صناعة الافلامفيديو

فيلم قصير بتقنية إيقاف الحركة مصنوع من أكثر من 600 صورة باسلوب الرسم بالضوء

قام المصور دارين بيرسون بانتاج فيلم قصير بتقنية الـ ستوب موشن او ما يعرف بـ إيقاف الحركة ولكن مع الاعتماد على اسلوب الرسم بالضوء! الفيلم يحمل اسم “فيات لوكس” وتم تصويره في مواقع غربية مثل مناجم الذهب المهجورة والمنازل المهجورة الموجودة في المنطقة التي يعيش فيها المصور في ولاية كاليفورنيا.

الأكثر إثارة للإعجاب أن المصور بعد اعتماده على تقنية إيقاف الحركة رسم كل إطار يدويًا بما يزيد عن 600 صورة، كان حجم العمل الهائل والنتيجة مخيفة وجميلة بعدما شرح المصور كيفية ابتكارها وتنفيذها.

يقول المصور: ” كان مصدر إلهامي لهذا الفيلم هو تاريخ كاليفورنيا بالاضافة الى رغبتي في القيام بفيلم يعرض مواقع المنازل التاريخية ومناجم الذهب والمزارع والأنفاق والفنادق التي تم التخلي عنها منذ فترة طويلة ولكن بدون وجود شخص فيها لتعزيز الاحساس بانها مسكونة بأشباح”.

تم تصوير الجزء الأكبر من الفيلم أثناء الوباء، معظم المواقع كانت بعيدة جدًا لذا كان أصعب جانب في تصوير هذا الفيلم هو مجرد الذهاب والعودة الى كل موقع، كانت بعض هذه الأماكن على بعد عدة ساعات من المنزل وتطلبت القيادة على الطرق الوعرة في مركبة عالية للوصول إليها، وبعد ليلة ماراثونية من الرسم بالضوء لتصوير مشهد واحد كان يجب علي العودة وانا متعب”.

إيقاف الحركة

تم التخطيط للفيلم بأكمله عن طريق ستوري بورد إطارًا تلو الآخر مع بعض الرسم اليدوي، قام المصور بتوثيق فيديو من وراء الكواليس يظهر فيه كيف امكنه الحفاظ على مستوى التناسق مع كل إطار لا سيما التفاصيل والاجزاء عندما يتحرك الموضوع داخل الاطار، انها ببساطة الموهبة والكثير من الممارسة.

https://www.instagram.com/reel/CXM1tSjjOen/?utm_source=ig_embed&utm_campaign

بالنسبة لهذا المشروع، استخدم دارين بعض اضواء ال اي دي من تصميمه الخاص والتي تسمى “Night-Writer Pro” لإلقاء الضوء و “Night-Writer” لرسم الشخصية الهيكلية، تم تصوير الفيلم باستخدام كاميرا سوني A7Riii مع عدسة سيجما 14mm بفتحة 1.8 بالاضافة الى عدسات زايس 18 ملم و 28 ملم.

أخيرًا، بعد كل العمل الشاق المتمثل في السفر إلى مواقع مختلفة والبقاء مستيقظًا طوال الليل للتصوير كان على المصور مهمة تجميع جميع الصور البالغ عددها 686 معًا في فيلم يعتمد على تقنية إيقاف الحركة وكانت النتيجة تخطف الأنفاس.

شاهد فيلم قصير بتقنية إيقاف الحركة

قد يهمك ايضاً | فيديو تايملابس يظهر تغير الفصول الاربعة على نفس الاماكن بطريقة رائعة

لدى دارين بعض النصائح لأي شخص يريد تجربة هذا الاسلوب في التصوير حيث يقترح ” قم باستكشاف الموقع في وضح النهار، بهذه الطريقة ستكون على دراية بالموقع وسيكون لديك هدف واضح للغاية لما ستفعله بمجرد وصولك إلى هناك في الظلام وتجنب التصوير عند وجود رياح قوية”.

اخيراً تذكر اخذ الاحتياطات اللازمة اذا اردت القيام بهذا النوع من المشاريع واذا تحركت باتجاه مواقع بعيدة فمن الأفضل أن يأتي معك شخص ما أو على الأقل أن تتأكد من أن شخصًا ما يعرف إلى أين أنت ذاهب ومتى تتوقع العودة.

أما بالنسبة للمصور فهو يعمل بالفعل على مشروعه التالي وهو مشروع NFT جديد، يمكنك مشاهدة المزيد من أعمال دارين على موقعه على الويب وعلى صفحة انستجرام الخاصة به.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى