كاميرات

كانون EOS R1 كاميرا موجهة للمحترفين بدقة 24 ميجابكسل وتصوير فيديو 6K RAW

بعد انتظار طويل وحملة تشويقية واسعة النطاق، كشفت كانون اخيراً عن كاميرا EOS R1 والتي تعتبر الكاميرا الرائدة في سلسلة كاميرات ميرورليس لديها، تم وصف الكاميرا بأنها الكاميرا “المتقدمة في السوق” وهي مزودة بمستشعر بدقة 24 ميجابكسل تستهدف بشكل مباشر المصورين المحترفين في مجال التصوير الصحفي والرياضة والحياة البرية.

الفيديو التقديمي لكاميرا Canon EOS R1

مستشعر 24 ميجابكسل

يوجد في قلب الكاميرا الجديدة مستشعر فل فريم متراكب بإضاءة خلفية تم تطويره من كانون بدقة 24.2 ميجابكسل مدعوم بمعالج DIGIC X و DIGIC Accelerator كنظام معالجة جديد في الكاميرا، يعد المستشعر بتقديم اداء محسن وسرعة قراءة اعلى مع تقليل الغالق وتحسين أداء التركيز التلقائي.

EOS R1

تركيز تلقائي متطور

بفضل محرك المعالجة الأكثر قوة والمستشعر السريع يمكن لـ EOS R1 قراءة وتحليل كميات كبيرة من المعلومات والتي تشكل جوهر نظام التركيز البؤري التلقائي، تقول كانون إن الكاميرا يمكنها فهم الألعاب الرياضية المختلفة والتمييز بينها والتنبؤ بحركة الجسم وتقديم أفضل أداء عند الاعتماد على التركيز التلقائي.

EOS R1

يتمتع المستشعر أيضًا بتصميم جديد مع وحدات بكسل مختلفة مع نظام تركيز من النوع المتقاطع مما يعمل على تحسين أدائه عند التصوير بشكل عمودي، مثل R3، تشتمل EOS R1 أيضًا على نظام Eye Control AF والذي يتيح للمصور تحريك منطقة التركيز التلقائي من خلال عدسة الكاميرا من خلال النظر إلى المكان الذي يريد التركيز عليه.

تعمل هذه الميزة الآن بشكل أفضل وذلك بفضل عدسة الكاميرا الإلكترونية جديدة اكبر حجماً، تتمتع عدسة المعاينة الالكترونية OLED الموجودة في الكاميرا بدقة 9.44 مليون نقطة، كما أنها أكبر حجمًا من الاصدارات السابقة تتراوح من 0.76x إلى 0.9x.

معالجة الصور

وبالعودة إلى المعالجة، تأمل كانون في فصل EOS R1 عن منافسيها في هذا المجال، على الرغم من أن المستشعر بدقة 24 ميجابكسل فقط، إلا أن الكاميرا يمكنها التقاط صور بدقة تصل الى 96 ميجابكسل يتم معالجتها في الكاميرا لكنها بصيغة JPEG فقط.

EOS R1

تعمل خوارزميات التعلم العميق أيضًا على تشغيل ميزات جديدة لتقليل الضوضاء داخل الكاميرا، إلى جانب الذكاء الاصطناعي الذي يدعم أداء التركيز التلقائي، ما يجعل كاميرا R1 أسرع كاميرا من كانون وذلك بقدرتها على التصوير بمعدل يصل إلى 40 صورة في الثانية بصيغة RAW مع تركيز تلقائي باستخدام الغالق الإلكتروني.

فيما تصل الكاميرا إلى سرعة 12 صورة في الثانية عند استخدام الغالق الميكانيكي، حصلت EOS R1 على مخزن مؤقت بسعة أكثر من 1000 صورة ويمكنه تصوير ما يصل إلى 20 صورة في وضع الاندفاع قبل الضغط على الزر لمدة نصف ثانية.

فتحات الذاكرة

تحتوي EOS R1 على فتحتين لبطاقة CFexpress Type B وكلاهما يستخدم معيار CFexpress 2.0 بدلاً من معيار CFexpress 4.0 الجديد، حتى الآن لا تستخدم أي كاميرا CFexpress 4.0 على الرغم من مكاسب الأداء المحتملة التي تقدمها، تحتوي الكاميرا على منفذ HDMI بالحجم الكامل ومداخل مستقلة للميكروفون وسماعات الرأس.

تصوير الفيديو

أما بالنسبة لتصوير الفيديو، فيمكن لكاميرا R1 تصوير الفيديو بدقة 4K/60p ويمكنها أيضًا تسجيل فيديو بدقة 6K RAW بمعدل 60 اطار في الثانية وبعمق الوان 10 بت بالاضافة الى القدرة على التصوير بملف صورة كانون C-Log2.

تستطيع الكاميرا انشاء ملفات بروكسي متزامنة بدقة 2K لسهولة التحميل من الكاميرا إلى السحابة، مع ملفات Lut المخصصة المعدة مسبقًا والتي يمكن تطبيقها وعرضها داخل الكاميرا، يمكن للكاميرا أيضًا تسجيل ما يصل إلى خمس ثوانٍ من الفيديو مسبقًا قبل الضغط على زر التسجيل وتوفر تسجيل صوت 24 بت من 4 قنوات.

سعر كاميرا كانون EOS R1

ستتوفر كاميرا Canon EOS R1 في المتاجر في فصل الخريف من هدا العام وستباع بسعر 6,300$ دولار امريكي مما يجعلها في نفس فئة السعر مثل كاميرا Sony a9 III  الذي يبلغ 6,000$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights