كاميرات
أخر الأخبار

الإعلان عن كاميرا كانون EOS R8 بتصوير فيديو 4K وبسرعة تصوير 40 صورة في الثانية

كشفت شركة كانون عن كاميرا EOS R8 أخف كاميرا بمستشعر فل فريم من سلسلة R بالإضافة الى عدسة زوم RF 24-50mm F4.5-6.3 IS STM.. تتميز الكاميرا بمستشعر CMOS بدقة 24.2 ميجابكسل وإمكانات تسجيل فيديو بدقة 4K60p بعمق الوان 10 بت 4:2:2 وملف تعريف الوان Canon Log 3 ونظام تركيز Dual Pixel CMOS AF II للتعرف على الأشخاص والحيوانات والتعرف على السيارة…

Canon EOS R8
Canon EOS R8

في العام الماضي، توسع النظام البيئي EOS R من كانون مع إصدار الكاميرا الهجينة EOS R5 C التي ترتكز على تصويرالفيديو بالإضافة الى كاميرتين كروب فريم “للمبتدئين” وهما EOS R7 و R10 واخيرا كاميرا EOS R6 Mark II للمحترفين.

بالنسبة للعملاق التكنولوجي الياباني بدأ عام 2023 على قدم وساق مع إضافة كاميرتين وعدستين زوم من بينهما EOS R50 وعدسة RF-S 55-210mm F5-7.1 IS STM سنركز في هذه المقالة على EOS R8.

كاميرا Canon EOS R8

تتمتع كاميرا EOS R8 الجديدة بمستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 24.2 ميجابكسل، من الواضح أن كانون تستهدف المصورين الذين يريدون الانتقال الى نظام ميرورليس EOS R، فيما يخص جانب التصوير الفوتوغرافي تستطيع الكاميرا تصوير دفعات من صور RAW / JPEG بسرعة تصل إلى 40 صورة في الثانية باستخدام الغالق الإلكتروني.

الفيديو التقديمي لكاميرا كانون EOS R8

تصوير الفيديو

يمكن لـ EOS R8 تصوير مقاطع فيديو 4K60p بتشفير H.265 بعمق الوان 10 بت 4:2:2 حيث يتم تصغير الصورة من مستشعر 6K، بالإضافة إلى ذلك تستطيع الكاميرا التصوير بدقة FullHD بمعدل يصل إلى 180 إطار في الثانية.

Canon EOS R8

وفقًا لكانون، يمكن للكاميرا التصوير بشكل مستمر بدقة 4K بمعدلات إطارات قياسية (25/30 إطار في الثانية) لمدة تصل إلى ساعتين دون ارتفاع درجة الحرارة بينما يقتصر وضع التسجيل بدقة 4K60 على نصف ساعة تقريبًا إلى جانب دعم HDR PQ.

نظام الضبط التلقائي للصورة

ورثت كاميرا كانون EOS R8 نظام التركيز البؤري التلقائي Dual Pixel CMOS AF II عالي القدرة من EOS R5 و EOS R6 Mark II، يمكن أن يقوم هذا النظام تلقائيًا باكتشاف وتعقب الأشخاص أو الحيوانات أو المركبات، أيضًا عند العمل مع المواهب البشرية يمكنك اختيار تتبع الرأس أو الوجه أو العيون ويمكنك أيضًا تحديد العين التي تستحق المزيد من الاهتمام.

علاوة على ذلك، عند تصوير مقاطع الفيديو باستخدام عدسات محددة من كانون، يمكن للكاميرا أن تعوض تلقائيًا عن التنفس البؤري وبالتالي تحافظ على ثبات زاوية رؤية العدسة عبر نطاق التركيز الكامل.

الهيكل ومنافذ الاتصال

تتميز الكاميرا بهيكل خفيف الوزن وصغير الحجم، يزن الهيكل حوالي 461 جرام بما في ذلك بطاقة SD والبطارية، في الخلف يمكننا أن نجد عدسة تحديد المنظر الإلكترونية بدقة 2.36 مليون نقطة مع معدل تحديث 120 هرتز، يتميز الهيكل بزر مخصص للتبديل بسرعة بين الصور الثابتة ووضع الفيديو، يتم تخزين الملفات التي تم التقاطها بواسطة الكاميرا على بطاقة ذاكرة SD UHS-II.

تتمتع EOS R8 أيضًا باتصال Wi-fi و Bluetooth بسرعة 2.4 جيجاهرتز مما يسمح للمستخدمين بالتحكم عن بُعد في الكاميرا أو تفريغ الملفات بسرعة على الأجهزة الذكية باستخدام تطبيق Camera Connect المخصص أخيرًا وليس آخرًا، يدعم موصل USB-C بروتوكولات UVC و UAC لذلك يمكن بسهولة تحويل EOS R8 إلى كاميرا ويب للبث المباشر.

Canon EOS R8

عدسة Canon RF 24-50mm F4.5-6.3 IS STM

بعد الكشف عن كاميرا Canon EOS R8 تم الإعلان عن عدسة زوم قياسية “متعددة الاستخدامات” لكاميرات RF ذات كامل الإطار، عدسة RF 24-50mm F4.5-6.3 IS STM توفر نظام تثبيت الصورة البصري للعدسة لما يصل إلى 4.5 درجات من التعويض، ولكن هذا الرقم يمكن أن يصل إلى 7 درجات عندما يكون نظام تثبيت الصورة داخل الكاميرا نشطًا.

تتميز العدسة بأنها صغيرة وخفيفة الوزن مع نظام ضبط تلقائي للصورة STM يجب أن يوفر نتائج سلسة حتى عند تصوير مقاطع الفيديو، العدسة متوافقة مع وظيفة تعويض التنفس البؤري داخل الكاميرا.

السعر والتوافر

كاميرا Canon EOS R8 الجديدة متاحة الآن للطلب المسبق بسعر 1,499$ دولار أمريكي ومن المتوقع أن يبدأ الشحن في نهاية شهر أبريل من عام 2023، ستتوفر أيضًا عدسة RF 24-50mm F4.5-6.3 IS STM الجديدة للطلب المسبق بسعر 300$ دولار امريكي، بينما سيتم بيع الكاميرا مع العدسة كمجموعة بسعر 1,700$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى