كاميرات

الاعلان عن كاميرا GoPro HERO13 Black بتصوير فيديو 5.3K بسرعة 120 اطار في الثانية

تصدرت شركة جو برو العناوين بكاميرتين جديدتين هما GoPro HERO13 Black المتطورة مع وضعية 13x Burst Slo-Mo وبطارية أعيد تصميمها وأحدث عدسات HB-Series واصدار HERO فائق الصغر بوزن 86 جرام ومقاومة للماء، يتمتع كلا الطرازين بميزات جديدة بالإضافة إلى بعض التحديثات.

الفيديو التقديمي لـ GoPro HERO13 Black

تواجه جو برو بعض الصعوبات المالية وتحتاج إلى دعم مالي لتتمكن من الاستمرار في مناخ السوق الحالي، تتمتع HERO13 Black بالعديد من نفس الميزات التي تتمتع بها سابقتها HERO12 Black.

GoPro HERO13 Black

بالإضافة إلى تسجيل الفيديو بدقة 5.3K بمعدل 60 إطارًا في الثانية وتثبيت HyperSmooth، يقدم هذا الاصدار العديد من التحسينات والإضافات بما في ذلك بطارية Enduro بسعة 1900 مللي أمبير في الساعة المعاد تصميمها والتي تتمتع بسعة أكبر بنسبة 10%.

GoPro HERO13 Black

تتضمن الميزات الجديدة لكاميرا جو برو هيرو ١٣ بلاك:

  • 13x Burst Slo-Mo: يمكن تسجيل 400 إطار في الثانية بدقة 720 بكسل و120 إطار في الثانية بدقة 5.3K.
  • بطارية ذات سعة أكبر: تتمتع بطارية Enduro بسعة 1900 مللي أمبير في الساعة بسعة أكبر بنسبة 10% وكفاءة طاقة محسنة وأوقات تشغيل أطول في جميع الظروف، ويمكنها التسجيل بشكل مستمر لمدة 1.5 ساعة بدقة 4K30 أو 5.3K30 وأكثر من 2.5 ساعة بدقة 1080 بكسل30.
  • طقم باب مغناطيسي اختياري وكابل طاقة من Contacto: يعد ملحق تمديد الطاقة هذا شراءً اختياريًا “لجميع الأحوال الجوية” يتم تثبيته مغناطيسيًا على باب جانبي مصمم خصيصًا في HERO13 Black. يجب أن يوفر اتصالاً سريعًا وبسيطًا ومقاومًا للطقس بمصدر طاقة خارجي.
  • أنظمة التثبيت الاختيارية: اطلقت قو برو خيارين تروج لهما بأنهما أسرع الطرق للتغير بين الحوامل المختلفة وهي متوافقة مع جميع كاميرات GoPro، لاحظ أنه يمكن للمستخدمين أيضًا تثبيت كاميراتهم باستخدام أصابع التثبيت المدمجة أو استخدام خيوط التثبيت 1/4-20 المتوافقة مع الحوامل الثلاثية وملحقات الكاميرا الاحترافية القياسية.
  • فيديو HDR بتقنية HLG (Hybrid Log Gamma) ومساحة ألوان قياسية Rec. 2100 بعمق الوان 10 بت.
  • ضبط الصوت القابل للتخصيص: يمكنك الاختيار بين الصوت المتوازن أو إعداد الصوت الذي يحسن وضوح الصوت مع الحفاظ على صوت الخلفية المحيط.
  • اكسسوارات قياس الاداء + GPS: تتبع السرعة والمسار والتضاريس والارتفاع وقوة الجاذبية وتساعد في تحديد المواقع الجغرافية في تطبيقات إدارة الوسائط التابعة لجهات خارجية.

عدسات جديدة اختيارية من سلسلة HB

تعد هذه العدسات الأربع عملية شراء اختيارية، ووفقًا للشركة، “إنها العدسات الوحيدة المتوافقة مع تثبيت HyperSmooth الحاصل على براءة اختراع من GoPro وهي مقاومة للماء والخدش مع طلاءات طاردة للماء” يتم اكتشافها تلقائيًا عند توصيلها بـ GoPro HERO13 Black.

GoPro HERO13 Black

تعمل Ultra Wide Lens Mod على توسيع مجال الرؤية إلى 177 درجة، مما يقدم نسبة عرض إلى ارتفاع 1:1 تسمح بالقص المرن إلى تنسيقات 16:9 أو 9:16، بغض النظر عن كيفية تركيب الكاميرا، وفقًا لشركة قو برو، فإنها تعمل أيضًا على تعزيز تثبيت HyperSmooth من خلال قفل الأفق مما يدعم دقة تصل إلى 4K60.

فيما تتيح Macro Lens Mod التركيز المتغير على الأهداف والأشياء البعيدة التي يمكن وضعها حتى 4 مرات أقرب من عدسة GoPro القياسية، تتميز هذه العدسة بحلقة تركيز يدوية تتيح للمستخدمين ضبط مسافة التركيز مع نطاق أدنى يبلغ (11 سم).

تلتقط عدسة Anamorphic Mod لقطات واسعة للغاية مع تشويه أقل بنسبة عرض إلى ارتفاع 21:9 على غرار الأفلام الروائية، وتضيف عدسات مضيئة سينمائية وتتضمن خاصية “إزالة الضغط” داخل الكاميرا لتبسيط عملية الالتقاط والمراجعة والتحرير.

تتيح لك مجموعة ND Filter 4-Pack الحصول على ضبابية سينمائية باستخدام فلاتر من سلسلة HB (ND4 / ND8 / ND16 / ND32)، عند توصيلها تكتشف كاميرا HERO13 Black الفلتر تلقائيًا، وتتحول إلى الوضع السينمائي التلقائي وتضبط الإعدادات بناءً على البيئة.

GoPro HERO13 Black

ميزات GoPro HERO

تعد كاميرا HERO خيارًا مناسبًا للميزانية، كما أنها صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وسهلة الاستخدام، تزن 86 جرامًا وهي متينة ومقاومة للماء تمامًا حتى عمق 5 أمتار وفقًا لشركة جو برو.

GoPro HERO13 Black

تتميز الكاميرا بشاشة لمس LCD سهلة الاستخدام وتحكم بزر واحد، وتلتقط مقاطع فيديو بدقة Ultra HD 4K وHD 1080p بالإضافة إلى صور بدقة 12 ميجابكسل وتصوير سلوموشن بدقة 2.7K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخراج صور ثابتة بدقة 8 ميجابكسل من مقاطع فيديو بدقة 4K باستخدام تطبيق Quik، توفر الكاميرا نسبة عرض إلى ارتفاع 16:9 لمقاطع فيديو أفقية مُحسّنة لليوتيوب، يستخدم تطبيق Quik تثبيت الفيديو HyperSmooth لتسوية أي لقطات مهتزة تلقائيًا.

وفقًا للشركة، يمكن لـ HERO التسجيل بشكل مستمر لمدة تصل إلى 100 دقيقة بأعلى إعداد للفيديو بشحنة واحدة (يتم قياس وقت التشغيل عند درجة حرارة 25 درجة مئوية مع سرعات رياح 0 و0.6 و2.5 متر/ثانية).

تطبيق GoPro Quik

كلتا الكاميرتين HERO13 Black وHERO متوافقان مع تطبيق Quik القائم على الاشتراك، يمكن للتطبيق إنشاء مقاطع فيديو مميزة تلقائيًا بمجرد توصيل GoPro وتوصيلها بشبكة Wi-Fi المنزلية وسيشحن الكاميرا في نفس الوقت، ثم يتم إرسال مقاطع الفيديو المميزة كاملة بالموسيقى والمؤثرات تلقائيًا إلى هاتفك.

يتضمن التطبيق أيضًا أدوات لتحرير اللقطات أو مقاطع الفيديو المميزة مما يوفر ميزات مثل التكبير والقص وإضافة الفلاتر والتأثيرات، بالإضافة إلى ذلك، يمكن نقل الصور ومقاطع الفيديو لاسلكيًا إلى الهاتف عبر التطبيق، والذي يوفر مساحة تخزين سحابية غير محدودة وتحميل تلقائي عند الاتصال بشبكة Wi-Fi.

السعر

تتوفر كاميرا GoPro HERO13 Black الآن بسعر 400$ دولار أمريكي فيما ستباع كاميرا HERO بسعر 200$ دولار أمريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights