كاميراتمعدات تصوير
أخر الأخبار

تعرف على DJI Ronin 4D كاميرا ونظام تثبيت رباعي المحاور بتصوير فيديو 6K و 8K

أعلنت دي جي اي عن نظام الكاميرا الثوري DJI Ronin 4D وهو منتج متكامل يجمع بين تصوير وتثبيت الفيديو والذي يقدم كاميراتين بتثبيت رباعي المحاور، كاميرا بدقة 8K وكاميرا بدقة 6K … دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل…

DJI Ronin 4D

يتكون نظام Ronin 4D المبتكر من وحدة معالجة أساسية وكاميرا ذات محورين تتميز بمستشعر Zenmuse X9 الرائد من دي جي اي ونظام معالجة الصور DJI CineCore 3.0 الجديد مع تقنيات DCCS (علوم ألوان السينما من دي جي اي)، يمكن بناء الكاميرات الأساسية بشكل أكبر باستخدام مجموعة متنوعة من الملحقات الإضافية اعتمادًا على احتياجات الإنتاج الخاصة بك والبيئة التي تعمل فيها.

DJI Ronin 4D

تتميز المجموعة المعيارية بمحور مدمج يتم تثبيته على ذراع الوحدة الرئيسية، ويضيف محور رابع مستوحى من ” رأس الدجاجة ” إلى التكوين التقليدي ثلاثي المحاور من أجل مزيد من الثبات في الحركة لتقليل الاهتزاز الرأسي.

الفيديو التقديمي لكاميرا DJI Ronin 4D

يوفر النظام مستشعرات متعددة ووحدة IMU (مستشعر القصور الذاتي / القوة) ومقياس ضغط للحفاظ على ثبات الكاميرا، ايضاً هناك تقنية AMF (التركيز اليدوي الآلي) المضمنة التي توفر تركيزًا تلقائيًا دقيقًا مع السماح لمشغل الكاميرا بالتحكم في التركيز في أي وقت أثناء العملية الآلية.

فيما يتعلق بالأجزاء الداخلية، يأتي نظام DJI Ronin 4D مزودًا بمستشعر Zenmuse X9 بدقة 8K الذي يمكنه التقاط ما يصل إلى 8K بسرعة 75 اطار في الثانية مع حساسية اصلية 800/4000 ISO مزدوجة أو مستشعر Zenmuse X9 بدقة 6K الذي يمكنه تسجيل فيديو بدقة 6K بسرعة 60 اطار في الثانية أو 4K بسرعة 120 اطار في الثانية مع حساسية ISO اصلية 800/5000.

DJI Ronin 4D

من ناحية أخرى، يسمح نظام معالجة الصور CineCore 3.0 للكاميرا بتسجيل تنسيقات ProRes RAW و 422 HQ و H.264 داخليًا، يستخدم ActiveTrack Pro لتتبع اللقطات ويتميز كلا المستشعرين بنطاق ديناميكي معلن عنه بأكثر من 14 نقطة.

تشمل الميزات الأخرى فلاتر ND مدمجة 9 درجات ومخرجات HDMI و SDI وحامل عدسة DL لدعم مجموعة متنوعة من عدسات فل فريم المصنوعة من ألياف الكربون والتي ستتوفر في القريب العاجل، يسمح حامل DL أيضًا بتركيب العدسات القابلة للتبديل مثل Leica M و سوني E-mount التي توفر خيارات التكبير والماكرو وانامورفيك.

قد يهمك ايضاً | دي جي اي Ronin RS 2 و Ronin RSC 2 مانع اهتزاز بميزات ذكية

يمكن للكاميرا التسجيل داخليًا باستخدام فتحة ذاكرة CFexpress Type-B مدمجة، كما أنها تحتوي على منفذ USB 3.1 من النوع C للتسجيل خارجيًا على محرك أقراص PRO SSD بسعة 1 تيرابايت فيما يتم تسجيل الصوت باستخدام موصلات الإدخال 3.5 مم و XLR الموجودة في هيكل الكاميرا.

يمكنك إرفاق العديد من القطع والأجزاء لإضافتها إلى الكاميرا بما في ذلك المقبض العلوي ومحرك التركيز X9 وشاشة عالية السطوع ومقابض التركيز / التحريك / الإمالة، علاوة على ذلك ، يمكن إضافة لوحة توسعة لتوفير منفذ SDI وإدخال XLR ورمز زمني.

هناك أيضًا جهاز إرسال لاسلكي اختياري يستخدم تقنية الفيديو اللاسلكي O3 من DJI مما يسمح لك بمراقبة الفيديو بدقة 1080 بسرعة 60 اطار في الثانية من مسافة بعيدة عبر ترددات DFS 2.4 و 5.8 جيجاهرتز باستخدام تشفير آمن AES-256.

باستخدام جهاز LiDAR Range Finder الاختياري، يمكنك التركيز بدقة باستخدام تقنية عرض ” الشكل الموجي ” والذي يمكنه اكتشاف ما يصل إلى 43200 نقطة ضمن نطاق 33 درجة مع نسيج سطحي متنوع وتغييرات خفيفة في الإضاءة لتوفير ضبط تلقائي للصورة ودعم ActiveTrack Pro والعمل مع كمية هائلة من البيانات .

يتم تشغيل الكاميرا إما عبر طاقة التيار المستمر أو من بطارية TB50 عالية السعة والتي يمكن أن توفر ما يصل إلى ساعتين من وقت التصوير، تتوفر الآن كاميرات DJI Ronin 4D  للطلب المسبق بسعر 7,200$ دولار امريكي لاصدار 6K وبسعر 11,500$ دولار امريكي لاصدار 8K.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى