معدات تصويرمونتاج

Elgato Stream Deck + لوحة تحكم قابلة للتخصيص لـ مونتاج الفيديو ومعالجة الصور

أصدرت Elgato لوحة التحكم Stream Deck + والتي تتمتع بثمانية أزرار قابلة للتخصيص وشاشة تعمل باللمس وأربعة أقراص .. هذه اللوحة متوافقة مع مجموعة برامج ادوبي بما في ذلك فوتوشوب و لايت روم و بريمير برو و افتر افكتس بالاضافة الى دافينشي ريزولف … دعونا نلقي نظرة اقرب على ميزاتها وامكانياتها.

Elgato Stream Deck +

تم تقديم لوحة تحكم Stream Deck لأول مرة في عام 2017 وحصلت على شهرة كبيرة بين صناع المحتوى، تتمتع هذه اللوحة بـ 15 زر قابل للتخصيص وهي سهلة الاستخدام للغاية… على مر السنوات الماضية اطلقت الشركة إصدارات متعددة مع المزيد والقليل من الأزرار بناء على رغبة المستخدمين.

الجديد في Stream Deck +

هذه الوحدة وخفيفة الوزن وصغيرة الحجم ايضاً، تتصل وحدة التحكم بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ماك او ويندوز عبر اتصال USB-C، لسوء الحظ لا توفر Elgato سوى كبل USB-C إلى USB-A عند شراء الوحدة لذا يتعين عليك الحصول على كبل اخر.

Elgato Stream Deck +

تتميز Stream Deck + بثمانية أزرار LCD صغيرة ولوحة LCD تعمل باللمس وأربعة أقراص قابلة للنقر، مثل كل منتج من منتجات Elgato يمكنك تكوين كل زر أو قرص أو شاشة تعمل باللمس للقيام بكل ما تريده.

في الواقع عندما تقوم بتبديل التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتم تحديث Stream Deck + تلقائيًا وهذا يعني أن جميع اختصارات التطبيقات المفضلة لديك والإعدادات موجودة دائمًا تلقائيًا.

قد يهمك ايضاً | 5 مشاكل في بريمير برو تزعج اغلب محرري الفيديو وكيفية حلها

يمنحك إصدار Plus خيارات أكثر من اصدارات Stream Deck الأخرى، على سبيل المثال يمكنك التحريك على شاشة اللمس للوصول إلى الأدوات المختلفة داخل التطبيق، أيضًا يمكنك النقر فوق الأوجه لتغيير الإعداد الذي تريده.

تحتوي اللوحة بالفعل على العديد من المكونات الإضافية وفقًا لاحتياجاتك ونوع المحتوى الذي تنتجه، Elgato Wave Link و Camera Hub و Control Center و OBS و Twitch و YouTube و Twitter و Discord و Spotify و Philips Hue وغيرها الكثير.

بالنسبة لصناع المحتوى، تقدم بعض الأنظمة الأساسية التابعة لجهات خارجية مثل sidehowfx وملفات تعريف متنوعة مُعدة مسبقًا لبرنامج برمير برو و فوتوشوب و لايت روم و افتر افكتس واخيرا دافينشي ريزولف، ستكون هذه الحزمة متاحة في شهر ديسمبر 2022 وهي متاحة فقط لمستخدمي ويندوز في الوقت الحالي.

السعر والتوافر

تتوفر وحدة التحكم Elgato Stream Deck + للشراء الآن بسعر 200$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى