كاميرات

كانون C400 كاميرا سينمائية جديدة بستشعر فل فريم وتصوير فيديو 6K RAW

كشفت كانون عن كاميرا سينمائية جديدة تحمل اسم EOS C400 تمتاز بمستشعر CMOS مضاء من الخلف مع حامل عدسات RF أصلي مدعومة بنظام التركيز التلقائي الجديد Dual Pixel II .. تستطيع الكاميرا تصوير الفيديو بصيغة RAW بعمق الوان 12 بت بدقة 6K حتى 60 إطارًا في الثانية باستخدام حساسية ISO ثلاثية جديدة مما يوفر نطاقًا ديناميكيًا أوسع في ظروف التصوير المختلفة.

الفيديو التقديمي لكاميرا Canon EOS C400

صيغة تسجيل Canon RAW Light

تستخدم كانون C400 صيغة Canon RAW Light لتسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 اطار في الثانية او بدقة 2K بمعدل يصل إلى 180 إطارًا في الثانية من خلال تصغير صورة بدقة 6K للحصول على صورة بدقة عالية.

C400
C400

يوفر Canon RAW Light ثلاثة أوضاع تسجيل مختلفة، اعتمادًا على تفضيلات مشغل الكاميرا ومتطلبات سير العمل مثل احتياجات حجم الملف.

حساسية ISO ثلاثية

تشتمل C400 أيضًا على إعداد ISO ثلاثي القاعدة الجديد من كانون والذي يقيس الضوء عند 800 و3200 و12800 ISO لتوسيع النطاق الديناميكي، يساعد نظام ISO الجديد على تصوير مناظر طبيعية رائعة مع الاحتفاظ بتفاصيل الشمس في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل اللقطات الليلية أو التقاط الإضاءة الداخلية الطبيعية.

تحتوي الكاميرا أيضًا على وضع المسح الواضح التلقائي الذي يكتشف تردد مصدر الضوء مما يساعد على تقليل الوميض أو القضاء عليه.

يمكن لكاميرا C400 أيضًا تسجيل الفيديو باستخدام تشفير XF-AVC بعمق الوان 10 بت بعينات 4:2:2 وتقدم كانون برنامجي ترميز إضافيين هما XF-AVC S وXF-HEVC S.

C400

يتم تغليف هذين التنسيقين الجديدين في حاوية MP4 التقليدية ويمكن استخدامهما لدمج البيانات الوصفية من أجل سير عمل أكثر كفاءة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

تستخدم الكاميرا فتحة CFExpress لتسجيل ملفات الكاميرا الأصلية ويتم حفظ ملفات بروكسي ذات الدقة المنخفضة في فتحة بطاقة SD الثانوية حتى عند استخدام صيغة RAW.

منافذ الادخال والاخراج في C400

تتميز كانون C400 بواجهات إدخال وإخراج متنوعة بما في ذلك صوت mini-XLR وموصلات DIN للتايم كود و genlock بالإضافة إلى مخرجات شاشة 12-G-SDI و3D-SDI، يوجد أيضًا موصل HDMI بالحجم الكامل ودعم WiFi مدمج وإيثرنت ويمكن أيضًا استخدامها في التصوير الحي والمباشر مع العديد من خيارات البث.

حامل عدسات RF / PL

تستخدم الكاميرا بروتوكول SRT للفيديو عبر IP ويمكن التحكم فيها عن بعد من خلال Ethernet أو WiFi باستخدام تطبيق Canon Multi-Camera Remote Control أو وحدة التحكم عن بعد RC-1P100 أو 1000.

تستخدم الكاميرا حامل حربة RF أصلي لقبول عدسات كانون ميرورليس من سلسلة EOS R ولكن يوجد أيضًا محول تركيب PL-RF الذي يفتح الطريق لاستخدام مجموعة متنوعة من عدسات السينما الأخرى بحامل عدسات PL.

يحتوي الحامل على موصلات بيانات وصفية لنقل معلومات العدسة من خلال بروتوكول Cookie i/Technology ويتضمن لوحات قفل لضمان قوة التثبيت وأمانه.

عدسة CineServo 17-120mm

قدمت كانون ايضًا إضافة جديدة إلى سلسلة عدسات Cine-Servo السينمائية وهي عدسة السينما Cine-Servo مقاس 17-120 مم والتي توفر مجموعة متنوعة من الميزات بما في ذلك التركيز التلقائي وتصحيح التشويه وإخراج البيانات الوصفية.

تتمتع العدسة بنطاق سرعة T2.95-3.9 وتتميز بزوم 7x بمحرك الكتروني، تحتوي العدسة أيضًا على قزحية مكونة من 11 شفرة للحصول على تأثير بوكيه ناعم ومستدير وتقليل مشكلات الانكسار.

تتوفر العدسة إما بحامل RF أو PL وتدعم ميزات البيانات الموسعة ZEISS والاستعادة التلقائية لتوهين الإضاءة (ARIA)، تشتمل العدسة أيضًا على أحدث محرك e-Xs V من كانون للتركيز البؤري السريع والهادئ وتعديل القزحية مع تعويض التركيز البؤري.

السعر والتوافر

ستتوفر كاميرا كانون Cinema EOS C400 في فصل الخريف من عذا العام وتحديداً في شهر سبتمبر وستباع بسعر يبلغ 8,000$ دولار أمريكي.

ستتوفر عدسة السينما Cine-Servo مقاس 17-120 مم بعد الكاميرا في شهر أكتوبر وستباع بسعر 24,000$ دولار امريكي، وسيكون محول التركيب PL-RF متاحًا مع كاميرا C400 في شهر سبتمبر بسعر 1,600$ دولار امريكي.

يمكن الطلب المسبق من خلال كانون مباشرة أو من خلال شبكة تجار التجزئة المعتمدين التابعة لها.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى