سينماصناعة الافلام

كيف يقوم المخرج جون وو بصناعة مشاهد اكشن مثيرة وقوية

جون وو هو مخرج سينمائي لديه طريقة تصوير تجعل من مشاهد الاكشن والحركة في افلامه مثيرة للغاية فهو يضيف الكثير من الأفكار وزوايا الكاميرا ويكثف النشاط الحركي للممثلين بشكل كبير لكي يشعر المشاهد بالمتعة، وقد تتساءل عن كيفية قيام هذا المخرج بعمل مشاهد أكشن مثيرة وقوية بهذا الشكل؟ سنحاول هنا من خلال هذا الموضوع أن نوضح طريقته.

* افلام المخرج جون وو

فيما يلي نوضح لك أهم النقاط التي تساعدك على فهم كيفية قيام المخرج الكبير جون وو بصناعة هذه المشاهد الرائعة المليئة بالحماس والإثارة.

* استخدام الطيور ” الحمام “

يستخدم المخرج الحمام كوسيلة لتوضيح نقاء الشخصيات وتسليط الضوء على العلاقة ما بين الناس وغيرها من الأغراض، ويحدث هذا في عدد كبير من أفلام المخرج، شاهد ابرز اللقطات التي تتكرر في اعماله.

* اللقطات الطويلة والمونتاج السريع

يعتمد John Woo على مزيج من اللقطات الطويلة التي تتمتع بتكوين سينمائي جيد مما يجعلك تشعر أن القتال حقيقي تماما وخاليا من أي خيال، بالإضافة إلى قطع لقطات سريعة تزيد من حدة الحركة، القدرة على القيام بالأمرين معًا تجعل أفلامه ممتعة من لقطة إلى أخرى، استمتع بهذا المشهد من فيلم Hard Boiled.

قد يهمك أيضا | أفضل 3 مواقع للحصول على لقطات فيديو مجانية بدون حقوق الملكية

* الحركة البطيئة ” سلوموشن “

تعد مشاهد الحركة البطيئة من الأسباب الرئيسية لحصول المشاهد على الحماس والمتعة، إذا اردت استخدام هذه اللقطات ستجد ان هناك طريقة معينة في كيفية توظيفها لكي تحدث فارق كبير جداً، لذا يهتم المخرج جون وو بهذه التقنية ويعتمد عليها بشكل كبير، مشهد آخر من فيلم Mission Impossible 2.

* استغلال قوة السلاح

يعتمد المخرج على اظهار قوة السلاح في افلامه، لا بد من الاهتمام في اظهار قوة تأثير الطلقات لكي يقتنع المشاهد بما يحدث ويشعر بأن الأمر واقعي تماما، لذا يقوم المخرج جون وو باستخدام الطلقات بشكل إبداعي وبأسلوب يتماشى مع عقل المشاهد.

لا بد أن تتعلم بعض هذه الاساليب وتقوم بتنفيذها إذا كنت تريد أنر تصبح مخرج محترف، لا بد أن تتعلم من جون وو كيفية استغلال الأدوات والمواقف لإخراج العمل في أفضل شكل مع الاعتماد على جميع النقاط السابقة التي تميز افلامه عن غيره من المخرجين، لا بد ان نذكر ان كوينتن تارانتينو من احد المعجبين بأعمال المخرج وقد صرح بهذا مرات عدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى