مواضيع مميزة
أخر الأخبار

مراجعة سريعة لمواصفات هواوي ميت بوك قياس 16 انش

يتمتع هواوي ميت بوك بواحدة من أكبر الشاشات في الاجهزة التي تقدمها الشركة الصينية العملاقة Huawei ويوفر مزايا تكاملية لجميع المنتجات الاخرى التي تقدمها الشركة كحال اجهزة ماك بوك من ابل لذلك سنستعرض معاً الاستخدامات الممكنة لهذا الجهاز في المجالات الابداعية… دعونا نبدأ.

Image Credit: Huawei

* ايجابيات هواوي ميت بوك

  • تصميم عصري وأنيق
  • بطارية بعمر مذهل
  • شاشة كبيرة بنسبة عرض لارتفاع 3:2

* سلبيات هواوي ميت بوك

  • كاميرا بتصميم غير مريح
  • لا يوجد GPU مخصص
  • مشكلة في الميكروفونات

جهاز هواوي ميت بوك ممتع للاستخدام فهو مصمم بشكل جميل ويعمل بسلاسة وهو من بين الأنسب للمهنيين العاملين والطلاب على الرغم من أن شقيقه الأصغر قياس 14 بوصة يقدم بعض المزايا الإضافية التي قد تكون ذات أهمية لأولئك الذين يستخدمون التطبيقات التي تتطلب رسومًا بيانية.

من الخارج يشبه جهاز MateBook 16 نوعًا ما جهاز ماك بوك برو، من لوحة المفاتيح السريعة والمريحة إلى عمر البطارية الطويل ومكبرات الصوت القوية، لكن الاختلاف الرئيسي هو وجود بعض الامور الدقيقة التي يفتقر اليها الجهاز.

الجهاز خفيف إلى حد ما بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول مقاس 16 بوصة ولوحة التتبع سلسة وواسعة ولوحة المفاتيح متينة وهادئة بشكل مثير للإعجاب، تستطيع اختيار الجهاز مع منفذي USB-C ومنفذي USB-A ومقبس سماعة رأس ومخرج HDMI.

هواوي ميت بوك
Image Credit: Huawei

أهم ما يميز جهاز هواوي ميت بوك هو الشاشة التي تتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2 وهي نسبة العرض إلى الارتفاع المفضلة للكمبيوتر المحمول لدى الكثيرين وهي تعرض ألوانًا مشبعة وتفاصيل حادة بدون ان يكون لها اي توهج ملحوظ.

تأتي ميكروفونات ميت بوك مزودة بتقنية إلغاء الضوضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي Ai والتي من المفترض أن تقلل صدى الصوت والضوضاء المحيطة، لكن عند اجراء اتصال من الجهاز كان رأي الطرف الاخر من المكالمة يوضح ان الصوت كان غريباً او انه تعرض لمعالجة، نتمنى ان يتم حل هذه المشكلة.

كاميرا الويب في جهاز هواوي ميت بوك بتصميم nose cam المنبثق من لوحة المفاتيح، هذا التصميم بالنسبة للكثيرين غير مريح لانه يجعل الطرف الاخر في المكالمة يحدق الى انفك مباشرة وهو شيء غير مريح.

يمكن لعشاق هواوي استخدام ميزة التعاون متعدد الشاشات لتوصيل جهاز MateBook 16 بهاتف أو جهاز لوحي من هواوي، يمكنك بعد ذلك سحب الملفات وإفلاتها بين الأجهزة المتصلة أو الوصول إلى تطبيقاتها بالتبادل أو استخدام الأخيرة كشاشة خارجية تقليدية او للاتصال بسماعات الأذن من هواوي.

هواوي ميت بوك
Image Credit: Huawei

قد يهمك ايضاً | شاشة Huawei MateView اللاسلكية بدقة 4K وميزات احترافية لمونتاج الفيديو

يقوم معالج Ryzen ثماني النوى في MateBook بأداء ممتاز عند التصفح او استخدام التطبيقات المكتبية ويمكنك التبديل إلى وضع الأداء المخصص عن طريق الضغط على FN + P ولكن يجب على الشركة توضيح هذه الوظيفة بطريقة سهلة وبسيطة للمشترين.

كما هو متوقع عمومًا من أنظمة AMD Ryzen 5000 فإن جهاز هواوي ميت بوك حقق أداءً مقبول عند استخدامه في الالعاب بمتوسط ​​15 إطار في الثانية للعبة Shadow of the Tomb Raider بدقة أصلية لـ MateBook تبلغ 2520 × 1680 بكسل وبسرعة 28 إطار في الثانية بدقة 1920 × 1080.

هواوي ميت بوك
Image Credit: Huawei

استغرق الجهاز دقيقة و 44 ثانية لإكمال اختبار تصدير فيديو 4K وهذه ليست نتيجة رهيبة بين أنظمة AMD ذات الرسومات المدمجة وعند مقارنتها في الاجهزة الاخرى ن نفس الفئة السعرية وبنفس المواصفات، هذا لا يعني أن جهاز MateBook هو كمبيوتر غير قوي ولكن فقط للتأكيد على أنه يمكنك الحصول على المزيد من القوة في الاداء مع زيادة الميزانية قليلاً.

يأتي جهاز MateBook ببطارية تبلغ قوتها 84 وات في الساعة وكان متوسط ​​سطوع الشاشة يزيد قليلاً عن 10 ساعات، تدعي هواوي أنك ستحصل على 12.5 ساعة من تشغيل الفيديو المستمر بدقة 1080 بكسل وهذا يتفوق على ماك بوك اير والعديد من أجهزة انتل المحمولة بهذا الحجم، عمر البطارية هو أقوى حجة لكي تشتري جهاز MateBook حيث من المفترض أن تقضي يوم عمل دون أي مشكلة.

ستتوفر اجهزة هواوي ميت بوك بقياسات مختلفة وتكوينات مختلفة يمكنك الاطلاع عليها عبر زيارة الصفحة الرسمية للمنتج على الموقع الالكتروني للشركة بما يتناسب مع ميزانيتك والهدايا التي تقدمها الشركة مع كل جهاز.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى