كاميرات

كاميرا CINEPI مفتوحة المصدر لتصوير الفيديو بدقة 2K Raw بسعر اقل من 200 دولار امريكي

كاميرات الفيديو الجيدة لا تأتي بثمن بخس لكن على العكس تماما فهي باهظة الثمن وإذا كنت تريد تسجيل فيديو RAW فأنت تتحدث عن ما لا يقل عن 1899$ دولار امريكي، ولكن CinePI كاميرا سينمائية مفتوحة المصدر تحاول تغيير هذه المعادلة.

CINEPI

مشروع CinePi

CinePi هو مشروع مجاني مفتوح المصدر يتضمن الأجهزة والبرامج الثابتة والإلكترونيات لبناء كاميرا سينمائية لتصوير فيديو بدقة 2K تعمل بكامل طاقتها بمواصفات احترافية وبسعر اقل من 200$ دولار امريكي، الجانب السلبي في هذه الكاميرا هي انك سوف تحتاج إلى أن تكون تقني لبنائها.

CINEPI

تم بناء جوهر الكاميرا على لوحة Raspberry Pi 4 ومستشعر Sony Super8 Sized، يتم دمجها مع الأجهزة الإلكترونية الداعمة وهيكل خارجي عن طريق الطباعة ثلاثية الابعاد، الهيكل مستوحى من كاميرا  ZV-1 وهو الحجم المثالي تقريبًا للوحة Raspberry Pi 4.

يحتوي الهيكل على منفذ لوحدة تخزين SSD ومصدر طاقة وهي تناسب قفص SmallRig ZV-1، كل ما عليك فعله هو البدء في كتابة برنامج مفتوح المصدر باستخدام أدوات ومكتبات موثقة جيداً قائمة على نظام Linux.

مواصفات كاميرا CINEPI

  • مستشعر Super8 Sized (Sony IMX477)
  • تسجيل فيديو بعمق الوان 12 بت CinemaDNG
  • شاشة تعمل باللمس عالية الدقة بحجم 4 انش
  • بطارية داخلية بسعة عالية
  • تايم كود
  • تسجيل خارجي SSD
  • نقاط التركيب 1/4 ″
  • نظام تبريد 40 مم Noctua

فيديو تم تصويره باستخدام الكاميرا

بمجرد حصولك على جميع مكونات الكاميرا هناك دليل سهل لكيفية تجميع القطع، الكاميرا تستخدم نظام Raspberry Pi OS Lite 64 Bit الأصلي والبرنامج الذي يتحكم في المستشعر هو Libcamera ويطلق على تطبيق الكاميرا الرئيسي اسم cinepi-raw.

CINEPI

ما رأيك بهذه الكاميرا؟ هل ترى بأن هذا المشروع قد يكون بديل لبعض المصورين عن بعض العلامات التجارية؟ هل لديك الرغبة في تجربة الكاميرا؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال، اذا اردت ان تتابع مراحل تطور المشروع قم بزيارة الموقع الرسمي للمشروع.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى