كاميرات

باناسونيك Lumix G9M2 كاميرا هجينة لتصوير الفيديو بنظام تركيز متطور

كشفت باناسونيك عن أحدث كاميراتها من سلسلة لوميكس وذلك من خلال اطلاق Lumix G9M2 وهي كاميرا ميرورليس بمستشعر مايكرو فور ثيردز والتي حصلت على نظام تركيز مطور مع قدرات محسنة لتصوير الفيديو بالإضافة الى نظام تثبيت صورة داخل الكاميرا.

تستطيع الكاميرا الان التعرف على الكائنات والمواضيع التي يتم تصويرها من خلال نظام التركيز المدعوم بالذكاء الاصطناعي وذلك بفضل معالج الصور المحدث والأسرع بمرتين من الاصدار السابق، جميع هذه التحسينات تجعل الكاميرا خيار قوي للمصورين الفوتغرافيين ومصوري الفيديو.

الفيديو التقديمي لكاميرا بانسونيك Lumix G9M2

المستشعر والمعالج

تتميز Lumix G9M2 بمستشعر Digital Live MOS الجديد تمامًا بوضوح 25.2 والمصمم لتقديم صور عالية الدقة مع نطاق ديناميكي مثير للإعجاب يزيد عن 13+ درجة عند استخدام ملف تعريف الوان V-Log/V-Gamut و Dynamic Range Boost.

من اهم التحسينات التي اجريت على الكاميرا هي اضافة نظام التركيز البؤري التلقائي والذي يتميز بـ 779 نقطة اكتشاف، تدعي باناسونيك أن هذا هو أكبر عدد من نقاط الاكتشاف المتوفرة في أي كاميرا مايكرو فور ثيردز موجودة في الاسواق.

Lumix G9M2

يشتهر نظام التركيز التلقائي الجديد هذا بدقته واستجابته حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة والصعبة، الكاميرا قادرة على التقاط صور ثابتة عالية السرعة تصل إلى 75 صورة في الثانية عند استخدام الغالق الإلكتروني للكاميرا أو ما يصل إلى 14 صورة في الثانية عند استخدام الغالق الميكانيكي.

نظام تثبيت الصورة

تجمع الكاميرا أيضًا بين مُثبِّت الصورة الذي يعطي تعويض عن اهتزاز الحركة لما يصل الى 8 درجات مع نظام تثبيت الصورة داخل الكاميرا ذو الخمسة محاور والذي يعطي ما يصل الى 7.5 درجات من تعويض الاهتزاز.

Lumix G9M2

تقدم باناسونيك وضع تصوير فوتوغرافي جديد محمول باليد يتيح للمستخدمين التقاط صور مذهلة بدقة 100 ميجابكسل دون الحاجة إلى حامل ثلاثي الأرجل، يعمل هذا الوضع عن طريق تحريك المستشعر عدة مرات ثم دمج الصور لإنشاء تحفة صورة واحدة عالية الدقة.

امكانيات تصوير الفيديو

تستطيع Lumix G9M2 تسجيل فيديو بدقة 5.7K بمعدل اطارات يصل إلى 60 إطار في الثانية، و فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 120 إطار في الثانية، تم دعم تسجيل اليديو بصيغة ProRes 422 مع ملف تعريف الوان V-Log.

Lumix G9M2

بالإضافة إلى تصوير فيديو DCI 4K و UHD 4K 60p بترميز 4:2:2 10 بت، او تصوير فيديو سلوموشن C4K/4K بمعدل 120p اطار بتشفير 4:2:0 بعمق الوان 10 بت.

يمكن أيضًا تسجيل فيديو مع تطبيق LUT في الوقت الفعلي وتبسيط سير عمل ما بعد الإنتاج ومرحلة تصنيف الألوان، تدعم الكاميرا ملفات .CUBE و .VLT و TXT. لمساعدة عرض V-Log في الوقت الفعلي مما يعطي المصورين مظهر تقريبي للصورة النهائية.

توفر الكاميرا فتحات بطاقة SD مزدوجة UHS-II مع دعم للتسجيل مباشرة على وحدات تخزين SSD خارجية في نكهات ProRes 422 HQ و4:2:2 10 بت All-Intra، تم دعم الكاميرا بما يصل إلى أربعة مدخلات عند استخدام محول ميكروفون XLR الاختياري.

السعر والتوافر

سعر كاميرا باناسونيك Lumix G9M2 يبلغ 1,897$ دولار أمريكي للهيكل فقط او مع عدسة F2.8 مقاس 12-35 مم بسعر 2,295$ دولار أمريكي او مع عدسة F2.8-4.0 مقاس 12-60 مم بسعر 2,497$ دولار امريكي.

يمكن للمستخدمين أيضًا الحصول على مجموعة كاملة تأتي مع كلا العدستين بسعر 2895$ دولار امريكي، ومن المتوقع الشحن في أوائل شهر نوفمبر من هذا العام.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى