كاميراتمواضيع مميزة
أخر الأخبار

ميزات هاتف iPhone 15 Pro Max في تصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي

اعلنت شركة ابل رسمياً عن عائلة هواتف ايفون ١٥ والتي تشمل iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max والتي قدمت مستشعرات صور جديدة مع تصميم جديد تمامًا مدعوم بإطار من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ اللامع الذي استخدمته ابل لسنوات والتحول الذي طال انتظاره إلى USB-C.

الفيديو التقديمي لهاتف iPhone 15 Pro Max

الانتقال إلى التيتانيوم

تقول شركة ابل: “هذه هي المادة الأكثر تميزًا التي استخدمناها على الإطلاق” لكي تكون سلسلة هواتف ايفون ١٥ برو الجديدة هي أخف هواتف انتجتها ابل على الإطلاق، تم استبدال الهيكل اللامع المصنوع من الفولاذ بسبائك التيتانيوم التي تتكون في المقام الأول من التيتانيوم ولكنها تحتوي أيضًا على كميات صغيرة من الألومنيوم والفاناديوم، تُعرف المادة باسم “التيتانيوم من الدرجة 5” وتعد بالقوة والمتانة ومقاومة التآكل.

iPhone 15 Pro Max

الهيكل المصنوع من سبائك التيتانيوم يعني أيضًا أن هواتف iPhone 15 Pro تتميز بمظهر مصقول بدلاً من الإطار العاكس لسلسلة iPhone 14 Pro، لقد أدى الانتقال إلى التيتانيوم إلى تغيير الألوان التي تقدمها ابل لجهاز ايفون ١٥ برو والتي ستأتي باللون الأسود المطفي نسبيًا والتيتانيوم الأبيض والتيتانيوم الأزرق والتيتانيوم الطبيعي.

حواف أنحف

يتميز هاتف ايفون ١٥ برو و iPhone 15 Pro Max أيضًا بمظهر أنيق بفضل الحواف الانحف، شاشات iPhone 15 Pro محاطة بحدود أقل حجمًا بمقدار الثلث تقريبًا مما يجعل الشاشات تبدو أكبر قليلاً من أي وقت مضى.

iPhone 15 Pro Max

أحجام الشاشة هي نفسها كما كانت من قبل – 6.1 بوصة لهاتف ايفون ١٥ برو وبحجم 6.7 بوصة لهاتف iPhone 15 Pro Max، تتميز شاشة Super Retina XDR بتقنيات التشغيل الدائم وProMotion.

زر قابل للتخصيص

لم يعد مفتاح الرنين/كتم الصوت الذي كان يوجد على جانب الهاتف موجوداً في هاتف ايفون ١٥ برو، تم اضافة زر “إجراء” جديد قابل للتخصيص يتيح للمستخدمين الوصول بسرعة إلى وظائف مختلفة بما في ذلك وضع الهاتف الصامت او تشغيل الضوء او تشغيل تطبيق الكاميرا او استخدام Siri والمزيد.

iPhone 15 Pro Max

اتصال USB-C

إن مفتاح الرنين / كتم الصوت ليس هو الجزء الوحيد الطويل الأمد من iPhone الذي تقوم Apple بركله إلى الرصيف. بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي بشكل أساسي، قامت شركة Apple بتوديع منفذ Lightning الخاص بها.

على الرغم من أن ابل قامت بترقية موصل Lightning لدعم تقنيات USB الأسرع إلا انها بدأت في التخلي عنه في بعض أجهزتها في عام 2018 بما في ذلك طرازات ايباد برو المزودة بمنافذ USB-C، أطلقت ابل منذ ذلك الحين أجهزة iPad وiPad Air اللوحية العادية المزودة بمنفذ USB-C بالإضافة إلى جهاز التحكم عن بعد Siri لجهاز Apple TV 4K.

ستتمتع جميع اصدارات سلسلة ايفون ١٥ بمنافذ USB-C بدلاً من Lightning، يدعم اصدار برو و iPhone 15 Pro Max سرعات نقل تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، مما يلبي معايير USB 3 عبر منفذ USB-C.

بفضل منفذ USB-C المزود بسرعات USB 3، يمكن للمصورين الفوتوغرافيين التصوير المرتبط بـ Capture One عند استخدام iPhone 15 Pro، يمكن للجهاز أيضًا تسجيل فيديو ProRes مباشرةً على محرك أقراص خارجي.

معالجات A17 برو

حصل اصدار برو و اصدار iPhone 15 Pro Max على شريحة A17 جديدة وأسرع، شريحة A17 أسرع من أي وقت مضى وتتضمن ذاكرة إضافية، تقول ابل إن معالجها الجديد A17 Pro أسرع بنسبة 10٪ بشكل عام وأن محركها العصبي أقوى بمرتين، وحدة معالجة الرسومات أسرع بنسبة 20% وتتضمن تصميمًا جديدًا سداسي النواة لزيادة الأداء.

يستطيع كل من ايفون ١٥ برو و ايفون ١٥ برو ماكس تحقيق تتبع الأشعة في ألعاب الفيديو بمعدلات إطارات تصل إلى 30 إطار في الثانية وهو أمر مذهل بالنسبة لهاتف محمول، تقول شركة ابل أن تتبع الأشعة المعتمد على الأجهزة أسرع بأربع مرات من تتبع الأشعة المعتمد على البرامج.

تحسينات هائلة في التصوير

يعد نظام الكاميرا الاحترافية سببًا كبيرًا وراء اختيار المستخدمين لاصدار ايفون برو، تعد اصدارات iPhone 15 Pro وتحديداً iPhone 15 Pro Max بتقديم أفضل تجربة تصوير متاحة على اي هاتف ذكي موجود في الاسواق.

iPhone 15 Pro Max

يشمل هاتف iPhone 15 Pro على طبقة نانو لتقليل توهج العدسة ويعد بأداء عالي الدقة ويتيح المزيد من الأطوال البؤرية من خلال العدسات ويعد ايضاً بتقديم أداء أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة حيث تدعي ابل أن الأداء في الإضاءة المنخفضة سيكون أفضل بمرتين من الاصدار السابق.

يمكن التقاط صور بدقة 48 ميجابكسل في صيغة ProRAW من ابل بملف HEIF الجديد، يستخدم هاتف iPhone 15 Pro أيضًا التصوير الفوتوغرافي الحسابي لالتقاط ما تسميه ابل صورًا “فائقة الدقة” عند استخدام الكاميرا الرئيسية، ستكون الملفات بدقة 24 ميجابكسل “بجودة صورة مذهلة بحجم ملف عملي مثالي للتخزين والمشاركة”.

يقوم iPhone 15 Pro بالتصوير بخيارات مختلفة للبعد البؤري، بمكن اختيار 24 مم او 28 مم او 35 مم بفضل مستشعر الصور عالي الدقة، ويمكن للمستخدمين أيضًا تعيين أحد الخيارات الجديدة كعدسة افتراضية للهاتف.

ايفون 15 برو ماكس

يضيف iPhone 15 Pro Max عدسة 120 ملم، تستخدم هواتف iPhone 15 Pro تقنية LiDAR لتحقيق تركيز أكثر دقة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وبفضل التقدم في التقنيات والبرامج تقول ابل أن وضع تصوير Smart HDR أفضل من أي وقت مضى.

يتميز iPhone 15 Pro Max بما يعرف بتصميم “tetraprism” في كاميرته المقربة وليس تقريب المنظار، كما أنه مزود بعدسة تليفوتوغرافي مكافئة لعدسة مقاس 120 ملم وهي أطول تكبير بصري على هاتف ايفون، يعد مستشعر الكاميرا المقربة بدقة 12 ميجابكسل أكبر بنسبة 25٪ من الكاميرا المقربة للطراز السابق.

تشتمل العدسة المكافئة مقاس 120 مم أيضًا على نظام تثبيت الصورة ثلاثي المحاور وهو الأول من نوعه لأي هاتف ذكي، وتدعي شركة ابل أنه نظام التثبيت الأكثر تقدمًا حتى الآن، يؤدي التثبيت إلى ما يصل إلى 10000 تعديل دقيق في الثانية.

التقريب في ايفون 15 برو

في iPhone 15 Pro تشتمل خيارات التقريب على عدسة مقاس 48 مم بدقة 12 ميجابكسل مدعوم بتصميم رباعي البكسل للكاميرا الرئيسية، وخيار تقريب منفصل بدقة 12 ميجابكسل بتقريب 3x، عدسة التكبير هذه تعادل عدسة مقاس 77 ملم.

عدسات فائقة الاتساع

يتضمن كلا اصداري iPhone 15 Pro نفس الكاميرا فائقة الاتساع مقاس 13 مم، والتي تقول ابل إنها تم تحسينها للعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة مع خيار تصوير ماكرو جديد، توفر الكاميرا مجال رؤية 120 درجة وتستخدم مستشعر صور بدقة 12 ميجابكسل.

تصوير الفيديو في iPhone 15 Pro Max

يسجل iPhone 15 Pro فيديو ProRes بدقة 4K/60p ويمكنه أيضًا تسجيل الفيديو المكاني – وهو مثالي لسماعة Apple Vision Pro المستقبلية، وباستخدام الكاميرات الرئيسية والواسعة للغاية يمكن للمستخدمين تسجيل فيديو ستريو.

نظام كاميرا iPhone 15 Pro “يتجاوز حدود” ما يمكن للمستخدمين التقاطه على الهاتف الذكي بعدة طرق، بما في ذلك الفيديو حيث انه أول هاتف ذكي في العالم يدعم علوم الوان ACES وهو معيار عالمي لسير عمل الألوان.

يسجل iPhone 15 Pro فيديو بتقنية HDR مع فيديو Dolby Vision وProRes ومع ذلك فإن التقدم التكنولوجي يتيح التصوير بدقة 4K/60p الآن، تحتوي كاميرا Telephoto 5x المتطورة على مستشعر أكبر بنسبة 25 بالمائة وتقنية Focus Pixels بنسبة 100 بالمائة وفتحة عدسة ƒ/2.8 وهي الاوسع من أي هاتف ذكي في هذا النطاق البصري.

سعر iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max

يبدأ سعر هاتف ايفون ١٥ برو من 999 دولار امريكي بينما يبدأ سعر هاتف iPhone 15 Pro Max من 1,200$ دولار امريكي، سيكون كلا الاصدارين متاحين للطلب المسبق بدءًا من يوم الجمعة 15 سبتمبر مع تحديد موعد الشحن بدءًا من 22 سبتمبر، سيتوفر كلا الاصدارين بسعات 256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى