معدات تصوير

الكشف عن Nanlux Evoke 1200 ضوء ال اي دي قوي جداً لمصوري الفيديو وصناع الافلام

قدمت شركة Nanlux ذات الشعبية الكبيرة بين صناع المحتوى وحدة اضاءة Evoke 1200 وهي اضاءة ال اي دي بقوة 1200 واط والتي تهدف الى منافسة وحدات الاضاءة التقليدية مثل 1.8K PAR و 2.5k HMI ولكن بتصميم مدمج مع ميزات اضافية، دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.

Nanlux Evoke 1200

إن ضوء Nanlux Evoke 1200 في الواقع ضوء كبير الحجم بالمقارنة مع الوحدات الأصغر من العلامة التجارية Nanlite الشقيقة لشركة Nanlux مثل Nanlite Forza 500 لكن لا يزال Evoke 1200 أصغر بكثير من تركيبات HMI التقليدية وهي ميزة اضافية للتصميم وسهولة النقل والتشغيل.

* الفيديو التقديمي لـ Nanlux Evoke 1200

مع تصميم يسمى COB (رقاقة على اللوحة) تشمل المصابيح الأخرى الشائعة التي تستخدم هذا الأسلوب سلسلة Light Storm من ابيوتشر أو جودوكس أو تلك من علامة Nanlite التجارية الشقيقة لشركة Nanlux، لا يستخدم Evoke 1200 حامل Bowens لإرفاق الملحقات به ولكنه يستخدم بدلاً من ذلك حاملًا خاصًا به وهو NL mount.

Nanlux Evoke 1200

يوفر الضوء زاوية شعاع 120 درجة ولكن يمكن تعديل ذلك بواسطة عدسة فريسنل الاختيارية، الوحدة بأكملها مصنفة بـ IP54 لذلك لا تشكل قطرات الندى او المطر الخفيف والظروف الجوية الصعبة اي مشكلة عند تشغيل الضوء.

قد يهمك ايضاً | Maxima 3 و Maxima 7 وحدات اضاءة قوية للمصورين السينمائيين

على الرغم من أن وحدات RGBW تحظى بشعبية كبيرة هذه الأيام فإن Nanlux Evoke 1200 متاح فقط في اصدار ضوء النهار الخالص (5600 كلفن) أو التنغستن (3200 كلفن)، مع الإصدارات المخصصة تمكنت Nanlux من تحسين تصميم COB لكل نموذج للحصول على أقصى أداء ممكن.

هذا النوع من الاضاءة لا يوفر حامل Bowens الشهير لذلك فإن اختيار معدلات واكسسوارت الاضاءة يعد تحدي كبير الا ان الشركة حرصت على تقديم بعض الملحقات من البداية:

  • عدسة فرينل (تأتي مع بارن دور)
  • سوفت بوكس ​​مربع 100 سم
  • سوفت بوكس ​​” اوكتاجون ” قياس 150 سم
  • باروبوليك سوفت بوكس ​​150 سم
  • فانوس سوفت بوكس ​​120 سم
  • اقواس خاصة لتركيب اثنين أو حتى أربعة وحدات اضاءة Evoke 1200s في إطار واحد

بشكل عام هذا الاعداد ثقيل، يزن الضوء حوالي 7 كجم دون احتساب ثقل الموازنة ولكن على ما هو عليه فإنه لا يزال خفيفاً مقارنة بوحدات HMI التقليدية، تدعي Nanlux أنه يمكنك تشغيل هذا الضوء من التيار الكهربائي بشكل واضح لكن الشركة تعمل أيضًا على تطوير مصدر طاقة بالبطارية لتشغيل هذا الضوء دون الحاجة إلى مولد مخصص، تم تجهيز مقيض الضوء بآلية تحرير سريعة ويمكن توصيلها إما بالضوء نفسه أو عند استخدامه مع ملحق Fresnel مباشرة.

يحتوي Evoke 1200 على لوحة خلفية بها جميع عناصر التحكم الضرورية وشاشة 2.8 بوصة، يمكن أيضًا التحكم فيه لاسلكيًا وتتوفر مجموعة كاملة من بروتوكولات الاتصالات:

  • بلوتوث
  • Wi-Fi (تطبيق Nanlink)
  • DMX / RDM
  • راديو
  • تطبيق Evoke 1200

وفقًا لـ Nanlux فإن الشركة لديها أيضًا جهاز تحكم عن بعد، بالطبع يأتي هذا المصباح مع بعض تأثيرات الإضاءة المعدة مسبقًا مثل الومضات والمصورين والمصباح المكسور وغيرها… بالإضافة إلى ذلك الضوء قابل للتعتيم بالكامل من 0٪ – 100٪ بزيادات 0.1٪ وهو أمر رائع.

سعر ضوء Nanlux Evoke 1200 يبلغ 3،380$ دولار امريكي، وتبلغ تكلفة عدسة فرينل الاختيارية 890$ دولار امريكي، يتم تضمين العاكس القياسي والكابلات الضرورية، يجب عليك شراء جميع معدلات الاضاءة الأخرى بشكل منفصل.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights