مراجعات وتقاريرمواضيع مميزة
أخر الأخبار

ميزات التصوير التي تهم المصورين وصناع الافلام في هاتف iPhone 13

أعلنت شركة ابل عن هواتفها الذكية iPhone 13 Pro قياس 6.1 بوصة وايفون برو ماكس قياس 6.7 بوصة والتي تتميز بتصميم مألوف ومحسّن مقارنة بالإصدارات السابقة، تم إعادة تصميم الجزء الأمامي من الهواتف للحصول على مساحة اكبر قليلاً للشاشة… دعونا نتعرف على الميزات التي تهمنا كمصورين وصناع افلام في هذا الهاتف الجديد.

iPhone 13

ميزات iPhone 13

يتميز الهاتف بشاشة Super Retina XDR مع سطوع خارجي يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع وهي محمية بغطاء Ceramic Sheild الأمامي الذي تفتخر ابل بكونه أقوى من أي زجاج هاتف ذكي، الجهاز حاصل على تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار أيضًا.

لأول مرة في هواتف ايفون، قامت ابل أخيرًا بتطبيق شاشة عرض أسرع حيث تتميز شاشة Super Retina XDR المزودة بتقنية ProMotion بمعدل تحديث متكيف يتحول في الوقت الفعلي من 10 هرتز إلى 120 هرتز مما يسمح بعرض معدلات إطارات سريعة عندما يحتاجها المستخدمون مع توفير عمر البطارية عندما لا يحتاجون إليها، تم إعادة تصميم الأجزاء الداخلية للأجهزة بالكامل لهواتف iPhone 13 ليكون أكثر كفاءة والحصول على اداء بطارية أكبر من 1.5 إلى 2.5 ساعة اضافية مقارنة بالجيل السابق.

يتم تشغيل iPhone 13 Pro و Pro Max بواسطة شريحة A15 Bionic التي توفر أداء محسنًا بنسبة تصل إلى 50 بالمائة لسرعة الهاتف وشاشة الرسومات وتفاعل اللمس والدقة مع الاستفادة من وحدة معالجة الرسومات الجديدة خماسية النواة ووحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النواة يحتوي على نوى جديدة عالية الأداء وأربع نوى جديدة عالية الكفاءة، يتميز الجهاز بمحرك عصبي ذي 16 نواة قادر على التعامل مع 15.8 تريليون عملية في الثانية مما يعطي تجربة اسرع عند استخدام التطبيقات.

الفيديو التقديمي لهواتف ايفون ١٣ برو

https://www.youtube.com/watch?v=XKfgdkcIUxw

أكبر تحديث لـ iPhone 13 هو نظام الكاميرا، مع أنماط فوتوغرافية مسبقة ومجموعة جديدة تمامًا من المستشعرات والعدسات تم تحسينها جميعًا للعمل بسلاسة مع نظام التشغيل iOS 15 وهي مدعومة بمعالج صور جديد (ISP) مدعوم بشريحة A15 Bionic من أجل انتاج صور بالوان دقيقة وبمعدل تشويش اقل.

تقول ابل إن هذا النظام هو أفضل نظام كاميرا على الإطلاق تم تطويره على هواتف ايفون وأن جميع الكاميرات تتضمن الآن مثبت الصورة البصري Sensor-Shift (OIS).

iPhone 13

تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بفتحة عدسة F/1.8 مع نظام ضبط تلقائي للصورة والذي يحقق تحسينًا بنسبة 92 بالمائة عند التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة وتنتج صورًا أكثر إشراقًا ووضوحًا، تحتوي أحدث تشكيلة من iPhone Pro على ثلاث عدسات جديدة، الاولى قياس 77 ملم بفتحة f / 2.8 والثانية 26 ملم بفتحة f / 1.5 والثالثة 13 ملم بفتحة f / 1.3، تقدم العدسة المقربة الآن تكبير رقمي 3x ومن ناحية أخرى توفر العدسة فائقة الاتساع مجال رؤية يبلغ 120 درجة بالإضافة إلى خيارات جديدة لتصوير الماكرو.

iPhone 13

قد يهمك ايضاً | SANDMARC عدسة انامورفيك لصناع الافلام باستخدام هواتف ايفون

تدعم الكاميرا Ultra-Wide الجديدة الآن إمكانيات تصوير الماكرو التي تتيح للمستخدمين التقاط صور حادة مع مسافة تركيز بؤري لا تقل عن سنتيمترين! فيما يلي بعض الصور التي تُظهر ما يمكن التقاطه باستخدام وضع الماكرو… يشترك كل من Pro و Pro Max في نفس الكاميرات والميزات.

ستحتوي أجهزة iPhone 13 Pro و Pro Max الجديدة على مزايا تهم مصوري الفيديو مثل دعم ProRes و Dolby Vision HDR و “الوضع السينمائي” الجديد الذي سيطبق تقنية Depth Mapping في الوقت الفعلي على الفيديو مما يعطيك امكانية التركيز الدقيق حتى بعد تصوير الفيديو، يتضمن ذلك القدرة على تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية على الجهاز مباشرة.

iPhone 13

التصوير بوضعية Cinematic

https://www.youtube.com/watch?v=8Tl1RL8MRCA

إلى جانب الوضع السينمائي سيسجل iPhone 13 Pro فيديو بعمق الوان 10 بت 4:2:2 باستخدام تشفير ProRes مباشرة في تطبيق الكاميرا، سيدعم كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max هذه الوظيفة بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية مع خيار تخزين 128 جيجابايت وما يصل إلى 4K بسرعة 30 إطار في الثانية مع اصدارات 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت.

iPhone 13

ستتوفر اجهزة iPhone Pro الجديدة في لون الجرافيت والذهبي والأزرق والفضي بسعة تخزين 128 جيجا و 256 جيجا و 512 جيجا و 1 تيرابايت بسعر يبدأ من 999$ دولار امريكي لـ ايفون ١٣ وبسعر 1.099$ دولار امريكي لاصدار ايفون برو ماكس، الاجهزة متاحة للطلب المسبق اعتبارًا من اليوم وستصل إلى أرفف المتاجر يوم الجمعة 24 سبتمبر.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى