صناعة الافلامفيديو

تصوير اعلان سيارة بورش تايكان بطريقة مثيرة باستخدام طائرة درون FPV

تم تصوير إعلان لسيارة بورش تايكان كروس توريزمو الجديدة باستخدام طائرة درون FPV استطاعت حمل كاميرات ريد كومودو وكاميرا Freefly Wave وكاميرا قوبرو HERO9 والذي قام بتصويره مصور الطائرات المسيرة الشهير جوني FPV الذي وثق كيفية تصوير وصناعة هذا الاعلان، دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.

بورش تايكان

جوني شاير هو أحد أكثر طيارين الطائرات بدون طيار خبرة في العالم، علاوة على المشاركة في سباقات الطائرات المسيرة يدير هذا المصور أيضًا قناة يوتيوب ناجحة ساهمت في انتشار شعبيته واظهار مهاراته حتى اصبح شخص مثير للاهتمام بالنسبة للكثير من الشركات.

تواصلت شركة بورش الالمانية مع المصور لتصوير إعلان تجاري لسيارتها بورش تايكان كروس توريزمو الجديدة، كانت النتيجة النهائية رائعة للغاية وقد أنتج جوني سلسلة من خمسة مقاطع فيديو إضافية من وراء الكواليس يتحدث فيها عن المعدات والتقنيات المستخدمة في إنشاء الفيديو.

الفيديو الدعائي لسيارة بورش تايكان كروس توريزمو

شاهد ايضاً | مشاهد جوية مذهلة لمدينة سان فرانسيسكو تم تصويرها باستخدام ايفون ١٢ برو

حظيت طائرات FPV المسيرة بشعبية كبيرة بين صناع المحتوى لأنها تنتج لقطات ديناميكية أكثر بكثير من التي نحصل عليها باستخدام طائرات بدون طيار عادية، هناك كاميرا أخرى مثيرة للاهتمام تحصل على شعبية كبيرة وهي Freefly Wave، ميزتها الفريدة هي القدرة على تصوير مشاهد حركة بطيئة للغاية حتى 420 إطار في الثانية بدقة 4K أو 1440 إطار في الثانية بدقة 2K.

من أجل هذا المشروع، صور جوني سيارة بورش تايكان وهي تسير حول مضمار سباق ثلجي في فنلندا ثم قام فريق الإنتاج قام ببناء نسخة طبق الأصل من نفس المسار في الصحراء في أبو ظبي، لهذا السبب نرى الانتقال بشكل سلسل بين الثلج والرمل في الفيديو، شاهد فيديوهات من وراء الكواليس لتصوير هذا الاعلان في الاسفل.

استخدم جوني طائرة FPV كبيرة الحجم والتي كانت تحمل كاميرا RED Komodo او كاميرا Freefly Wave لتصوير لقطة واحدة عبر نافذة السيارة، تم التخطيط لبعض الانتقالات مسبقًا وتم إنشاء البعض الآخر بشكل عشوائي بعد استعراض جميع اللقطات، كان هناك بعض المؤثرات البصرية المستخدمة لتلك الانتقالات ولكن بشكل عام هناك مؤثرات صوتية أقل بكثير مما تعتقد في الفيديو.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights