التصوير الفوتوغرافيدروس ونصائح

خطوات بناء محفظة اعمال قوية ” بورتفوليو ” على مواقع ترخيص وبيع الصور

الدخول في مجال التصوير الفوتوغرافي الاحترافي هو أمر مليئ بالتحديات وبحاجة الى أن تتميز اعمالك وان تكون طريقة تعاملك جذابة تحصل فيها على توصية العملاء، لذلك اذا اردت ان البدء في جني المال عبر بيع وترخيص الصور فيجب عليك بناء محفظة اعمال ” بورتفوليو ” تعرض فيها افضل اعمالك والخدمات التي يمكنك ان تقدمها لزبائنك المستقبليين، هنا سنستعرض بعض الأمور التي ستساعدك في ذلك.

* خصص وقت للبحث

الخطوة الأولى في بناء بورتفوليو قوي هي البحث عما يريده مشتري الصور وعن المواضيع الرائجة، ومما لا شك فيه ان الاعلانات والصور الرائجة لكل وقت تكون متأثرة بالعناوين الأخبارية والحملات التجارية للشركات ويمكنك من خلال تصفح مواقع التواصل معرفة القضايا الساخنة والاعلانات الدارجة.

* كن موضوعيا

عندما تحكم على أعمالك يتوجب عليك أن تضع نفسك في مكان المشتري أو المحرر أو المصمم الجرافيكي والنظر لأعمالك من خلال منظورهم وتقييمها على هذا الأساس، ثم الاستفادة من هذا التقييم في تطوير نفسك و أعمالك وبمرور الوقت ستصبح قادرا على الأعمال التي عليك الاهتمام بها.

قد يهمك ايضاً | خمسة طرق مضمونة لـ الربح من يوتيوب عبر صناعة الفيديو

* طور مهاراتك في اختيار الكلمات المفتاحية

من المعلوم أن الغالبية العظمى من العملاء تبحث عن الصور عن طريق الكلمات المفتاحية لذا عليك اختيار كلمات المفتاحية بعناية، ضع نفسك في موقع المشتري وفكر ماهي الكلمات التي يمكن أن يستخدمها لتقوده الى صورتك ولا تنس وضع المكان ومعلومات الكاميرا وبعض المفاهيم والمصطلحات اضافة الى الكلمات المباشرة التي تقود للصورة وتضمن بذلك ان صورتك ستظهر ضمن نتائج البحث.

* وسع دائرة عملك

ربما اتقانك لنوعية معينة في التصوير الفوتوغرافي يكون سبب لكي تركن وترتاح وتشعر انك لا تريد الخروج من منطقة الامان وتجربة ما هو جديد … امتلك العزيمة لكسر الروتين بالخروج الى المنطقة الاوسع لجذب عملاء أكثر … كما أن هذا التوسيع سيسساعدك في معرفة نوعية الصور الأكثر مبيعا وسيفتح لك أبوابا لطرق جديدة ربما تكون أكثر ملاءمة لموهبتك.

* خذ الفائدة من زملائك في المجال

لابد أن زملاءك في المهنة يشكلون مصدرا زاخرا بالفوائد و الخبرات، متابعة أولئك المصورين الذين تقدر أعمالهم وتدوين الملاحظات للأعمال الأكثر رواجا لديهم سيساعدك على تطوير نفسك وهو ما ينعكس على الـ بورتفوليو الخاص بك.

* فكر دوما في الـ بورتفوليو قبل المال

اذا حصلت على فرصة تصوير مشروع ولكن بمقابل مادي زهيد فلا تتردد في قبوله اذا ما كان هذا المشروع سيعمل على تقوية الـ بورتفوليو الخاص بك، قيمة هذا المشروع الفنية تغطي على قيمته المالية لانها ستعمل على تنويع محفظة اعمالك وبذلك تحصل على المزيد من  المشاريع وفرص البيع.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights