كاميرات

بماذا تختلف كاميرا بلاك ماجيك BMPCC 6K Pro الجديدة عن اصدار 6K و 4K السابقين

اعلنت بلاك ماجيك ديزاين عن كاميرتها الجديدة BMPCC 6K Pro والتي اصبحت الخيار الثالث في خط كاميراتها السينمائية المدمجة بفارق سعر يصل الى 500 دولار امريكي عن اصداري 6K و 4K ولكن ما الفرق بين الاصدارات الثلاثة؟ دعونا نتعمق اكثر في هذا الموضوع.

BMPCC 6K Pro

* فلتر ND

تحتوي كاميرا Blackmagic Pocket Cinema 6K Pro على نفس مستشعر الصورة سوبر ٣٥ ملم بدقة 6144 × 3456 وعلوم الوان بلاك ماجيك من الجيل الخامس ونفس صيغ تسجيل الفيديو في اصدار 6K ولكنها تتميز بفلتر ND مدمج داخل الكاميرا بـ 2 و 4 و 6 درجات والتي تقوم بتصفية كل من الأطوال الموجية الضوئية والأشعة تحت الحمراء، وضعت بلاك ماجيك الأزرار على هيكل الكاميرا بمسافة قريبة من إبهام اليد ويمكنك تحديد إعداد فلتر ND لعرض إما كرقم او كإشارة على الشاشة.

BMPCC 6K Pro 6

* الشاشة

عند الحديث عن الشاشة، قامت بلاك ماجيك أيضًا بترقية الشاشة الموجودة على كاميرا BMPCC 6K Pro إلى شاشة HDR LCD قابلة للإمالة مع سطوع 1500 شمعة في المتر المربع، هذه قفزة كبيرة من اصدارات 6K و 4K التي تتميز بشاشة ثابتة تعمل باللمس.

نظرًا لعدم وجود امكانية تحريك الشاشة، تدخلت جهات التصنيع الخارجية لتقديم مجموعات تعديل لتحريك الشاشة مثل Tilta التي تبلغ تكلفتها حوالي 500 دولار، هذا التغيير مفيدًا جدًا وسيساعد المصورين عند التقاط مشاهد بزاوية منخفضة.

* الصوت

تحتوي BMPCC 6K Pro أيضًا على مدخلي صوت XLR مصغرين يوفران طاقة فانتوم 48 فولت، يحتوي الاصدار السابق BMPCC 6K على مدخل واحد فقط وهي إضافة رائعة لسلسلة BMPCC.

يمكنك الآن تسجيل مسارين صوتيين منفصلين. مع الإدخال الإضافي لا يزال لدى BMPCC 6K Pro جميع المدخلات نفسها الموجودة في الاصدارات القديمة بما في ذلك منفذ HDMI بالحجم الكامل ومنفذ USB-C ومدخل ميكروفون ومدخل سماعة رأس.

* الطاقة وعدسة المعاينة EVF

للحصول على الطاقة، يمكن لـ BMPCC 6K Pro استخدام بطارية NP-F570 أكبر توفر مدة تشغيل 60 دقيقة عند تصوير الفيديو بدقة 6K RAW بمعدل 24 إطار في الثانية إلى بطاقات CFast 2.0 مع سطوع الشاشة بنسبة 50٪، هذا أعلى من 45 دقيقة لبطاريات LP-E6 المستخدمة في اصدار BMPCC 6K السابق.

أكبر إضافة في الاصدار الجديد لكاميرا بلاك ماجيك بوكيت سينما 6K برو هي منفذ لاضافة عدسة المعاينة الموجود في أعلى الكاميرا، يسمح لك المنفذ بإرفاق عدسة معاينة اختيارية والتي ستكون مفيدة عند التصوير في الخارج او ظروف مشمسة.

قد يهمك ايضاً | بلاك ماجيك Pocket Cinema Camera 6K كاميرا سينمائية لتصوير فيديو 6K

تم الكشف ايضاً عن قبضة بطارية جديدة لـ BMPCC6K Pro وعلى عكس القبضة القديمة تسمح القبضة الجديدة للكاميرا بالحفاظ على البطارية بالداخل وتتصل بالكاميرا عبر دبابيس الطاقة، كما تدعم القبضة الجديدة بطاريات NP-F570 الجديدة الأكبر حجمًا، هناك فتحتان للبطارية بالإضافة إلى أن البطارية الموجودة في الكاميرا توفر ما مجموعه ثلاث بطاريات NP-F570.

عدسة المعاينة عبارة عن شاشة OLED ملونة بدقة 1280 × 960 تحتوي على مستشعر تقارب مدمج وديوبتر زجاجي رباعي العناصر لضبط التركيز 4 إلى +4، هناك خطوط تأطير ارشادية ومخطط تركيز مدمج لضبط التركيز على عدسة الكاميرا، عدسة الكاميرا دوارة بزاوية 70 درجة وتأتي بأربعة أنواع مختلفة من العدسات إما للعين اليمنى أو اليسرى.

اخيراً، كاميرا Blackmagic Pocket Cinema Camera 6K Pro هي إضافة رائعة إلى السلسلة، ستباع الكاميرا بسعر 2,495$ دولار امريكي ونرى بزن هذا السعر يعطيها افضلية كبيرة في السوق نظراً للميزات الجديدة في الشاشة وعدسة المعاينة ومدخل الصوت الاضافي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights