كاميراتمواضيع مميزة
أخر الأخبار

سوني Xperia PRO-I بمستشعر كاميرا ونظام تركيز تلقائي مع التتبع وتصوير 4K

أعلنت شركة سوني للتو عن هاتفها الذكي الجديد المزود بمستشعر كاميرا كبير مقاس 1 بوصة Xperia PRO-I هل سيكون هو الهاتف الافخم من سوني؟

تعمل شركة سوني على تطوير هواتفها الذكية مع الاستفادة من خبراتها المتراكمة في تطوير الكاميرات الرقمية والتركيز على جودة الصورة والآن يأتي هاتف سوني Xperia PRO-I مزودًا بمستشعر كاميرا كبير الحجم قياس 1 بوصة مع نظام التركيز التلقائي على العين وتتبع الكائنات اثناء تصوير الفيديو.. دعونا نلقي نظرة اقرب على هذا الهاتف.

سوني Xperia PRO-I

وفقًا لشركة سوني، هذا الهاتف هو الأول من نوعه في عالم الهواتف الذكية الذي يحتوي على مستشعر بهذا الحجم مع نظام تركيز تلقائي وتتبع، المستشعر المستخدم في Xperia PRO-I هو نفسه المستخدم في كاميرا سوني RX100 VII مع معالج الصور BIONZ-X لالتقاط الصور ومعالجتها بسرعة.

كان التحكم في عمق الميدان موضوع لم تكن الهواتف الذكية جيدًا فيه ” لمدة طويلة ” وحاول بعض المصنّعين التعويض باستخدام فلاتر” بوكيه ” المدعومة بالذكاء الاصطناعي ولكن بنسبة نجاخ محدودة او بتأثيرات جانبية مقبولة من ناحية الحواف.

للنجاح في هذا التحدي اختارت سوني ” الطريقة البصرية ” التي تحتاج الى مستشعر كبير الحجم وعدسة زايس تيسار مقاس 24 مم ببعد بؤري F2.0 لذا يجب أن يكون تأثير بوكيه الذي ستحصل عليه حقيقي، ايضاً سيستفيد الهاتف من حجم المستشعر عند التصوير في ظروف الاضاءة المنخفضة حيث تنتج المستشعرات الكبيرة صورًا أكثر وضوحًا.

سوني Xperia PRO-I

قد يهمك ايضاً | الميزات المهمة للمصورين في هواتف جوجل Pixel 6 Pro و Pixel 6

أضافت سوني أيضًا عدستين أخريين الى الهاتف هما 16 مم و 50 مم وتستخدمان مستشعرات أصغر حجماً، يدعم مستشعر iToF ثلاثي الأبعاد التركيز التلقائي مع قياسات المسافات السريعة، يجب أن يكون الضبط البؤري التلقائي جيدًا مع 315 نقطة اكتشاف وعبر الضبط البؤري التلقائي للعين في الوقت الفعلي.

سيكون الهاتف الجديد قادرًا على تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 120 إطار في الثانية وهو ما لم يتم رؤيته من قبل في هاتف ذكي وفقًا لسوني، يتوفر أيضًا التثبيت البصري Optical SteadyShot مع FlawlessEye المدمج للحصول على مشاهد ولقطات ثابتة، بالإضافة إلى ميكروفونات الاستريو يوجد ميكروفون مدمج “أحادي الصوت” بجوار الكاميرا الرئيسية مما يتيح للمستخدم تسجيل الكلام بوضوح بينما تظل الأصوات الأخرى في الخلفية.

بجانب وضع “Cinematography Pro” يتمتع هاتف Xperia PRO-I بوضع “Videography Pro” “لتسجيل الفيديو وتدوينه بشكل سريع وسهل، يمكن للمستخدمين ضبط الإعدادات بشكل سهل ودقيق مثل التركيز والتعرض وتوازن اللون الأبيض.

يوجد زر غالق مخصص والذي يحتوي أيضًا على وظيفة تركيز عبر الضغط نصف ضغطة، يؤدي الضغط لفترة طويلة على الزر إلى فتح تطبيق الكاميرا، يمكن تحديد مفتاح اختصار آخر من قبل المستخدم واستخدامه على سبيل المثال البدء فورًا في تسجيل مقطع فيديو… نتطلع لاضافة ملف تعريف صورة S-Log الى الهاتف!.

ملحقات تدوين الفيديو لهاتف Sony Xperia PRO-I

إضافة اختيارية للهاتف الجديد هي شاشة تدوين الفيديو وهي شاشة بوضوح 720 بكسل مقاس 3.5 بوصة يتم تثبيتها مغناطيسيًا على حامل خلف الهاتف، من خلال الملحق المرفق يمكنك توصيل ميكروفون بمقبس مقاس 3.5 مم مع وجود قبضة تشغيل بلوتوث اختيارية للتحكم في الهاتف دون لمسه.

عندما يتعلق الأمر بالصور، فإن الهاتف يستطيع التقاط صور RAW بعمق الوان 12 بت وبسرعة 20 إطار في الثانية مع ضبط تلقائي للصورة، لم تحدد سوني الدقة ولكن نظرًا لأنهم حصلوا على المستشعر الخاص بهم من RX100 VII  فمن المتوقع أنها ستكون بنفس دقة 20.1 ميجابكسل.

سوني Xperia PRO-I

تضمن الشاشة قياس 6.5 بتقنية 4K HDR OLED 120Hz إعادة إنتاج الألوان بمستوى احترافي، يشتمل الهاتف على تقنية Dolby Atmos للحصول على صوت غامر و 360 Reality و 360 صوت مكاني ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم.

زودت سوني هاتف Xperia PRO-I الجديد بمعالج Snapdragon 888 مع 5G ، وبطارية 4500 مللي أمبير وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 512 جيجا بايت وفتحة micro SDXC تقبل ما يصل إلى بطاقات 1 تيرابايت.

يدعم منفذ USB 3.2 Gen 2 النقل السريع للبيانات، هذا الهاتف مصنف IP65 / 68 يستطيع الصمود لمدة 30 دقيقة تحت الماء بعمق 1.5 متر، ولتحقيق هدف شركة سوني “Green Management 2025” لم يتم استخدام البلاستيك في عبوة هذا الهاتف.

سيكون الهاتف متاح للشراء في أوائل شهر ديسمبر بسعر 2,085$ دولار امريكي وستكلف شاشة Vlog Monitor مبلغ 230$ دولار امريكي اضافية.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى