سينمافيديو

شاهد كواليس تصوير فيلم Saving Private Ryan للمخرج ستيفن سبيلبرغ

يعلم الجميع من هو المخرج ستيفن سبيلبرغ لذلك لن نستهلك الكثير من السطور في استعراض تاريخه ولكننا سنركز الحديث على واحد من اهم الافلام التي قدمها لنا وهو فيلم Saving Private Ryan المبني على قصة حقيقية اثناء الحرب العالمية الثانية.

تعاون المخرج ” ستيفن سبيلبرغ ” مع كوكبة من النجوم في طاقم التمثيل والانتاج ولكن الاهم هو تعاونه مع طاقم تصوير وانتاج ضخم ومحترف ضم كبير المستشارين العسكريين في الجيش الامريكي ” ديل داي “ومصمم الإنتاج توم ساندرز وايضاً الممثل توم هانكس لتقديم افضل جودة قصصية وبصرية في ملحمة إنقاذ الجندي رايان.

* معلومات عن فيلم Saving Private Ryan

يتحدث الفيلم عن قصة مجموعة من الجنود الامريكيين الذين يتجهون خلف خطوط العدو في محاولة لاستعادة جندي مظلي واعادته للوطن بعد ان قُتل جميع إخوته أثناء القتال في معارك اخرى بعد إنزال نورماندي الشهير.

Saving Private Ryan

ميزانية الفيلم بلغت 70 مليون دولار امريكي وحصل ما يقارب نصف مليار دولار اربح في دور العرض حول العالم وذلك في عام 1998 وهو رقم فلكي لفيلم حربي مصنف بوجود مشاهد عنيفة وغير مصنف لمشاهدة العائلة، تم تصويره في فرنسا وبريطانيا وايرلندا باستخدام كاميرات وعدسات بانفيجن بالشريط السينمائي.

اعتماداً على النصيحة الذهبية للايقونة ” كوينتن تارانتينو ” وهي ان افضل طريقة لتعلم صناعة الافلام ليست بالذهاب الى مدرسة الافلام وانما مشاهدة الافلام فما بالك بمشاهدة فيديو من وراء الكواليس يظهر فيه المخرج اثناء عمله على صناعة الفيلم لرؤية كم الجهد والقرارات التي اتخذت بعد كل مشهد واعادة و رصاصة اطلقت في موقع التصوير.

كواليس تصوير فيلم انقاذ الجندي رايان

قد يهمك ايضاً | 3 افلام قصيرة تجعلك تشعر بالشكر والامتنان وتغير من منظورك للحياة

كما يصرح المخرج فإن صناعة فيلم يحتفي بابطال الحرب العالمية الثانية كان احد احلام الطفولة لديه، في مقال نشرته صحيفة Los Angeles Times بمناسبة الذكرى السنوية العشرين للفيلم يصرح المخرج انه اختار الحرب العالمية الثانية لانها كانت موضوع محادثة يومية في عائلته وذلك لان والده كان جندي شارك في الحرب في سلاح الجو في الجيش من عام 1942 إلى بداية عام 1945.

يتذكر سبيلبيرغ ان الكثير من المحاربين القدامى يزورون والده في المنزل وانه أصبح مهووسًا بالحرب العالمية الثانية استنادًا إلى قصص وذكريات والده وايضاً إلى جميع أفلام الحرب العالمية الثانية التي تم. عرضها على التلفزيون الوطني الأمريكي.

سنشاهد في الفيديو صعوبة قيادة هذا الطاقم الكبير، وكيف يقسم سبيلبرغ كل حركة وكل لقطة بلقطة وذلك لمعرفته ما يحتاجه في كل مشهد، محاولة لينقل المشاهد الى ساحة القتال من خلال المشاهد الملحمية ومن خلال حركات واهتزازات الكاميرا وفي ذلك اشارة قوية على احترام كل من يشاهد الفيلم.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى