دروس ونصائحصناعة الافلام

طائرات الدرون وفوائد استخدامها وما يترتب عليها في التصوير السينمائي وصناعة الافلام

أدى ظهور طائرات الدرون إلى رفع مستوى الاعمال السينمائية والتلفزيونية ورواية القصص لصانعي الأفلام المستقلين وستوديوهات الانتاج على حد سواء وذلك بسبب انخفاض تكلفتها وشدة المنافسة بين الشركات المصنعة التي لا تزال تعمل على تطوير هذه الطائرات وجعلها متاحة وسهلة الاستخدام للمستهلكين، لذلك سنقوم اليوم بالحديث عن الايجابيات الفنية لاستخدام طائرات الدرون في اي مشروع.. دعونا نبدأ.

1. استخدام طائرات الدرون لتصوير المشاهد التأسيسية

عندما نفكر في المشاهد التي سنصورها باستخدام الطائرات بدون طيار يتبادر إلى مخيلتنا المدن والشوارع الأطراف والغابات المترامية الاطراف، لكن استخدام طائرات الدرون لا يقتصر على هذه المشاهد فقط، علينا استخدام نفس الأساليب التي يستخدمها المصورون السينمائيون لرواية قصصهم من حيث كشف المساحات والتتبع واللقطات الإبداعية الأخرى، للمعلومة فقد تم تصوير المشهد الافتتاحي لفيلم جيمس بوند Skyfall باستخدام طائرات بدون طيار.

2. الطائرات المسيرة توفر عليك بعض المال

يمكن لصناع المحتوى على جميع المستويات الاتفاق على أن الميزانية هي مصدر قلق دائمًا، تستطيع الطائرات بدون طيار توفير كلفة بعض الأدوات مثل الرافعات والأذرع والكرين وغيرها، بل يمكنها أيضًا تسهيل التقاط بعض اللقطات لأنها لا تشغل نفس المساحة مثل المعدات التقليدية الضخمة التي تحتاج الى طاقم تشغيل.

3. لا تجعل رواية القصة مرتبطة باستخدام الطائرات المسيرة

طائرات الدرون هي أدوات مثيرة لاستخدامها في موقع التصوير ولكن بالتأكيد يجب الا نفرط في استخدامها، تأكد من أنك مركز بشكل كبير على القصة وإذا كان من الممكن تحسين مشهد باستخدام طائرة بدون طيار فلا مانع في ذلك، الطائرة بدون طيار هي أداة وخيالك هو المحرك لهذه الأداة.

4. خصص وقت إضافي للتحضير

جب التخطيط بعناية للتصوير باستخدام الطائرات بدون طيار، يحتاج مشغل الطائرة إلى وقت للبحث عن التكوين والاختبار والتصوير واستخدام مجموعة الاكسسوارات للطائرة قبل 24-48 ساعة من التصوير، سيضمن ذلك الحصول على مشاهد أكثر سلاسة في يوم التصوير الفعلي.

طائرات الدرون

قد يهمك ايضاً | تعرف على Geneinno T1 Pro درون لتصوير فيديو 4k والبث عن بعد 150 متر تحت الماء

كلما كانت الطائرة أكثر تعقيدًا ستحتاج إلى مزيد من الوقت لإعدادها، في حين أن بعض الطائرات بدون طيار مثل Phantom قد تستغرق بضع دقائق فقط لإعدادها، لكن إعداد كاميرا ريد أو ارري أو بعض الكاميرات الأخرى قد يستغرق يومًا كاملاً.

5. الاطلاع على اللوائح والقوانين المتغيرة باستمرار

لم تكن إدارة الطيران الفيدرالية جاهزة لاستيعاب سوق الطائرات بدون طيار الممتلىء بالمنتجات وبالتالي فإن قوانين استخدام طائرات الدرون في حالة تغير مستمرة، أنت بحاجة حاليًا إلى رخصة طيار من أجل تشغيل طائرة بدون طيار بشكل قانوني.

الحصول على تصريح من إدارة الطيران الفيدرالية لا يعني تلقائيًا أنك حر وتستطيع التصوير في أي مكان تريده، يُقترح بشدة أن تتحدث إلى السلطات المحلية في منطقتك للحصول على تصريح من الشرطة لأن إدارة الطيران الفيدرالية وقسم الشرطة لا يتواصلان مع بعضهما البعض، في بعض الدول قد تتعرض للمسائلة القانونية وحتى للإعتقال وحجز المعدات اذا لم يكن لديك تصريح تصوير.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى