كاميرات

كانون تطلق فيديو ترويجي لكاميراتها السينمائية الجديدة Canon 8K EOS

واصلت كانون عمليات الترويج لكاميراتها السينمائية Canon 8K EOS القادمة والتي تم الاعلان عنها للمرة الاولى عام 2015 لكي تكون بذلك احدى اطول عمليات الترويج لكاميرا في التاريخ، تم عرض مراحل التطوير التي مرت بها الكاميرا على مدار السنوات الخمس الماضية، دعونا نتعرف على هذه الكاميرا.

Canon 8K EOS

تطلب الإصدار الأصلي من الكاميرا استخدام أربعة مسجلات خارجية لكي تتمكن من تسجيل الفيديو بدقة 8K RAW وهو امر معقد ومرهق في نفس الوقت، تعتمد كاميرا Canon 8K EOS على هيكل كاميرا C300 Mark II مع حامل عدسات Canon EF ومستشعر S35 بدقة 8192×4320 بكسل 8K.

على حد علمنا، ستكون الكاميرا قادرة على تسجيل 8K بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية داخليًا ولكن بتنسيق مضغوط، إذا كنت ترغب في تسجيل 8K RAW فيجب القيام بذلك باستخدام محول والذي يرسل اشارة فيديو إلى أربعة مسجلات خارجية، المحول يقوم بإزالة إشارة RAW من الكاميرا.

* شاهد فيديو كاميرا Canon 8K EOS

https://www.youtube.com/watch?v=4xGtc-91N2Y&feature=emb_title

قد يهمك ايضاً | كاميرا كانون ML-100 و كانون ML-105 بحساسية 4.5 مليون ISO

إن مسجلات Odyssey 7Q + قادرة على تسجيل تنسيقات RAW غير المضغوطة والمضغوطة، إنه لأمر محير بعض الشيء لماذا لم تبتكر شركة كانون مسجل RAW خاص بها، ومع ذلك لا يوجد مسجل يمكنه تسجيل 8K خارجيًا ومن هنا تأتي الحاجة الحالية لأربعة مسجلات منفصلة.

يسمح محول 8K باستخدام الكاميرا في مواقع تصوير متعددة الكاميرات عن طريق كابلات الألياف الضوئية والتحكم فيها عن بُعد، تتضمن الكاميرا وظائف اتصال داخلي استريو ثنائي القناة ومخارج فيديو SDI وتبديل تلقائي لتنسيق الفيديو وإدخال / إخراج تايم كود وإدخال genlock ولوحة بطارية V-mount.

من الصعب تخيل أي شخص يشتري حل كاميرا يتطلب أربعة مسجلات خارجية وواجهة لتسجيل 8K RAW، من الممكن أن ما يتم عرضه حالياً لا يزال منتجًا تطويريًا وان كاميرا Canon 8K EOS الحقيقية والتي سيتم طرحها في السوق ستبدو مختلفة عما نراه حاليًا.

لم تلقى الكاميرا مزيدًا من الضوء على المواصفات والميزات أو الجمهور المستهدف لهذه الكاميرا، يتم الترويج لمحتوى 8K الذي تصوره الكاميرا في اليابان، وفي حديث اجراه احد المواقع المختصة بمعدات التصوير مع مدير التصوير الظاهر في الفيديو اعلاه، اكد لهم ان الكاميرا لم تكن قادرة على التصوير بصيغة 8K RAW داخلياً.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights