صناعة الافلام
أخر الأخبار

مسابقة Zhiyun للأفلام القصيرة وجوائز تزيد قيمتها عن 100 الف دولار

أعلنت شركة زهيون المصنعة لانظمة منع اهتزاز الكاميرا عن مسابقة Zhiyun للأفلام القصيرة لعام 2022 والتي سيتم عقدها بشكل سنوي بجوائز تزيد عن 100 الف دولار امريكي، تتيح المسابقة لصانعي الأفلام إرسال مقاطع فيديو إلى يوتيوب أو انستجرام حتى تاريخ 20 أكتوبر من عام 2022.

عن مسابقة Zhiyun للأفلام القصيرة

تسعى مسابقة Zhiyun للأفلام القصيرة إلى لفت الانتباه إلى شعبية صناعة مقاطع الفيديو القصيرة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب أو انستجرام أو تيك توك نظرًا لتزايد شعبية الفيديو القصير، ويرجع ذلك إلى التطبيقات التي تركز على الأجهزة المحمولة حيث اصبحت ماركات الكاميرات وبرامج تحرير الفيديو تدعم نسبة العرض إلى الارتفاع بشكل عمودي.

جذبت المسابقة العام الماضي أكثر من 1024 مشاركة من 864 مجموعة وأفراد من 47 دولة حول العالم، ترعى مسابقة هذا العام شركات صناعة الأفلام والفيديو مثل نيكون و رود و ابيوتشر و SmallRig و Lexar و FiLMiC Pro و Hollyland.

مسابقة Zhiyun للأفلام القصيرة
مسابقة Zhiyun للأفلام القصيرة

حزم الجوائز في المسابقة

  • الفائز بالجائزة الأولى – القيمة الإجمالية 6،300 دولار أمريكي
  • فائزان بالجائزة الثانية – القيمة الإجمالية 4،800 دولار أمريكي (2،400 دولار لكل فائز)
  • ثلاثة فائزين بالجائزة الثالثة – القيمة الإجمالية 5،100 دولار أمريكي (1700 دولار لكل فائز)
  • ثلاثة فائزين بجائزة Nikon Fresh Clip – القيمة الإجمالية 2400 دولار (800 دولار لكل فائز)
  • ستقدم Zhiyun مكافأة قدرها 300 دولار للمشاركين الذين يقدمون أيضًا فيديو من وراء الكواليس كجزء من المشاركة.

من بين الحكام في مسابقة الأفلام القصيرة لهذا العام تيم ويليامز مؤسس شركة MediaStorm والمخرج والمصور السينمائي Olivier H.D والمصور الفوتوغرافي وصانع المحتوى Lin Haiyin ومصورة الفيديو Zhi Zhu.

الفيديو التقديمي لمسابقة ZHIYUN Annual Short Video Contest

كيفية الاشتراك في المسابقة

يجب أن تتضمن جميع المشاركات مقدمة مسابقة Zhiyun للأفلام القصيرة والمتاحة للتنزيل أثناء التسجيل, يجب أن تتضمن المعلومات المطلوبة الأخرى عنوان ووصف للمشاركة وقائمة بالأجهزة المستخدمة في تصوير المشاركة، كملاحظة لا يلزم تصوير الافلام القصيرة باستخدام معدات Zhiyun.

للاشتراك يجب على صانعي الأفلام التسجيل في المسابقة على منصة ZHIYUN Short Film Contest Portal بعد ذلك يمكن للمشاركين إرسال فيلم قصير بفئات مقترحة تشمل السفر او تدوين الفيديو والقصة السردية والفيديوهات الابداعية والفيلم الوثائقي.

في حين أن الإعلان ينص على أن المشاركات يمكن أن تكون بأي مدة فإن موقع Zhiyun ينص على أن مدة الفيلم القصير يجب ألا تزيد عن 30 ثانية، لذلك قد يكون من المفيد إرسال بريد إلكتروني أو التواصل مع الشركة للحصول على المعلومة مؤكدة.

يجب أن تكون دقة الفيلم القصير 1080 بكسل على الأقل أو أعلى، بعد ذلك يطلب من صانعي الأفلام نشر مشاركاتهم على انستجرام أو يوتيوب باستخدام هاشتاج #ZHIYUNAnnualShortVideoContest2022 وارسالها ايضاً بالبريد إلالكتروني إلى lightcollector@zhiyun-tech.com، فترة استقبال المشاركات ستبدأ من 5 يوليو إلى 20 أكتوبر 2022، سيتم الاعلان عن الفائز في الـ 20 نوفمبر 2022.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى