كاميرات

كاميرا Phantom VEO 610 بسرعة تصوير 5610 اطار في الثانية

قدمت Vision Research للتو كاميراتها الجديدة Phantom VEO 610 والتي تتمتع بمستشعر سوبر 35 ملم مع غالق شامل تستطيع تصوير الفيديو بدقة 1280 × 960 بكسل بسرعة تصل الى 5620 إطار في الثانية بحجم 6.75 جيجابت لكل ثانية… دعونا نتعرف اكثر على ميزات الكاميرا.

منذ عام 1950 تقوم شركة Vision Research بتصميم وتصنيع كاميرات عالية السرعة مخصصة للاستخدامات الصناعية والعلمية، ومع ذلك فقد تم استخدام هذه الكاميرات بشكل كبير من قبل صانعي الأفلام للتصوير فائق السرعة من خلال الاعتماد على هذه الكاميرات.

تعد سلسلة كاميرات VEO المصممة لسهولة التشغيل وكان اخر المنتجات هي كاميرا Phantom VEO 610 والتي تصفها الشركة بأنها تستهدف المشاريع ذات الميزانية المنخفضة، يمكن ترقية VEO 610 إلى VEO 1010 أو 1310 في المستقبل للحصول على قدرة أعلى لمعدل الإطارات.

Phantom VEO 610
Phantom VEO 610

قد يهمك ايضاً | الكشف عن MAVO Edge 6K كاميرا سينمائية بمستشعر فل فريم وبتصوير 6K

تدعي الشركة أن Phantom VEO 610 مثالية للتحليل الشامل للحركة عالية السرعة في المختبر أو في الميدان، وهي مناسبة تمامًا للعمل مع مجموعة متنوعة من البصريات من المجاهر وحتى عدسات مقاس 35 مم، تستفيد الكاميرا من حامل عدسات كانون للتحكم عن بعد في التركيز البؤري وفي الفتحة من خلال برنامج PCC.

تصميم كاميرا VEO صغير الحجم وهو مثالي لإعدادات الكاميرات المتعددة المستخدمة في تصوير المؤثرات البصرية وتقنيات التصوير المتقدمة الأخرى، يوفر المستشعر المخصص بوضوح 1.2 ميغابكسل يسمح بالتصوير بسرعة تصل الى 20800 إطار في الثانية بدقة 640 × 480 وهي نقطة انطلاق رائعة لاختبار المواد وتصوير الجسيمات وتطبيقات الحركة عالية السرعة.

حساسية الضوء المرتفعة

يتطلب التصوير بسرعة فائقة ظروف إضاءة فائقة، تقول Vision Research أن كاميرا Phantom VEO 610 تمتلك حساسية ضوء النهار الأصلية ISO 25000 مع اقل قدر ممكن من التشويش لتوفير جودة تفصيلية مع إضاءة تكميلية أقل، يتم تضمين الوضع Phantom binning لزيادة معدل الإطارات وحساسية ISO بدقة منخفضة.

Phantom VEO 610
Phantom VEO 610

تعمل الخيارات المتعددة لحوامل العدسة مثل Nikon F و PL و C و Canon EF مع التحكم الإلكتروني على زيادة المرونة اثناء التصوير من خلال السماح للكاميرا بالعمل مع العدسات عالية الجودة من علامات تجارية مختلفة.

الهيكل والتصميم

تستخدم جميع كاميرات Phantom VEO نفس الهيكل الأساسي وتصميمًا مضغوط بوزن 2.7 كجم من الألمنيوم مع مكونات محكمة الغلق لضمان استمرار الكاميرا في العمل في البيئات القاسية في الهواء الطلق والذي يزيد من موثوقية هذه الكاميرا.

الميزات الرئيسية لـ Phantom VEO 610

  • مستشعر CMOS قياس (23 مم × 17.3 مم)
  • غالق شامل
  • عمق الوان 12 بت
  • سرعة 5610 إطار في الثانية عند 1280 × 960 بحجم 6.75 جيجابت لكل ثانية
  • السرعة القصوى بدقة مخفضة 218،970 إطار في الثانية
  • رام داخلي بسعة تخزين 18 جيجابايت و 36 جيجابايت و 72 جيجابايت
  • منفذ بطاقات CFast 2.0
  • مخرجات الفيديو SDI و HDMI
  • مدخل بطارية 12 فولت
  • وقت تسجيل 7 ثوانٍ بأقصى معدل إطار وأكبر دقة وفي أقصى ذاكرة داخلية
  • حامل عدسات F-mount من نيكون او حامل Canon EOS (اختياري) او PL-mount (اختياري)
  • تنسيقات Cine RAW & Cine Compressed و AVI و 264 mp4 و Apple ProRes والمزيد

لم يتم الاعلان عن سعر لهذه الكاميرا لانها متاحة للتأجير من الشركة او من ستوديوهات التأجير المعتمدة لديها، للمزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع الرسمي للشركة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights