صناعة الافلامفيديو

كيف تم تصوير فيديو Playing With Time الذي اجتاح شبكات التواصل مؤخراً

قام صناع المحتوى في Macro Room بنشر فيديو مثير للغاية بعنوان ” Playing With Time ” بمدة 1.5 دقيقة تظهر فيها حيث يقوم رجل باللعب في الزمان بين الحركة البطيئة والطبيعية، تم تصوير الفيديو بالكامل باستخدام كاميرا عالية السرعة مع تخطيط ذكي ومونتاج احترافي للغاية، اولاً شاهد الفيديو ثم تابع القراءة…

* فيديو Playing With Time

تم تصوير المشروع باستخدام كاميرا Chronos 2.1 HD والتي تحدثنا عنها سابقاً في مقال قمنا بنشره عندما تم الاعلان عن الكاميرا لاول مرة، بإمكانك الاطلاع على مواصفاتها وسعرها المغري مقارنة بالامكانيات التي تقدمها من هنا عبر هذا المقال: كاميرا Chronos 2.1-HD لتصوير سلوموشن بسرعة 100 الف اطار / ثانية.

Playing With Time

تم تصوير كل المشاهد في الفيديو بسرعة اطارات 1000 إطار في الثانية، حتى اللقطات لطبيعية لـ Ouaniche التي تتفاعل مع الكائنات بطيئة الحركة لكي تتطابق مع المشاهد بشكل جيد، تستطيع Chronos 2.1 HD تسجيل فيديو بمدة قصوى تصل الى 8 ثوان فقط لذلك كان يجب التخطيط لكل مشهد ليكون بمدة قصوى 8 ثوان في الوقت الفعلي.

Playing With Time

بعد الانتهاء من تصوير اللقطات الضرورية، حان وقت العمل على “السحر الحقيقي ” في مرحلة المونتاج، قال Ouaniche لموقع PetaPixel: “باستخدام تقنيات rotoscoping و Alpha Matte في ادوبي افتر افكتس تمكنت من فصل اللقطات المختلفة وإعادة توقيتها للحصول على وهم لقطة مستمرة”.

يضيف ” حصلت على بعض الإلهام من فيلم Tenet للمخرج كريستوفر نولان بل إنه تضمن تكريمًا بسيطاً لنولان في مشهد زجاجة الحليب حيث تعمل الساعة بشكل عادي ولكن زجاجة الحليب تعود للتشكل قبل ان تنكسر.

نظرًا لأن هذا الفيديو ينتشر عبر الإنترنت، يفترض العديد من المعلقين على الفور أن أجزاء منه تم صناعتها باستخدام تقنيات CGI والمؤثرات البصرية VFX ولكن الفيديو تم تصويره وتركيبه بالكامل، يقول Ouaniche: “لا توجد محاكاة ثلاثية الأبعاد في الفيديو بأي شكل من الأشكال”.

يمكنك العثور على المزيد من أعمال Ouaniche على قناته الشهيرة Macro Room على يوتيوب والتي تضم أكثر من 1.3 مليون مشترك. ما رأيك بفيديو Playing With Time ؟ هل اعتقدت ان الفيديو تم انتاجه باستخدام برامج تصميم ثلاثي الابعاد؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى