كاميرات

كاميرا SIGMA fp L بوضوح 61 ميجابكسل ونظام تركيز هجين وتصوير فيديو 4K

كشفت سيجما عن كاميرا SIGMA fp L والتي تتميز بمستشعر Bayer كامل الإطار بدقة 61 ميجابكسل ووظيفة تكبير / تصغير ونظام ضبط تلقائي للصورة وتوصيل طاقة USB-C وبعض الوظائف المفيدة مثل التصوير بسرعة اطارات 24p … دعونا نتعرف على ميزات الكاميرا.

* الفيديو التقديمي لكاميرا SIGMA fp L

احتفظت الكاميرا بنفس حامل عدسات L-Mount والذي سيحصل على بعض الوظائف الجديدة مع تحديث البرامج الثابتة في المستقبل، تتميز عدسة المعاينة الالكترونية EVF-11 الاختيارية بشاشة OLED عالية الدقة مقاس 0.5 بوصة مع امكانية الإمالة بـ 90 درجة وإخراج USB-C بالإضافة إلى منفذ صوت 3.5 ملم لسماعات الرأس وهي متوافقة مع اصدار fp السابق.

SIGMA fp L

* ميزات كاميرا SIGMA fp L

في الواقع ، يبدو هيكل الكاميرا بالكامل مشابهًا جدًا لـ fp الأصلي، كان الحفاظ على الهيكل الصغير أمر مهم للغاية بالنسبة لـ سيجما حيث تحمل سلسلة SIGMA fp حاليًا لقب أصغر وأخف كاميرا بدون مرآة في العالم، تتميز الكاميرا بمستشعر Bayer مقاس 35 مم بإضاءة خلفية بدقة 61 ميجابكسل مع فلتر تمرير منخفض لتقليل التموج إلى أدنى المستويات.

بفضل دقتها العالية، تتميز الكاميرا بوظيفة تكبير / تصغير والقص في وضعي STILL و CINE، يمكن للكاميرا تسجيل الفيديو بجودة Full HD مع تقريب 5x بدون وجود تحسين رقمي، سيكون من الممكن الضغط للتكبير على شاشة LCD التي تعمل باللمس للوصول إلى وظيفة التكبير والاقتصاص.

SIGMA fp L

تتمتع الكاميرا بنظام تركيز بؤري تلقائي هجين يجمع بين اكتشاف التباين والمراحل مع وظيفة Touch AF، وفقًا للشركة يجب أن يكون التركيز التلقائي سلسًا وسريعًا ودقيقًا في كل من وضعي STILL و CINE حتى عند تتبع هدف متحرك.

تدعم الكاميرا شحن USB عبر اتصال USB-C أثناء تشغيل الكاميرا، عند استخدامها ككاميرا ويب لا يتطلب الأمر سوى اتصال كيبل USB بالكمبيوتر لكل من الاتصالات الصوتية / المرئية وتوصيل الطاقة.

سيكون من الممكن حفظ الإعدادات المخصصة للكاميرا كبيانات صورة لرمز QR يمكن مشاركتها بسهولة مع أي شخص وتحميلها في كاميرا SIGMA fp L أخرى، تم اضافة وضعي الوان جديدين هما Powder Blue و Duotone ويكملان أوضاع الألوان الـ 13 السابقة في اصدار fp إلى ما مجموعه 15.

قد يهمك ايضاً | سيجما تطلق خط Classic Art Prime من العدسات السينمائية لكاميرات فل فريم

علاوة على وضع تصوير 23.976p الداخلي، ستدعم الكاميرا أيضًا وضع 24p الحقيقي، قامت SIGMA أيضًا بتحسين جودة الصورة لملف تعريف الصورة “Color mode OFF” وبخلاف ذلك لا توجد اي اختلافات في الدقة المتاحة وسرعة الإطارات وبرامج الترميز في وضع الفيديو عند مقارنتها بـ الاصدار السابق.

ستوفر SIGMA fp L أيضًا الأدوات الأساسية لعدسة المعاينة الاكترونية مثل محاكاة نطاقات التصوير لكاميرات السينما الشهيرة والرسومات الدلالية مع خطوط إطار مخصصة ووظيفة التقاط صورة من الشاشة (عن طريق الضغط على زر العرض وزر موافق في نفس الوقت).

إذا كنت تمتلك الاصدار السابق SIGMA fp فإن الخبر السار هو أن بعض الميزات الجديدة في fp L ستكون متاحة على fp عبر تحديث برمجي في المستقبل، لم يتم تحديد الإطار الزمني للتحديث حتى الآن ولكن الوظائف ستشمل وضع 24p الحقيقي وضعي الألوان الجديدين وميزة حفظ / تحميل الإعدادات وميزات عدسة المعاينة الخارجية.

منتج جديد آخر اعلنت عنه سيجما وهو عدسة المعاينة الالكترونية EVF-11 لكاميرتي SIGMA fp و fp L هذه الاداة تتصل بجانب الكاميرا عبر برغي 1/4 بوصة بمنافذ USB-C و Micro HDMI بالكاميرا لتوفير الطاقة والصورة، يتم حظر منفذ HDMI بواسطة عدسة الكاميرا، ولكن يتم الاحتفاظ بمخرج USB-C لأن EVF-11 يتميز بإخراج USB-C.

تتميز عدسة المعاينة هذه دقة تبلغ 3.68 مليون نقطة تقريبًا ونسبة تكبير 0.83x مع لوحة OLED مقاس 0.5 بوصة وآلية إمالة حتى 90 درجة ونطاق ضبط عريض للديوبتر من -4.0 إلى +3.0 ومقبس استريو صغير مقاس 3.5 مم لمراقبة الصوت المسجل باستخدام سماعات الرأس.

ستتوفر كاميرا SIGMA fp L بسعر 2،500$ دولار امريكي فيما ستباع عدسة المعاينة الالكترونية EVF-11 بسعر 700$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights