة
أخر الأخبار

سوني Xperia 1 IV اول هاتف ذكي في العالم مزود بعدسة تكبير بصري مع تصوير 4K HDR

أعلنت شركة سوني عن هاتف Xperia 1 IV وهو هاتف ذكي مليء بالميزات التي تضع احتياجات مصوري الفيديو في المقام الأول والاهم من ذلك هو إنه أيضًا أول هاتف ذكي مزود بعدسة تكبير بصري حقيقية يمكنها التصوير بين 85 مم و 125 مم.. دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.

تم تصميم Xperia 1 IV خصيصًا لصناع المحتوى، أوضحت سوني أن معظم الهواتف الذكية مصممة للقيام بكل شيء بشكل جيد ولكن القليل منها مصمم للقيام بمجموعة فرعية من المهام المحددة بشكل جيد للغاية، يستهدف هذا الهاتف مجموعة من المصورين وصناع المحتوى بفضل ميزات الكاميرا المتطورة وإمكانية البث المباشر.

الفيديو التقديمي لهاتف سوني Xperia 1 IV

يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات خلفية تتميز جميعها بدقة 12 ميجابكسل، الأولى بعدسة عريضة مقاس 16 مم تتميز بفتحة f /2.2 مع مستشعر مقاس 1 / 2.5 بوصة، والثانية بعدسة 24 مم بفتحة عدسة f /1.7 ومستشعر مقاس 1 / 1.7 بوصة يحتوي أيضًا على تثبيت للصورة Optical SteadyShot مع مستشعر iToF ثلاثي الأبعاد.

Xperia 1 IV

الكاميرا الأخيرة تتميز بعدسة 85-125 ملم بفتحة 2.8 الى 2.3 مع مستشعر 1 / 3.5-inch الذي يتميز أيضًا بنظام التثبيت البصري Optical SteadyShot، تعمل هذه العدسة تماما مثل اي عدسة زووم يستخدمها اي مصور.

تشترك جميع الكاميرات أيضًا في سرعة الاطارات التي تبلغ 120 إطار في الثانية مما يعني أن جميع الكاميرات الخلفية قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية، تم تجهيز الكاميرات الثلاث أيضًا بقدرات التركيز البؤري التلقائي وتتبع العين في الوقت الحقيقي (AF) وإمكانيات التتبع في الوقت الفعلي وهي التقنيات التي تم تطويرها في الأصل لمجموعة كاميرات سوني الفا.

Xperia 1 IV

قد يهمك ايضاً | سعر ومواصفات طائرة سوني Airpeak S1 المخصصة للتصوير السينمائي والاحترافي

تقول سوني إنها تستخدم مستشعر iToF ثلاثي الأبعاد واكتشاف الهدف القائم على الذكاء الاصطناعي للسماح بالتركيز البؤري التلقائي الدقيق والتتبع في الإضاءة المنخفضة، تمت معايرة بصريات Zeiss خصيصًا لـ هاتف Xperia 1 IV ويساهم طلاء T * في انتاج الالوان الدقيق والتباين من خلال تقليل الانعكاسات لجميع عدسات الكاميرا الخلفية.

تم أيضًا تحسين الكاميرا الأمامية وهي بوضوح 12 ميجابكسل مع مستشعر 1 / 2.9 بوصة، بفضل هذا المستشعر يمكن لـ Xperia 1 IV تصوير فيديو 4K HDR وصور بدقة 12 ميجابكسل من الكاميرا الأمامية.

يمكن للهاتف التقاط ما يصل إلى 20 صورة في الثانية عندما يكون الضبط البؤري التلقائي للعين في الوقت الحقيقي نشطًا على أي من الكاميرات الخلفية الثلاث وهي ميزة تعمل مع كل من الأشخاص والحيوانات وحتى إذا كانوا يتحركون بسرعة عبر الإطار.

Xperia 1 IV

تعد دقة 12 ميجابكسل منخفضة مقارنة بالعديد من الهواتف الذكية الأخرى في السوق ، تقول الشركة إن الحاجة إلى أكثر من 12 ميغا بكسل ليست ضرورية في كثير من الأحيان، من خلال الحفاظ على الدقة منخفضة تمكنت الشركة من تجهيز جميع كاميرات الهاتف الذكي بسرعة ودقة محسّنة، يستخدم Xperia 1 IV توازن اللون الأبيض بالذكاء الاصطناعي لالتقاط الألوان وتصحيحها في ظل ظروف الإضاءة الصعبة والتي ستوفر نتائج واقعية.

تدعي سوني أن الهاتف الذكي يعمل على تحسين جودة البث المباشر مع تبسيط العملية أيضًا، يتيح الجهاز ميزات تتبع AF Eye و Object Tracking عند استخدام وضع Videography Pro أثناء البث المباشر على يوتيوب ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، يمكن للمستخدمين قم ببث مقاطع فيديو عالية الجودة من كاميرا ألفا متوافقة أثناء استخدام Xperia 1 IV كشاشة خارجية.

شاشة OLED محسّنة وصوت أفضل وبطارية كبيرة

تعد شاشة OLED المذكورة أعلاه أكثر سطوعًا بنسبة 50٪ تقريبًا من الجيل السابق لهاتف Xperia 1 وهي شاشة بدقة 4K يمكن تحديثها حتى 120 هرتز وعرض محتوى شاشة عريضة بنسبة عرض لارتفاع HDR 21:9.

هذه الشاشة مدعومة بمجموعة من مكبرات الصوت الاستريو المعاد تصميمها والتي تقول سوني إنه تم ضبطها بالتعاون مع Sony Music Entertainment، تتميز السماعات بتصميم جديد يوفر مزيدًا من القوة ويحسن من تجربة الاستماع الى الصوت، قامت سوني أيضًا بتحسين إمكانيات التسجيل للجهاز وادعت أن ميزة Music Pro الخاصة بها تعمل على تحويل الأصوات الصوتية بطريقة تحاكي التسجيل في استوديو احترافي.

يتميز الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة قراءة فقط 512 جيجابايت، ويتم تشغيله بواسطة معالج Snapdragon 8 كما يأتي مزودًا بفتحة بطاقة microSD لتوسيع التخزين بسهولة، كما يحتوي على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم مع زر غالق مخصص للكاميرا.

سعة البطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة لكن سوني لم تذكر عدد الساعات التي يمكن للمستخدمين توقعها عند استخدام الهاتف، تتمتع البطارية بعمر موعود لمدة ثلاث سنوات وميزة الشحن السريع التي يمكن أن تصل إلى 50٪ من الشحن في 30 دقيقة كما يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي… سعر هاتف سوني Xperia 1 IV يبلغ 1,600$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى